الأربعاء , 21 أغسطس 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » صحة تغذية

أرشيف القسم : صحة تغذية

الإشتراك في الخلاصات

8 عادات بسيطة تحميك من زيادة الوزن

يحاول العديد من الأشخاص الالتزام بنظام صحي محدد لخسارة الوزن، والوقاية من الإصابة بالسمنة، والحصول على جسم رشيق. ويؤكد خبراء التغذية أن فقدان الوزن لا يتوقف على طبيعة النظام الغذائي، أو الطعام الذي نأكله فقط، بل على كميات الطعام التي يتناولها الشخص، والعادات التي يتبعها الإنسان خلال اليوم. ويستعرض “الكونسلتو” خلال التقرير التالي 8 نصائح لخسارة الوزن بسهولة والوقاية من ... أكمل القراءة »

تخلصي من دهون البطن قبل أن تتحول لكابوس بأسرع 3 مشروبات حارقة

تكون الدهون في المنطقة السفلى من الجسم وتحديدًا في البطن والفخذين والأرداف بسبب الجلوس لفترات طويلة يمكنك التخلص منها وحرقها بسرعة لا تتوقعينها بالإعتماد على مجموعة المشروبات التالية فهى تساعدك على نسف الدهون بسرعة غير متوقعه إليك مكوناتها وطريقة إستخدام كل منها كما نشرت صدى البلد: مشروب العسل والليمون كل ما تحتاجين لإعداد المشروب عصير 4 حبات من الليمون3 ملاعق صغيرة ... أكمل القراءة »

4 أطعمة تمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان

هل علينا شهر رمضان المبارك بما فيه من عبادات وأنشطة تشغل أيامنا وتملؤ أوقات فراغنا المعتادة، لذا فمن الضروري الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة المعنوية. ويأتي ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والألياف والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة. أثناء الصيام يقوم الجسم باستهلاك الكربوهيدرات والدهون المخزنة في سبيل توفير الطاقة كما يميل الجسم إلى الدخول في حالة ... أكمل القراءة »

دانون.. وصفة طبيعية بدون مواد حافظة وقائمة على أساس الفواكه الطبيعية

2019 هو عام االبتكار والتجديد بالنسبة لدانون المغرب، حيث هناك العديد من المنتجات الجديدة التي سيتم إطالقها. إذ يستجيب هذا التجديد للانتظارات الكبيرة للمستهلكين: تناول الطعام الصحي من خلال إعادة إحياء الصلة بالطبيعة التي تعد مصدر المنتجات. استجابة لهذا االنتظار، تعزز دانون التزامها بالطبيعة عن طريق تقديم الياغورت للمستهلكين بوصفات طبيعية، بدون مواد حافظة وقائمة على أساس الفواكه الطبيعية، وكل ... أكمل القراءة »

كيف يؤثر الدماغ على عملية خسارة الوزن واتباع نظام غذائي سليم

عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي والرغبة بخسارة الوزن، فإن الخطوة الأولى للبدء بذلك هي تدريب عقلك على التفكير بالرشاقة واعتبار أنك تتمتع بجسم رشيق. عليك أن تمرن عقلك على التفكير بأنك لا تجبر نفسك على اتباع نظام صحي، بل أنت تحافظ على جسمك بتناول الطعام الصحي. وتوضح لنا بنين شاهين، خبيرة التغذية في أندية فيتنس فيرست الشرق الأوسط، أنه ... أكمل القراءة »

10 فوائد مذهلة للقرنفل

القرنفل من الأزهار الإستوائية تحمل طعم حار لاذع ويتم إستخدامها فى العديد من الاطعمة والمشروبات لرائحته ونكهته المميزة وللقرنفل العديد من الفوائد المذهلة: – يستخدم للقضاء على رائحة الفم الكريهة ويساعد على تسكين الم الاسنان وعلاج إلتهابات اللثة – تنظيف المعدة من الجراثيم والبكتريا – ينظف الصدر من الكحة والبلغم والسعال – يخفضض نسبة السكر فى الدم – الوقاية من ... أكمل القراءة »

هذه الفاكهة الخارقة تخلصك من دهون البطن

تعتبر الدهون المتجمعة في منطقة البطن من أكثر المشاكل الصحية التي تؤرق الرجل والمرأة، فضلا عن ارتباطها بمشاكل أخرى مثل الانتفاخ وأمراض القلب والسكتات الدماغية. وقالت دراسات وتقارير حديثة أن 90 في المئة من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن. ومع أن الحل الفعال المعروف هو ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع حمية غذائية بحسب ... أكمل القراءة »

أسوأ 7 أطعمة يمكن تناولها قبل النوم

يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها في زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم. وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء. وذكرت كوفمان ... أكمل القراءة »

Maroc Ansamble تحصل على شهادتي التصديق الدوليتين إيزو 22000 وHACCP اعترافا وتقديرا لضبطها للسلامة الغذائية

حازت Ansamble Maroc الرائدة في خدمة المطاعم الجماعية بالمغرب، على شهادتي إيزو 22000 نسخة 2005 و HACCPمكافأة لنظامها الخاص بتدبير السلامة الغذائية. وجاء تسليم هذه الشهادات المرجعية العالمية عقب افتحاص أنجزه مكتب فيريتاس، الرائد الدولي في تقييم المطابقة والتصديق. ويميز المعياران الدوليان إيزو 22000 و HACCP(نظام تحليل المخاطر و نقاط التحكم الحرجة)، المقاولات والمنظمات التي تلتزم بتحديد مصادر الخطر المرتبطة بالسلامة ... أكمل القراءة »

ستاربكس تطلق كبسولات الإسبرسو لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت ستاربكس عن إطلاق كبسولات الإسبرسو التي يمكن تحضيرها باستخدام أجهزة نسبرسو لتحضير القهوة، بالتزامن مع خططها لتوسيع حضورها في قطاع القهوة المنزلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتم تحضير كبسولات الاسبرسو من ستاربكس باستخدام أجود أنواع القهوة المحمصة خصيصا ليستمتع زبائننا بطعم القهوة المميز في منازلهم. وبفضل خبرتها التي تصل إلى 45 عاماً في مجال تحضير وتحميص حبوب ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى