الخميس , 19 أبريل 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » صحة الأسرة

أرشيف القسم : صحة الأسرة

الإشتراك في الخلاصات

د. خديجة موسيار: حملات التوعية الطبية ما زالت تتميز بالتقصير تجاه المرأة

اليوم العالمي للمرأة ، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، هو  فرصة لتسليط الضوء  وللتحذير بوجود فجوات وتمييز ونمطية وعدم مساواة  لا تزال تؤثر على المعلومات الطبية وحملات التوعية الصحية ذات الصلة بالمرأة. هذه الإخفاقات تتعلق بقضايا رئيسية للصحة العامة ولها تأثير كبير على صحة المرأة، وخاصة في بلدان متوسطة مثل المغرب. ظاهرة جسيمة متجاهلة: أمراض المناعة الذاتية، ... أكمل القراءة »

علماء يحذرون من الحليب الطازج

كشف خبراء من عدة مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض عن أخطار شرب الحليب الطازج لارتباطه بانتشار عدوى الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية. وانتشر داء العطائف (مرض بكتيري يصيب الجهاز الهضمي وينتج عن أكل اللحم النيء أو الحليب غير المبستر ويصيب الدواجن والماشية)، في ولاية كولورادو الأمريكية بسبب استهلاك الحليب الطازج على الرغم من أن القوانين في الولايات المتحدة تمنع بيع الحليب منعا باتا قبل (غليه ... أكمل القراءة »

QNET تعهد بممارسة الحياة الصحية وتحارب سرطان الثدي

أكتوبر شهر مخصص لنشر الوعي حول سرطان الثدي عالميا، لذا تقوم شركة البيع المباشر الرائدة QNET، من خلال مجموعة واسعة من منتجات وخدمات الصحة والرفاهية، بتشجيع النساء في كل مكان على ممارسة حياة صحية وسعيدة. يقول Sunny Shaper خبير العناية الشخصية بالصحة والرفاهية لدى QNET: “نحن في QNET نؤمن بحياة متوازنة متكاملة – عقليا وجسديا. من خلال حملة الحياة المثالية، ... أكمل القراءة »

منتجات فاين بيبي® تحصل على توصية “الجمعية الطبية العالمية”

أعلنت مجموعة “فاين الصحية القابضة”، إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، عن حصولها على توصية الجمعية الطبية العالمية”Medical Wellness Association” عن منتج فاين بيبيâ كالحفاضة الأولى والوحيدة في العالم التي ينصح بها أطباء وخبراء الجمعية الطبية العالمية، ويعد هذا أول منتج عربي يحصل على هذه التوصية المرموقة التي جاءت لمميزات حفاضات الأطفال “فاين بيبي®”التي لا ... أكمل القراءة »

هيئة أطباء الأسنان الوطنية: صحة الفم والأسنان في المغرب مسؤولية الجميع

وفية لسياستها التحسيسية، أطلقت هيئة أطباء الأسنان الوطنية بمناسبة اليوم الدولي لصحة الفم و الأسنان الذي يحل يوم 20 مارس من كل سنة، نداءا وطنيا لتعزيز وقاية الفم و الأسنان و حماية صحة المواطنين أهمية صحة الفم و الأسنان إن أمراض الفم والأسنان منتشرة بكثرة، وتعتبر مشكلا أساسيا في منظومة الصحة العمومية في المغرب. في الواقع، فمن جهة، المواطن المغربي ... أكمل القراءة »

متلازمة ريت، مرض نادر يصعب التكفل به في المغرب

بمناسبة اليوم العالمي للأمراض النادرة، تنظم الجمعية المغربية لمتلازمة ريت يوما تحسيسيا بتاريخ 12 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا بملاعب القرب المتواجدة على الطريق الساحلية، المحيط- الرباط حيث سيسلط الضوء على هذه المتلازمة المصنفة ضمن الإعاقات العميقة ذات الأصل الجيني والتي تمس في معظم الحالات الفتيات. يضم برنامج اليوم التحسيسي نشاط ترفيهي (كرة القدم نساء ورجال) مع ندوة علمية ... أكمل القراءة »

حسني صحتك مع LifeQode

تؤثر الحياة السريعة والجداول المزدحمة على صحة الأفراد ورفاهيتهم. منتجات LifeQode تعتبر صديقة مفيدة لنمط الحياة ومكملات غذائية مصممة بشكل طبيعي سلس لتحسين الصحة وتحقيق الحياة الطويلة ذات الحيوية والنشاط. وقالت السيدة/مالو تي كالوزا رئيسة ال(Network Success) “نحن جميعا نشعر بالذنب عند تناول بعض الوجبات السريعة والأشياء غير الصحية من وقت لآخر. هذا لأنها هي التي تتوافر بسهولة وتعجلنا نشبع ... أكمل القراءة »

البروفيسور رجاء أغزادي: سرطان الثدي في تسارع.. لا أبثر الثدي إلا للضرورة وأستأصل الورم مع التجميل

إسمها نقيض لليأس وهو الأمل والطلب المهذب.. بسيطة في تعاملاتها، متزنة في كلامها ومحترفة في أعمالها.. إنجازاتها تحتاج إلى مجلد للحديث عنها، فهي امرأة مميزة بمعنى الكلمة، فنانة ورسامة ودبلوماسية وبروفيسورة وجمعوية وأم وزوجة ناجحة في حياتها.. تتمتع بكاريزما خاصة وصادقة تجعلك تحبها وترتاح للحديث معها من أول وهلة.. كانت أصغر طبيبة في دفعتها حيث لم تتجاوز الواحد والعشرين سنة ... أكمل القراءة »

اغتنمي شهر الصيام لخسارة الوزن بواحدة من هذه الوصفات الرائعة

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر الأمور المكروهة لدى الجميع خاصة أنها بدأت تواجه الكبار والأطفال على حد سواء وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وينصح الأطباء بضرورة التخلص من الوزن الزائد بطريقة سليمة حتى لا يؤثر سلبا على الجسم كما ان خسارة الوزن تساعد كثيرا في ممارسة الأنشطة اليومية برشاقة ونشاط. وللحفاظ على الوزن المثالي يمكن استخدام طرق مختلفة منها ... أكمل القراءة »

د. خديجة موسيار: مليون ونصف مليون مغربي مصابون بأمراض نادرة تفتك بحياتهم

يعد المرض نادرا إذا أصاب واحدا من كل 2000 شخص من السكان، فكثير من هذه الأمراض النادرة أمراض وراثية وتظهر منذ الولادة، وبالرغم من ذلك بعض الأمراض الوراثية لا تظهر إلا في وقت متأخر. هذه الأمراض مجتمعة تشكل عبئا ثقيلا وتؤثر في المجتمعات بشكل كبير وواضح؛ لذلك فإن الأمراض النادرة هي من شؤون الصحة العامة. وقد خصصت الأمم المتحدة يوما ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى