الإثنين , 20 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل

أرشيف القسم : لايف ستايل

الإشتراك في الخلاصات

علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد

قال علماء في جامعة أدنبره باسكتلندا، إن عقارا للسرطان قد يساعد في علاج فشل الكبد المفاجئ ويمكن أن يساعد في شفاء المريض ويقلل الحاجة إلى زرع كبد جديد. ويمتلك الكبد قدرة طبيعية مذهلة على إصلاح نفسه، ولكنه قد يفشل في هذا ويفقد القدرة على إصلاح عيوبه بسبب بعض الإصابات بما في ذلك الجرعات الزائدة من المخدرات، مما يتطلب ضرورة زرع ... أكمل القراءة »

العرق بريء من الرائحة الكريهة لأجسامنا

تنبأ علماء بريطانيون بإيجاد حل لروائح الجسد الكريهة والناجمة عن العرق والإجهاد اليومي في شهور الصيف، بعدما اكتشفوا أن البكتيريا المنتشرة على جلد الإنسان هي المسبب لرائحة العرق، وربما يكون ما توصل إليه الباحثون هو نصف الطريق إلى الحل، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”. يعتقد الباحثون البريطانيون أن عددا قليلا من البكتيريا، ربما تكون السبب وراء الروائح النفاذة. ... أكمل القراءة »

Les feuilletés aux fruits de mer

المقادير لفافة من العجين المورق 250 غ شرائح السمك الأبيض المقطع 250 غ مزيج من فواكه البحر ” جمبرى وحبار” باقة بقدونس طازج 15 سنتلتر قشدة طرية 15 غ زبدة 15 غ دقيق ملعقة صغيرة من الكيري ملح، إبزار الطريقة سخني الفرن على حرارة 7 ” 210 درجات مئوية” قومي بتفكيك العجينة المورقة، وقطيعي 8 دوائر من حجم 10 سنتمتر. ... أكمل القراءة »

أسوأ 7 أطعمة يمكن تناولها قبل النوم

يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها في زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم. وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء. وذكرت كوفمان ... أكمل القراءة »

مع Gusto اكتشفوا نكهات الطبخ الإيطالي بمراكش

تأخذ مدينة مراكش اتجاه إيطاليا مع مطعم Gusto، الذي يحتفي بتخصصات هذا البلد في فن الطهي المتميز بالحفاوة والرقي. في القائمة: مقبلات، أكل ساخن، والبيتزا، والمعكرونة واللحوم والأسماك والسلطات والريزوتو والحلويات. ويعد هذا المكان مثاليا أيضًا للاسترخاء مع مشروب والاستمتاع بأجواء هادئة وحميمية. مع زخارفه الرصينة والأنيقة، والمأكولات التقليدية المعدلة ومنتجاتها المحلية، فإن Gusto هو بالفعل موعد لا ينبغي تفويته. ... أكمل القراءة »

عيشوا رمضان بخفة وحيوية بفضل برنامج DETOX الخاص برمضان من فوريفير

من المعلوم، فإن شهر رمضان المبارك يعد الفترة المثالية للعناية بصحة أجسامنا. غير أن هذا الشهر الفضيل غالبا ما يعرف فيه البعض زيادة في الوزن إذا لم يتم الانتباه إلى نظام تغذيتهم. ولمساعدتكم على صيام متوازن وخفيف، اختارت فوريفر هذه السنة تعديل برنامجها ديتوكس الخاص بشهر رمضان مع وضع منشور يوضح بتفصيل البرنامج الجديد إضافة إلى وصفات بسيطة على شكل ... أكمل القراءة »

Maroc Ansamble تحصل على شهادتي التصديق الدوليتين إيزو 22000 وHACCP اعترافا وتقديرا لضبطها للسلامة الغذائية

حازت Ansamble Maroc الرائدة في خدمة المطاعم الجماعية بالمغرب، على شهادتي إيزو 22000 نسخة 2005 و HACCPمكافأة لنظامها الخاص بتدبير السلامة الغذائية. وجاء تسليم هذه الشهادات المرجعية العالمية عقب افتحاص أنجزه مكتب فيريتاس، الرائد الدولي في تقييم المطابقة والتصديق. ويميز المعياران الدوليان إيزو 22000 و HACCP(نظام تحليل المخاطر و نقاط التحكم الحرجة)، المقاولات والمنظمات التي تلتزم بتحديد مصادر الخطر المرتبطة بالسلامة ... أكمل القراءة »

10 مايو.. تخليد اليوم العالمي للذئبة الحمراء، مرض يصيب النساء ولا يزال فتاكا في المغرب

اليوم العالمي للذئبة الحمراء فرصة للجمعية المغربية لأمراض المناعة الذاتية (AMMAIS)، برئاسة الدكتورة خديجة موسيار، لتقييم هذا المرض النادر  الذي يؤثر على حوالي 20.000 امرأة مغربية، غالبا ما يكونون في فترة الشباب ويعانون بشدة أكثر لأن التشخيص عادة ما يكون متأخرا أو لم يثبت أبدا بسبب الأعراض الكثيرة جدا للمرض والمختلفة من شخص لآخر. من المرجح أن يهاجم المرض جميع ... أكمل القراءة »

علماء يكتشفون أخطر فئات الدم عند التعرض للنزيف

اكتشف علماء من مستشفى جامعة طوكيو أن الذين تجري في عروقهم فصيلة الدم الأولى “O” أكثر عرضة للوفاة في حال تعرضهم لنزيف. وتفيد مجلة Critical Care التي نشرت نتائج الدراسة، بأن العلماء درسوا أكثر من 900 حالة طوارئ، واكتشفوا أن نسبة الوفيات بين المصابين الذين تجري في عروقهم فئة الدم الأولى كانت 28%، في حين لم تتجاوز بين الآخرين 11%، بحسب “نوفوستي”. ... أكمل القراءة »

تايلاند تشهد أول عملية لزراعة قلب وكبد وكلية دفعة واحدة

أعلن أطباء من تايلاند عن نجاح أول عملية لزراعة ثلاثة أعضاء للمريض نفسه دفعة واحدة في آسيا، قام بها أطباء جامعة الأمير ماهيدول ومستشفى سيريرات في بانكوك. واستغرقت العملية التي أجريت لمريض يبلغ من العمر 26 سنة، 12 ساعة تم فيها زراعة قلب وكبد وكلية. وتعد هذه العملية الأولى من نوعها في آسيا والـ 15 في العالم كله، وأجريت في ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى