الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة

أرشيف القسم : أخبار الصحة

الإشتراك في الخلاصات

احذروا… هوس استخدام الهواتف يعرضكم للأخطار

“من فضلك، لا تقرأ التغريدات ورقبتك منحنية، فذلك قد يؤدي إلى مشاكل وألم في الرقبة”. هذه التغريدة يضعها استشاري جراحة العظام والكتف الدكتور عمر العوفي على صفحته بموقع “تويتر”، ويلصق عبارة أخرى أدنى صورته الشخصية يقول فيها إن حسابه يسعى “لاختراق تفكيرك وتحويلك لإنسان سعيد”. تتسق التغريدة مع الكثير من المتابعين الذين وجدوا ضالتهم فيها، وبعثوا مئات الاستفسارات التي رد العوفي على ... أكمل القراءة »

تمهل قبل تناول مسكنات الألم

تتوفر في الصدليات أنواع كثيرة من المسكنات، بعضها متخصص في تخفيف آلام الصداع، أو آلام نزلات البرد، أو أوجاع الظهر والتهاب المفاصل، وغير ذلك كثير. ونظرا لتوفرها من دون وصفة طبية يعتبرها البعض آمنة بغض النظر عن الجرعة أو عدد المرات، ودون مراجعة آثارها الجانبية، ويزيد الأمر سوءا شهرة بعض المسكنات بأنها تعالج الالتهابات، أو توفيرها للوقاية من الأزمات القلبية. ... أكمل القراءة »

علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد

قال علماء في جامعة أدنبره باسكتلندا، إن عقارا للسرطان قد يساعد في علاج فشل الكبد المفاجئ ويمكن أن يساعد في شفاء المريض ويقلل الحاجة إلى زرع كبد جديد. ويمتلك الكبد قدرة طبيعية مذهلة على إصلاح نفسه، ولكنه قد يفشل في هذا ويفقد القدرة على إصلاح عيوبه بسبب بعض الإصابات بما في ذلك الجرعات الزائدة من المخدرات، مما يتطلب ضرورة زرع ... أكمل القراءة »

العرق بريء من الرائحة الكريهة لأجسامنا

تنبأ علماء بريطانيون بإيجاد حل لروائح الجسد الكريهة والناجمة عن العرق والإجهاد اليومي في شهور الصيف، بعدما اكتشفوا أن البكتيريا المنتشرة على جلد الإنسان هي المسبب لرائحة العرق، وربما يكون ما توصل إليه الباحثون هو نصف الطريق إلى الحل، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”. يعتقد الباحثون البريطانيون أن عددا قليلا من البكتيريا، ربما تكون السبب وراء الروائح النفاذة. ... أكمل القراءة »

أسوأ 7 أطعمة يمكن تناولها قبل النوم

يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها في زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم. وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء. وذكرت كوفمان ... أكمل القراءة »

عيشوا رمضان بخفة وحيوية بفضل برنامج DETOX الخاص برمضان من فوريفير

من المعلوم، فإن شهر رمضان المبارك يعد الفترة المثالية للعناية بصحة أجسامنا. غير أن هذا الشهر الفضيل غالبا ما يعرف فيه البعض زيادة في الوزن إذا لم يتم الانتباه إلى نظام تغذيتهم. ولمساعدتكم على صيام متوازن وخفيف، اختارت فوريفر هذه السنة تعديل برنامجها ديتوكس الخاص بشهر رمضان مع وضع منشور يوضح بتفصيل البرنامج الجديد إضافة إلى وصفات بسيطة على شكل ... أكمل القراءة »

علماء يكتشفون أخطر فئات الدم عند التعرض للنزيف

اكتشف علماء من مستشفى جامعة طوكيو أن الذين تجري في عروقهم فصيلة الدم الأولى “O” أكثر عرضة للوفاة في حال تعرضهم لنزيف. وتفيد مجلة Critical Care التي نشرت نتائج الدراسة، بأن العلماء درسوا أكثر من 900 حالة طوارئ، واكتشفوا أن نسبة الوفيات بين المصابين الذين تجري في عروقهم فئة الدم الأولى كانت 28%، في حين لم تتجاوز بين الآخرين 11%، بحسب “نوفوستي”. ... أكمل القراءة »

تايلاند تشهد أول عملية لزراعة قلب وكبد وكلية دفعة واحدة

أعلن أطباء من تايلاند عن نجاح أول عملية لزراعة ثلاثة أعضاء للمريض نفسه دفعة واحدة في آسيا، قام بها أطباء جامعة الأمير ماهيدول ومستشفى سيريرات في بانكوك. واستغرقت العملية التي أجريت لمريض يبلغ من العمر 26 سنة، 12 ساعة تم فيها زراعة قلب وكبد وكلية. وتعد هذه العملية الأولى من نوعها في آسيا والـ 15 في العالم كله، وأجريت في ... أكمل القراءة »

الجمعية المغربية لمرض السيلياك وحساسية الغلوتين تنظم اليوم الوطني الخامس لمرض السيلياك

تنظم الجمعية المغربية لمرض السيلياك وحساسية الغلوتين “AMIAG” عشية يوم السبت 21 أبريل 2018 ما بين الساعة الثانية إلى السادسة مساءا بجامعة محمد السادس للعلوم والصحة بالدار البيضاء، اليوم الوطني الخامس لمرض السيلياك تحت موضوع “مرض السيلياك ومضاعفاته” ويخلد هذا الحدث في نفس الوقت اليوم العالمي لمرض السيلياك الذي يحتفل به في شهر مايو من كل سنة. يتميز مرض السيلياك ... أكمل القراءة »

السهر يزيد خطر الوفاة المبكرة

حذرت دراسة في جامعة بالمملكة المتحدة من السهر لأوقات طويلة من الليل، لأنه يزيد من خطر الوفاة المبكرة، مقارنة بالأشخاص الذين يفضلون النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا مع شروق الشمس. وتوصلت الدراسة، التي نفذتها مؤسسة (بيو بانك) البريطانية، إلى أن الاعتياد على السهر يرفع مخاطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 10% في غضون فترة الدراسة التي استمرت قرابة ست سنوات. وفى ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى