الأربعاء , 20 مارس 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة

أرشيف القسم : أخبار الصحة

الإشتراك في الخلاصات

ترك سماعات الأذن خلال النوم فدفع الثمن غاليا

دفع شاب ثمنا غاليا لخطأ شائع يقع فيه الكثيرون، حيث ترك سماعة الموسيقى في أذنه أثناء النوم. وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الطالب الجامعي التايواني، استيقظ صباحا فوجد أن إحدى أذنيه أصيبت بصمم تام. وخضع الطالب الذي لم يجر ذكر اسمه ولا عمره، لعلاج مكثف في مستشفى تابع لجامعة آسيا، وتمكن من استعادة السمع في غضون 5 أيام. وأوضح ... أكمل القراءة »

ابتكار عقار قد يوقف الشيخوخة ويضاعف حياة الإنسان

ابتكرت مجموعة من علماء جامعة ”شرق أنجليا“ البريطانية، عقارًا مضادًا للشيخوخة يمكنه مضاعفة عمر الإنسان. ويعمل العقار الذي تم اختباره بنجاح على الديدان، على تثبيط الجين المسؤول عن التقدم في العمر، وبالفعل نجح في مد عمر الديدان إلى الضعف. وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أنجبت الديدان المعالجة بالعقار الجديد ذرية أكثر صحة وخصوبة، ما يشير إلى أن فوائد العقار تورّث عبر الأجيال. ووفقا للخبراء، ... أكمل القراءة »

اختفاء تام لفيروس نقص المناعة البشرية عند ثاني مريض في العالم‎

سجل اختفاء تام ومستدام لفيروس نقص المناعة البشرية من النوع الأول المسبب لمرض الإيدز لدى شخص ثان في العالم، بعد توقفه عن العلاج، وهو شفي منه على الأرجح، بحسب نتائج بحثية من المرتقب إعلانها في مؤتمر طبي، اليوم الثلاثاء. وبعد 10 سنوات من أول حالة مؤكدة من هذا القبيل لمريض تعافى من فيروس ”إتش آي في“، سجّلت حالة ثانية سميت حالة ”مريض ... أكمل القراءة »

استخدمي هذه الوصفات لعلاج آلام اللثة عند طفلك

يعاني الأطفال عادة من آلام اللثة، وخاصة بعد ستة أشهر من الولادة، نتيجة عملية التسنين التي تتسبب في تورم اللثة وسيلان اللعاب وغيرهما من الأعراض التي تتسبب في صراخ الطفل وقلة نومه. يقدم لك موقع mnn العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج آلام اللثة عند طفلك.احرصي على تدليك اللثة لطفلك؛ استخدمي إصبعًا نظيفًا للتدليك بلطف مع ضغط بسيط ... أكمل القراءة »

سر الماء الدافئ والليمون في التخسيس

إن مشروب الماء والليمون منخفض في سعراته الحرارية، علما أن إضافة نصف ثمرة من الليمون إلى كوب من الماء يساوي 6 سعرات حرارية. ويخلص هذا المشروب من السموم. ان الطريقة المفضلة لخسارة الوزن تقضي بالتخلص من سموم الجسم، والحفاظ على صحة الكبد وجهاز الهضم، إذ أن سوء الهضم بالمقابل يعيق خسارة الوزن عن طريق منع الجسم من الحصول على العناصر الغذائية التي ... أكمل القراءة »

كيف يؤثر الدماغ على عملية خسارة الوزن واتباع نظام غذائي سليم

عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي والرغبة بخسارة الوزن، فإن الخطوة الأولى للبدء بذلك هي تدريب عقلك على التفكير بالرشاقة واعتبار أنك تتمتع بجسم رشيق. عليك أن تمرن عقلك على التفكير بأنك لا تجبر نفسك على اتباع نظام صحي، بل أنت تحافظ على جسمك بتناول الطعام الصحي. وتوضح لنا بنين شاهين، خبيرة التغذية في أندية فيتنس فيرست الشرق الأوسط، أنه ... أكمل القراءة »

الرجال يمكنهم الولادة الآن

قد يصبح الجراحون البريطانيون هم الأوائل في العالم، الذين يتمكنون من زراعة أرحام للذكور والمتحولين جنسيا ممن ولدوا ذكورا، لكن التكلفة المادية لن تكون بسيطة، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. ووفقا للصحيفة، يبحث الخبراء في إمكانية تحقيق ذلك، ومساعدة الذين أجروا عمليات تحويل جنس، لمساعدتهم على الولادة. ويعتقد الخبراء أن زراعة أرحام للرجال المتحولين إلى نساء بحيث يمكنهم ... أكمل القراءة »

بكتيريا الأمعاء لها علاقة بـ”الاكتئاب”

كشفت دراسة بلجيكية واسعة النطاق، أن بعض أنواع بكتيريا الأمعاء، قد يكون لها تأثير على االتوازن العقلي. وهناك عائلتان تحديدًا من هذه البكتيريا الموجودة في الأمعاء، لها علاقة بـ الاكتئاب. حدد العلماء فعليا المزيد من البكتيريا المعوية الشائعة في المرضى الذين يعانون مرض كرون، وفي هذه المرة اكتشف فريق بروفسور علم الأحياء الدقيقة في جامعة KU Leuven في بلجيكا، جيروين رايس، روابط ... أكمل القراءة »

دراسة تحذر الحوامل من الولادة القيصرية

تلجأ الكثير من النساء إلى الولادة القيصرية، رغم مضاعفاتها الخطيرة على الأم والجنين في الوقت نفسه، ومن هذه المضاعفات أنها قد تؤدي لاضطرابات في النمو العصبي في دماغ الأطفال، بحسب ما توصلت إليه دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة جورجيا. وفي الدراسة التي أجريت على الفئران، راقب الباحثون نشاط أدمغة صغار الفئران لمقارنة آثار الولادة القيصرية والولادة الطبيعية على موت ... أكمل القراءة »

مع “فيتولايز رجال”، فوريفر تساعد الرجال على الحفاظ على خصوبة طبيعية والعناية بالبروستات

“فيتولايز رجال” يجسد كل نجاعة فوريفر لفائدة راحة الرجال. هذا الحل الجديد يساعد ليس فقط للحفاظ على السير الجيد للبروستات، لكن يسهم في الحفاظ على الخصوبة والقدرة على الإنجاب ومستوى طبيعي للتستوستيرون في الدم، وذلك بفضل فيتامينات وأملاح معدنية تضمن نجاعة لا مثيل لها لـ “فيتولايز رجال” زيت بذور اليقطين: تم استخدام اليقطين، المتأتي من الأمريكيتين، منذ أزيد من 80 ألف سنة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى