الأربعاء , 8 يوليو 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة

أرشيف القسم : أخبار الصحة

الإشتراك في الخلاصات

مكتشف الدواء المثير للجدل البروفسور الفرنسي ديدييه راوول

قبل‭ ‬بضعة‭ ‬أسابيع،‭ ‬لم‭ ‬يكن‭ ‬الرأي‭ ‬العام‭ ‬يعرف‭ ‬من‭ ‬هو‭ ‬ديدييه‭ ‬راوول‭. ‬لكن‭ ‬تجربته‭ ‬مع‭ ‬لقاح‭ ‬كورونا،‭ ‬سلطت‭ ‬الضوء‭ ‬عليه‭ ‬إعلاميا‭.‬ ففي‭ ‬لمحة‭ ‬سريعة‭ ‬على‭ ‬وسائل‭ ‬الإعلام‭ ‬الفرنسية،‭ ‬نرى‭ ‬أن‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الصحف‭ ‬شبهته‭ ‬بشخصية‭ ‬‭”‬بانوراميكس‭”‬‭ ‬الكاهن‭ ‬الغالي‭ ‬في‭ ‬قصة‭ ‬‭”‬أستيريكس‭”‬،‭ ‬بشعره‭ ‬الأبيض‭ ‬الطويل‭ ‬وثوبه‭ ‬الأبيض‭. ‬(Le druide gaulois dans Asterix). شخصية‭ ‬جدلية حازت‭ ‬هذه‭ ‬الشخصية‭ ‬الجدلية‭ ‬على‭ ‬حيز‭ ‬مهم‭ ... أكمل القراءة »

“الصحة العالمية” مدعومة من ليدي غاغا: الكمامات لاتكفي ونرفض عنصرية “كورونا”

حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن استخدام الكمامات وحدها غير كاف للتغلب على تفشي وباء كوفيد-19 معتبرة انها تكون مفيدة في الأماكن التي يتعذر فيها غسل اليدين والتباعد الاجتماعي. وقال تيدروس في مؤتمر صحافي عبر الفيديو في جنيف “أن الاستخدام الواسع للكمامات الطبية قد يفاقم النقص في معدات الوقاية الخاصة بالعاملين في قطاع الصحة”. وتابع انه خارج إطار الطواقم الصحية، ... أكمل القراءة »

فوريفر آرجي +.. مكمل غذائي مصنوع من طرف الحائز علىجائزة نوبل للطب

فكرت شركة “فوريفر” في مساعدة سكان المدينة على الممارسات الجيدة بشكل دائم ومستمر من خلال صنع المكمل الغذائي “آرجي +”، الذي يعد فريدا من نوعه ويسمح للجسم بالتكيف مع الجهود المبذولة خلال اليوم وتوفير كل ما يحتاجه سواء تعلق الأمر بالفيتامينات أو المغذيات. هذا المكمل الغذائي الذي يعد مرادفا للحيوية والقوة تم تطويره من لدن فريق من المهنيين المشهورين على ... أكمل القراءة »

6 فواكه لطالما اعتقدنا أنها خضارا

يعرف معظمنا الآن أن الطماطم تعتبر فاكهة وليست من الخضار ولكن يجهل كثير منا أن البامية مثلاً هي أيضاً من الفواكه! تشاركنا اليوم منصة الخضار والفواكه الإلكترونية آر تي سي فريش 6 أنواع من الفواكه لطالما اعتقدنا أنها من الخضار. لأن تكون الحبة فاكهة مثلا أو خضار، يجب توفر مختلف الخصائص والصفات فيها غير الطعم الحلو مثلاً أو الحامض، نعرض ... أكمل القراءة »

Glovo ينظم يوما لتحسيس النساء بمشاركة جمعيتين مغربيتين

يواصل Glovo التزامه بمكافحة سرطان الثدي. ونظمت منصة التوصيل إلى المنازل هذا اليوم بالدارالبيضاء، يوماً قصد التحسيس بالمرض. وشهد اللقاء الذي نظم بمقر الجمعية المغربية للتضامن النسوي بحضور أصدقاء الشريط الوردي ، مشاركة رئيستي الجمعيتين وهما على التوالي، عائشة الشنا ولطيفة الشريف. وأتاحت المبادرة تبادلا مثمرا حول شهادات المريضات اللواتي أصبن مؤخرا بهذا الداء أو في مرحلة الشفاء، كما شكل اللقاء فرصة ... أكمل القراءة »

الاتحاد المغربي للشغل يندد.. مركز علاجات الفم والأسنان بالرباط بين قلة الموارد البشرية وسوء التدبير‎

في بيان استنكاري توصلت به مجلة اسرة مغربية، الاتحاد للشغل يندد بالوضعية المزرية لمركز علاجات الفم والاسنان بالرباط وهذا نصه: مرة اخرى ، المكتب الجهوي الرباط سلا تمارة التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يستنكر و يحذر باستمرار توالي تأزم الأوضاع المزرية بالمؤسسات الصحية بالرباط التابعة للمندوبية ،فمركز علاجات الفم و الأسنان الكائن بمنطقة يعقوب المنصور ... أكمل القراءة »

المركز الدولي للأنكولوجيا بالدارالبيضاء، مركز نموذجي في محاربة السرطان

يضع المركز الدولي للأنكولوجيا بالدارالبيضاء (CIOC) ، التابع لمجموعة أكديطال والفاعل الرئيسي في قطاع الصحة بالمغرب، الابتكار في صميم استراتيجيتها  لمكافحة السرطان. وتتخصص هذه المركز  التي تم افتتاحها منذ 1 يناير 2019، في الرعاية الطبية والجراحية للمرضى، لجميع أنواع السرطان وجميع الأعمار. ويعد أول مركز للأنكولوجيا يقدم في إطار نفس الهيكل مقاربة شمولية ومتكاملة تغطي كامل سلسلة الرعاية: من التشخيص إلى العلاج، إلى تتبع ... أكمل القراءة »

8 عادات بسيطة تحميك من زيادة الوزن

يحاول العديد من الأشخاص الالتزام بنظام صحي محدد لخسارة الوزن، والوقاية من الإصابة بالسمنة، والحصول على جسم رشيق. ويؤكد خبراء التغذية أن فقدان الوزن لا يتوقف على طبيعة النظام الغذائي، أو الطعام الذي نأكله فقط، بل على كميات الطعام التي يتناولها الشخص، والعادات التي يتبعها الإنسان خلال اليوم. ويستعرض “الكونسلتو” خلال التقرير التالي 8 نصائح لخسارة الوزن بسهولة والوقاية من ... أكمل القراءة »

“أطفال الأنابيب” يعرضون أمهاتهم للإصابة بمرض خطير

أشارت دراسة جديدة إلى أن النساء اللائي يحاولن تكوين أسرة باستخدام التلقيح الصناعي قد يعرضن أنفسهن لخطر أكبر للإصابة بسرطان الثدي. ويعتقد أن الخطر يأتي من أدوية قوية تستخدم لتحفيز المبايض لدى النساء لإنتاج المزيد من البويضات من أجل عملية أطفال الأنابيب، بحسب ” ديلي ميل”.وهذا يحفز هرمون الأستروجين الأنثوي، وهو أمر ضروري لنمو البويضات ولكنه يرتبط أيضا بسرطان الثدي. وتتبع ... أكمل القراءة »

الأطباء يكشفون السبب الرئيسي للموت المبكر

توصل علماء جامعة نورث وسترن الأمريكية إلى استنتاج يفيد بأن الملايين في الولايات المتحدة يعانون من قصور في القلب بسبب السمنة ومرض السكري، ما يؤدي إلى انخفاض معدل العمر المديد. ويفيد موقع EurekAlert بأن الباحثين توصلوا إلى هذا الاستنتاج، بعد تحليلهم لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض، والوقاية منها شملت 48 مليون شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 35-84 سنة، خلال أعوام 1999-2017 ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى