الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » صحة تغذية

أرشيف القسم : صحة تغذية

الإشتراك في الخلاصات

أسوأ 7 أطعمة يمكن تناولها قبل النوم

يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها في زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم. وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء. وذكرت كوفمان ... أكمل القراءة »

Maroc Ansamble تحصل على شهادتي التصديق الدوليتين إيزو 22000 وHACCP اعترافا وتقديرا لضبطها للسلامة الغذائية

حازت Ansamble Maroc الرائدة في خدمة المطاعم الجماعية بالمغرب، على شهادتي إيزو 22000 نسخة 2005 و HACCPمكافأة لنظامها الخاص بتدبير السلامة الغذائية. وجاء تسليم هذه الشهادات المرجعية العالمية عقب افتحاص أنجزه مكتب فيريتاس، الرائد الدولي في تقييم المطابقة والتصديق. ويميز المعياران الدوليان إيزو 22000 و HACCP(نظام تحليل المخاطر و نقاط التحكم الحرجة)، المقاولات والمنظمات التي تلتزم بتحديد مصادر الخطر المرتبطة بالسلامة ... أكمل القراءة »

ستاربكس تطلق كبسولات الإسبرسو لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت ستاربكس عن إطلاق كبسولات الإسبرسو التي يمكن تحضيرها باستخدام أجهزة نسبرسو لتحضير القهوة، بالتزامن مع خططها لتوسيع حضورها في قطاع القهوة المنزلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتم تحضير كبسولات الاسبرسو من ستاربكس باستخدام أجود أنواع القهوة المحمصة خصيصا ليستمتع زبائننا بطعم القهوة المميز في منازلهم. وبفضل خبرتها التي تصل إلى 45 عاماً في مجال تحضير وتحميص حبوب ... أكمل القراءة »

علماء يحذرون من الحليب الطازج

كشف خبراء من عدة مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض عن أخطار شرب الحليب الطازج لارتباطه بانتشار عدوى الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية. وانتشر داء العطائف (مرض بكتيري يصيب الجهاز الهضمي وينتج عن أكل اللحم النيء أو الحليب غير المبستر ويصيب الدواجن والماشية)، في ولاية كولورادو الأمريكية بسبب استهلاك الحليب الطازج على الرغم من أن القوانين في الولايات المتحدة تمنع بيع الحليب منعا باتا قبل (غليه ... أكمل القراءة »

سبع خطوات صباحية تخلصك من الوزن الزائد

توصلت مجموعة من الخبراء إلى حلول لإنقاص الوزن، تتمثل بممارسة بعض العادات الصباحية التي ستساعدك في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم، ومنها: 1 – الاستحمام بماء بارد يساعد في التخلص من الخلايا الدهنية. 2 – شرب نصف لتر من الماء وقت الاستيقاظ. 3 – استبدال القهوة بالشاي الأخضر في الصباح. 4 – الحرص على تناول وجبة الإفطار. 5 – ... أكمل القراءة »

تكريم الرجال المميزين في حياتك مع QNET

شهر نوفمبر هذا، تحث شركة البيع المباشر الآسيوية البارزة QNET الجميع على الاحتفال بشهر الصحة العالمي للرجال من خلال تشجيع الرجال في حياتك للاهتمام برعاية صحتهم. تقوم QNET، من خلال حملة “الحياة المثالية” بترويج نمط حياة شامل للناس ليساعدك على تحقيق حياة متوازنة مع صحة الجسم والعقل والروح. مع مجموعة واسعة من المنتجات التي تجعل الصحة والعافية والرفاهية في متناول ... أكمل القراءة »

5 نصائح صحية من “سانني شيبير” خبير الرعاية الشخصية لـQNET للعودة إلى المدرسة

ونحن ندخل الشهر الأخير من العطلة الصيفية، سيبدأ الأطفال يستعدون تدريجيا لاستقبال سنة دراسية أخرى. بداية العام الدراسي هي الوقت المناسب لإعداد أنماط  الاستهلاك وعادات الأكل الصحية النافعة والتي يمكن أن تنتقل إلى العام المقبل. يقول سانني شيبير خبير الرعاية الشخصية لـQNET، “كخبير في مجال الرعاية الصحية والصحة الشخصية، دائما أتلقى استشارات من الآباء حول فوائد الأكل الصحي لأطفالهم”. هذه ... أكمل القراءة »

خلال شهر رمضان، تخلص من سموم جسمك مع منتج LifeQode EDG3– مضاد الأكسدة الرئيسي

رمضان وقت لاجتماعات بين أفراد الأسرة وفرصة للتأمل وقضاء أوقات جميلة مع الأحباب. كما تمنح هذه المناسبة فرصة للاستمتاع بالعديد من الأطعمة اللذيذة التي تجعل من الصعب على أي شخص أن يقاوم تناولها عند لإفطار والسحور. الأطعمة الثقيلة غنية بالزيوت والدهون المشبعة وأن تناول كمية كبيرة من هذه الأطعمة يمكن أن يسبب أضرار على الجسم. يتعامل جسمنا يومياً مع العديد ... أكمل القراءة »

ستتناول الكثير من الفلفل بعدما توصل العلماء لهذا الاكتشاف..

توصل علماء أمريكيون إلى أن نبات الفلفل يحتوي على مادة كيميائية تتمتع بخصائص مضادة للسرطان، ووفقا للباحثين في جامعة تكساس الأمريكية فإن السر يكمن في مادة كيميائية تعرف باسم “بيبير لونجومين” تكافح العديد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطانات البروستاتا والثدي والرئة والقولون والغدد الليمفاوية والدم وأروام المخ الأولية وسرطان المعدة. وأكدوا أن استخدام البلورات المستخلصة من نبات ... أكمل القراءة »

أوريو بكريمة الشكولاتة يصل إلى المغرب

إنه فعلا خبر سار لجميع محبي أوريو، إذ وصل أوريو بكريمة الشكولاتة أخيرا إلى المغرب. ويأتي هذا الصنف الجديد بمذاق الشكولاتة لينضاف لمنتج أوريو الكلاسيكي المتوفر بالأسواق في صنفين. وفي هذا الصدد، صرح السيد معاذ بواب، مدير تسويق البسكويت بمونديليز المغرب أنه “في إطار التزامنا المستمر بتقديم منتجات لذيذة ومبدعة لعشاق أوريو، قمنا بتعزيز عرض أوريو بالسوق المغربية عبر إدخال ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى