الأحد , 15 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة

أرشيف القسم : أخبار الصحة

الإشتراك في الخلاصات

الاتحاد المغربي للشغل يندد.. مركز علاجات الفم والأسنان بالرباط بين قلة الموارد البشرية وسوء التدبير‎

في بيان استنكاري توصلت به مجلة اسرة مغربية، الاتحاد للشغل يندد بالوضعية المزرية لمركز علاجات الفم والاسنان بالرباط وهذا نصه: مرة اخرى ، المكتب الجهوي الرباط سلا تمارة التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يستنكر و يحذر باستمرار توالي تأزم الأوضاع المزرية بالمؤسسات الصحية بالرباط التابعة للمندوبية ،فمركز علاجات الفم و الأسنان الكائن بمنطقة يعقوب المنصور ... أكمل القراءة »

المركز الدولي للأنكولوجيا بالدارالبيضاء، مركز نموذجي في محاربة السرطان

يضع المركز الدولي للأنكولوجيا بالدارالبيضاء (CIOC) ، التابع لمجموعة أكديطال والفاعل الرئيسي في قطاع الصحة بالمغرب، الابتكار في صميم استراتيجيتها  لمكافحة السرطان. وتتخصص هذه المركز  التي تم افتتاحها منذ 1 يناير 2019، في الرعاية الطبية والجراحية للمرضى، لجميع أنواع السرطان وجميع الأعمار. ويعد أول مركز للأنكولوجيا يقدم في إطار نفس الهيكل مقاربة شمولية ومتكاملة تغطي كامل سلسلة الرعاية: من التشخيص إلى العلاج، إلى تتبع ... أكمل القراءة »

8 عادات بسيطة تحميك من زيادة الوزن

يحاول العديد من الأشخاص الالتزام بنظام صحي محدد لخسارة الوزن، والوقاية من الإصابة بالسمنة، والحصول على جسم رشيق. ويؤكد خبراء التغذية أن فقدان الوزن لا يتوقف على طبيعة النظام الغذائي، أو الطعام الذي نأكله فقط، بل على كميات الطعام التي يتناولها الشخص، والعادات التي يتبعها الإنسان خلال اليوم. ويستعرض “الكونسلتو” خلال التقرير التالي 8 نصائح لخسارة الوزن بسهولة والوقاية من ... أكمل القراءة »

“أطفال الأنابيب” يعرضون أمهاتهم للإصابة بمرض خطير

أشارت دراسة جديدة إلى أن النساء اللائي يحاولن تكوين أسرة باستخدام التلقيح الصناعي قد يعرضن أنفسهن لخطر أكبر للإصابة بسرطان الثدي. ويعتقد أن الخطر يأتي من أدوية قوية تستخدم لتحفيز المبايض لدى النساء لإنتاج المزيد من البويضات من أجل عملية أطفال الأنابيب، بحسب ” ديلي ميل”.وهذا يحفز هرمون الأستروجين الأنثوي، وهو أمر ضروري لنمو البويضات ولكنه يرتبط أيضا بسرطان الثدي. وتتبع ... أكمل القراءة »

الأطباء يكشفون السبب الرئيسي للموت المبكر

توصل علماء جامعة نورث وسترن الأمريكية إلى استنتاج يفيد بأن الملايين في الولايات المتحدة يعانون من قصور في القلب بسبب السمنة ومرض السكري، ما يؤدي إلى انخفاض معدل العمر المديد. ويفيد موقع EurekAlert بأن الباحثين توصلوا إلى هذا الاستنتاج، بعد تحليلهم لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض، والوقاية منها شملت 48 مليون شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 35-84 سنة، خلال أعوام 1999-2017 ... أكمل القراءة »

“جمعية الأطباء الاخصائيين” بعمالة الصخيرات تمارة تنظم حملة طبية لأكثر من 150 مستفيدا

تجسيدا لروح التكافل الاجتماعي مع الفئات المعوزة، ستنظم “جمعية الأطباء الاخصائيين” بعمالة الصخيرات تمارة بشراكة مع “جمعية قلوب رحيمة للتضامن” و “جمعية الحمامة للتربية والتخييم فرع الهرهورة”، حملة طبية لفائدة ما يزيد عن 150 مستفيدا في التخصصات الطبية التالية: الطب العام طب النساء والتوليد طب الجهاز الهضمي طب القلب والشرايين أمراض الغدد.. أمراض السكري.. وأمراض الضغط. وذلك يوم السبت 4 ... أكمل القراءة »

إنعاش أدمغة خنازير بعد ساعات من نفوقها يُعطي الأمل بإنعاش الدماغ البشري

نجح باحثون في إعادة بعض الوظائف العصبية إلى أدمغة خنازير برية، كانت قد نفقت قبل ساعات، في إطار تجربة أثارت عدّة تساؤلات أخلاقية. لكن هذه الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة (نيتشر) ليست كافية بتاتاً لإثبات أن الإنعاش ممكن بعد موت دماغي. وشدّد الباحثون على أنهم لم يجدوا في الأدمغة المشمولة بالدراسة “أي نشاط كهربائي قد يشكّل دليلاً على مستوى ما ... أكمل القراءة »

الخبراء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يؤكدون على ضرورة الانتباه لعلامات الإنذار المبكر لتشخيص مشاكل البصر للأطفال في السنوات المبكرة من العمر

يمكن للوالدين والمعلمين في دبي منع مشاكل البصر من التسبب بمشاكل التعليم لدى الأطفال، وذلك من خلال البحث عن علامات الإنذار المبكر. وجاء ذلك نتيجة للأبحاث التي نفذها الخبراء والأطباء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون في دبي والتي أظهرت أن المرحلة العمرية المناسبة للكشف عن هذه المشاكل وتشخيصها يتراوح ما بين سنتين وخمس سنوات. “ولا يقتصر تأثير مشاكل البصر لدى ... أكمل القراءة »

إنفلونزا الكلاب الجديدة قد تكون قاتلة للبشر

أعلن باحثون من جامعة كوريا الجنوبية ظهور سلالة إنفلونزا جديدة “إنفلونزا الكلاب” (CIVmv)، قد تكون مميتة للناس. وحذر الباحثون من احتمال ظهور نسخة جديدة من إنفلونزا الكلاب CIVmv. وهذه السلالة وفقا لرأيهم قد تظهر نتيجة تفاعل ثلاثة فيروسات: إنفلونزا الخنازير وإنفلونزا الطيور وإنفلونزا الكلاب التقليدية. وقد تشكل هذه السلالة خطرا مميتا للبشر، وسوف تنتشر بسرعة كبيرة جدا، بحسب “ميديك فوروم”. ... أكمل القراءة »

ترك سماعات الأذن خلال النوم فدفع الثمن غاليا

دفع شاب ثمنا غاليا لخطأ شائع يقع فيه الكثيرون، حيث ترك سماعة الموسيقى في أذنه أثناء النوم. وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الطالب الجامعي التايواني، استيقظ صباحا فوجد أن إحدى أذنيه أصيبت بصمم تام. وخضع الطالب الذي لم يجر ذكر اسمه ولا عمره، لعلاج مكثف في مستشفى تابع لجامعة آسيا، وتمكن من استعادة السمع في غضون 5 أيام. وأوضح ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى