الأربعاء , 24 أبريل 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » صحة الأسرة

أرشيف القسم : صحة الأسرة

الإشتراك في الخلاصات

احذروا.. وفاة طفلة بسبب معجون الأسنان

توفيت طفلة عمرها 7 سنوات، بعد تعرضها لحساسية قاتلة جراء استخدام معجون أسنان، في واقعة مروعة شهدتها ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفق شبكة “سكاي نيوز”. وحسب شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، فإن مونيك ألتاميرانو، لم تنتبه أن أحدث معجون أسنان استخدمته الطفلة دينيس سالدات كان يحتوي مكونا من منتجات الألبان، علما أن ابنتها كانت تعاني حساسية من هذه المنتجات.واعترفت الأم بأنها تشعر ... أكمل القراءة »

الخبراء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يؤكدون على ضرورة الانتباه لعلامات الإنذار المبكر لتشخيص مشاكل البصر للأطفال في السنوات المبكرة من العمر

يمكن للوالدين والمعلمين في دبي منع مشاكل البصر من التسبب بمشاكل التعليم لدى الأطفال، وذلك من خلال البحث عن علامات الإنذار المبكر. وجاء ذلك نتيجة للأبحاث التي نفذها الخبراء والأطباء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في دبي والتي أظهرت أن المرحلة العمرية المناسبة للكشف عن هذه المشاكل وتشخيصها يتراوح ما بين سنتين وخمس سنوات. “ولا يقتصر تأثير مشاكل البصر لدى ... أكمل القراءة »

5 نصائح للتخلص من آثار حب الشباب والجروح على الجلد

سواء كان الجرح على الوجه أو في منطقة ظاهرة من الجسم، فإن الآثار التي تلي أي إجراء جمالي أو حتى الغرز (القطب) ما بعد الجراحة، تحدث ندوبا قبيحة ومزعجة دائما. في ما يلي نصيحة المختصين لتحسين عملية الشفاء.، بحسب “توب سانتيه”: 1. ينبغي بدء الإجراءات من دون أي تأخير في كل مرة يتعرض فيها الجلد إلى تدمير في نسيجه، يجب ... أكمل القراءة »

لبطن مسطح٠٠ اتبعي هذه الخطوات عند المساء

إن الإستيقاظ صباحا مع بطن منفوخ قد يشعرك بالانزعاج والسوء والإحراج. وهناك نوعان من الانتفاخ، الأول سببه الغاز وغالبا ما يعود سبب ذلك الى تناول أطعمة معينة كالحبوب، ومنتجات الحليب، والأطعمة الدهنية، وبعض الخضار مثل البروكلي أو الزهرة. أما الثاني، فهو انتفاخ الماء الذي يجعلك تشعرين وكأنك منتفخة، يعود سبب هذا الانتفاخ عادة الى تغيرات هرمونية أثناء الدورة الشهرية، أو ... أكمل القراءة »

10 مايو.. تخليد اليوم العالمي للذئبة الحمراء، مرض يصيب النساء ولا يزال فتاكا في المغرب

اليوم العالمي للذئبة الحمراء فرصة للجمعية المغربية لأمراض المناعة الذاتية (AMMAIS)، برئاسة الدكتورة خديجة موسيار، لتقييم هذا المرض النادر  الذي يؤثر على حوالي 20.000 امرأة مغربية، غالبا ما يكونون في فترة الشباب ويعانون بشدة أكثر لأن التشخيص عادة ما يكون متأخرا أو لم يثبت أبدا بسبب الأعراض الكثيرة جدا للمرض والمختلفة من شخص لآخر. من المرجح أن يهاجم المرض جميع ... أكمل القراءة »

د. خديجة موسيار: حملات التوعية الطبية ما زالت تتميز بالتقصير تجاه المرأة

اليوم العالمي للمرأة ، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، هو  فرصة لتسليط الضوء  وللتحذير بوجود فجوات وتمييز ونمطية وعدم مساواة  لا تزال تؤثر على المعلومات الطبية وحملات التوعية الصحية ذات الصلة بالمرأة. هذه الإخفاقات تتعلق بقضايا رئيسية للصحة العامة ولها تأثير كبير على صحة المرأة، وخاصة في بلدان متوسطة مثل المغرب. ظاهرة جسيمة متجاهلة: أمراض المناعة الذاتية، ... أكمل القراءة »

علماء يحذرون من الحليب الطازج

كشف خبراء من عدة مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض عن أخطار شرب الحليب الطازج لارتباطه بانتشار عدوى الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية. وانتشر داء العطائف (مرض بكتيري يصيب الجهاز الهضمي وينتج عن أكل اللحم النيء أو الحليب غير المبستر ويصيب الدواجن والماشية)، في ولاية كولورادو الأمريكية بسبب استهلاك الحليب الطازج على الرغم من أن القوانين في الولايات المتحدة تمنع بيع الحليب منعا باتا قبل (غليه ... أكمل القراءة »

QNET تعهد بممارسة الحياة الصحية وتحارب سرطان الثدي

أكتوبر شهر مخصص لنشر الوعي حول سرطان الثدي عالميا، لذا تقوم شركة البيع المباشر الرائدة QNET، من خلال مجموعة واسعة من منتجات وخدمات الصحة والرفاهية، بتشجيع النساء في كل مكان على ممارسة حياة صحية وسعيدة. يقول Sunny Shaper خبير العناية الشخصية بالصحة والرفاهية لدى QNET: “نحن في QNET نؤمن بحياة متوازنة متكاملة – عقليا وجسديا. من خلال حملة الحياة المثالية، ... أكمل القراءة »

منتجات فاين بيبي® تحصل على توصية “الجمعية الطبية العالمية”

أعلنت مجموعة “فاين الصحية القابضة”، إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، عن حصولها على توصية الجمعية الطبية العالمية”Medical Wellness Association” عن منتج فاين بيبيâ كالحفاضة الأولى والوحيدة في العالم التي ينصح بها أطباء وخبراء الجمعية الطبية العالمية، ويعد هذا أول منتج عربي يحصل على هذه التوصية المرموقة التي جاءت لمميزات حفاضات الأطفال “فاين بيبي®”التي لا ... أكمل القراءة »

هيئة أطباء الأسنان الوطنية: صحة الفم والأسنان في المغرب مسؤولية الجميع

وفية لسياستها التحسيسية، أطلقت هيئة أطباء الأسنان الوطنية بمناسبة اليوم الدولي لصحة الفم و الأسنان الذي يحل يوم 20 مارس من كل سنة، نداءا وطنيا لتعزيز وقاية الفم و الأسنان و حماية صحة المواطنين أهمية صحة الفم و الأسنان إن أمراض الفم والأسنان منتشرة بكثرة، وتعتبر مشكلا أساسيا في منظومة الصحة العمومية في المغرب. في الواقع، فمن جهة، المواطن المغربي ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى