الإثنين , 26 يونيو 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » صحة الأسرة

أرشيف القسم : صحة الأسرة

الإشتراك في الخلاصات

هيئة أطباء الأسنان الوطنية: صحة الفم والأسنان في المغرب مسؤولية الجميع

وفية لسياستها التحسيسية، أطلقت هيئة أطباء الأسنان الوطنية بمناسبة اليوم الدولي لصحة الفم و الأسنان الذي يحل يوم 20 مارس من كل سنة، نداءا وطنيا لتعزيز وقاية الفم و الأسنان و حماية صحة المواطنين أهمية صحة الفم و الأسنان إن أمراض الفم والأسنان منتشرة بكثرة، وتعتبر مشكلا أساسيا في منظومة الصحة العمومية في المغرب. في الواقع، فمن جهة، المواطن المغربي ... أكمل القراءة »

متلازمة ريت، مرض نادر يصعب التكفل به في المغرب

بمناسبة اليوم العالمي للأمراض النادرة، تنظم الجمعية المغربية لمتلازمة ريت يوما تحسيسيا بتاريخ 12 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا بملاعب القرب المتواجدة على الطريق الساحلية، المحيط- الرباط حيث سيسلط الضوء على هذه المتلازمة المصنفة ضمن الإعاقات العميقة ذات الأصل الجيني والتي تمس في معظم الحالات الفتيات. يضم برنامج اليوم التحسيسي نشاط ترفيهي (كرة القدم نساء ورجال) مع ندوة علمية ... أكمل القراءة »

حسني صحتك مع LifeQode

تؤثر الحياة السريعة والجداول المزدحمة على صحة الأفراد ورفاهيتهم. منتجات LifeQode تعتبر صديقة مفيدة لنمط الحياة ومكملات غذائية مصممة بشكل طبيعي سلس لتحسين الصحة وتحقيق الحياة الطويلة ذات الحيوية والنشاط. وقالت السيدة/مالو تي كالوزا رئيسة ال(Network Success) “نحن جميعا نشعر بالذنب عند تناول بعض الوجبات السريعة والأشياء غير الصحية من وقت لآخر. هذا لأنها هي التي تتوافر بسهولة وتعجلنا نشبع ... أكمل القراءة »

البروفيسور رجاء أغزادي: سرطان الثدي في تسارع.. لا أبثر الثدي إلا للضرورة وأستأصل الورم مع التجميل

إسمها نقيض لليأس وهو الأمل والطلب المهذب.. بسيطة في تعاملاتها، متزنة في كلامها ومحترفة في أعمالها.. إنجازاتها تحتاج إلى مجلد للحديث عنها، فهي امرأة مميزة بمعنى الكلمة، فنانة ورسامة ودبلوماسية وبروفيسورة وجمعوية وأم وزوجة ناجحة في حياتها.. تتمتع بكاريزما خاصة وصادقة تجعلك تحبها وترتاح للحديث معها من أول وهلة.. كانت أصغر طبيبة في دفعتها حيث لم تتجاوز الواحد والعشرين سنة ... أكمل القراءة »

اغتنمي شهر الصيام لخسارة الوزن بواحدة من هذه الوصفات الرائعة

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر الأمور المكروهة لدى الجميع خاصة أنها بدأت تواجه الكبار والأطفال على حد سواء وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وينصح الأطباء بضرورة التخلص من الوزن الزائد بطريقة سليمة حتى لا يؤثر سلبا على الجسم كما ان خسارة الوزن تساعد كثيرا في ممارسة الأنشطة اليومية برشاقة ونشاط. وللحفاظ على الوزن المثالي يمكن استخدام طرق مختلفة منها ... أكمل القراءة »

د. خديجة موسيار: مليون ونصف مليون مغربي مصابون بأمراض نادرة تفتك بحياتهم

يعد المرض نادرا إذا أصاب واحدا من كل 2000 شخص من السكان، فكثير من هذه الأمراض النادرة أمراض وراثية وتظهر منذ الولادة، وبالرغم من ذلك بعض الأمراض الوراثية لا تظهر إلا في وقت متأخر. هذه الأمراض مجتمعة تشكل عبئا ثقيلا وتؤثر في المجتمعات بشكل كبير وواضح؛ لذلك فإن الأمراض النادرة هي من شؤون الصحة العامة. وقد خصصت الأمم المتحدة يوما ... أكمل القراءة »

علاج منزلي بالبرتقال لمكافكة الزكام ونزلات البرد الشديدة

إنه من المهم أن نتناول البرتقال المزروع بطريقة طبيعية, وذلك لتجنب إحتوائها لمواد كيميائية فالبرتقال يعتبر من الفواكه الغنية بالمنافع و المفيدة لصحتنا, كما أن له مذاقاً لذيذاً يضفي إلينا الحيوية و النشاط. سوف نعرض من خلال هذا المقال علاجا منزلياً بالبرتقال, يمكن أن تتناوله كل العائلة للوقاية من الزكام و الحماية من أعراضه خلال موسم الشتاء البارد. لماذا البرتقال ... أكمل القراءة »

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الزكام

أعراض الزكام الاحتقان المخاطي في الأنف. سيلان المخاط من الأنف. انسداد الأنف. آلام الحلق. العطس و كذلك السعال أحيانا. طرق علاج الزكام السوائل: يجب الحرص على شرب السوائل بكميات كبيرة ولا سيما الماء، وكذلك العصائر الطبيعية والأعشاب الساخنة، فهي تساهم بشكل مباشر في تخفيف الحمى والآلام لأنها تخفض من حرارة الجسم وتكون المخاط الذي يساهم في تخليص الجسم من الزكام ... أكمل القراءة »

برودة الأطراف مرض وراثي في أغلب الأحيان.. ويصيب النساء أكثر من الرجال

كيف يمكن تفسير ظاهرة «Raynaud» أو برودة الأطراف؟ تعد ظاهرة «Raynaud» أو برودة الأطراف من المشاكل الأكثر انتشارا خصوصا لدى النساء، وتكون عبارة عن تحول مفاجئ للون الأطراف خصوصا اليدين، من اللون العادي الوردي إلى لون أبيض، ثم أزرق وأخيرا أحمر، وذلك نتيجة بداية انقباض الشرايين الصغيرة، بسبب نقص في الدم، حيث تفقد البشرة لونها الطبيعي، لتصبح بيضاء، ثم أزرق داكن، ... أكمل القراءة »

8 أعشاب وتوابل مفيدة لصحة الجسم.

تضيف التوابل نكهات لذيذة و رائعة للأطعمة المختلفة كما إن لها فوائد صحية متعددة فبعضها يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و هي تأتي من النباتات الاستوائية و الأشجار مثل البذور و الفواكه و الجذور و البراعم و السيقان و اللحاء. و هي عادة ما تتوفر في أشكال جافة و لا تمنح الوجبات سعرات حرارية عالية. و فيما يلي تقدم لك مجلة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى