الإثنين , 17 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع

أرشيف القسم : مجتمع

الإشتراك في الخلاصات

مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات تعلن عن أسماء الفائزين

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة مصممي المجوهرات الإماراتية “إبداع” رسميا عن أسماء الفائزين بنسختها السادسة يوم السبت 27 أكتوبر خلال معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات لعام 2018. الفائزون: فئة تصاميم اللؤلؤ المركز الأول: حمدة الهاملي المركز الثاني: هاجر محمد الجابري المركز الثالث: سهام وسوف فئة تصاميم الهوية الإماراتية المركز الأول: مريم الرميثي المركز الثاني: انيكا دي جوزمان المركز الثالث: مريم السويدي ... أكمل القراءة »

الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ومنظمة اليونيسيف معا لضمان الحق في التعليم

بهدف تعزيز الحق في التعليم لفائدة الأطفال والشباب بالمغرب، تم التوقيع اليوم الجمعة 16 نونبر 2016، بمقر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، على اتفاقية إطار للتعاون، بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس، ممثلة بالسيدة رحمة بورقية مديرة الهيئة، ومنظمة اليونيسيف، ممثلة بالسيدة جيوفانا باربريس (Giovanna Barberis)، ممثلة اليونيسيف بالمغرب. تشمل هذه الاتفاقية الإطار التي ستمتد على مدى 3 سنوات ... أكمل القراءة »

4 طرق لتدفئة الأطفال التي ترفض الغطاء في الشتاء

يرفض بعض الأطفال وجود غطاء على أجسادهم خلال النوم في الشتاء، وعند استغراقهم التام في النوم يستيقظون فور تغطيتهم وسط وصلة من الصراخ والبكاء حتى يتخلصون منه مرة أخرى. وتتسب تلك العادة في إصابة الأطفال بنزلات برد شديدة، خاصة في عمر الصغار حيث يتحرك الطفل يمينًا ويسارًا، ويرغب في التحرك بحرية في الفراش دون أي اعتبار لبرودة الطقس وضرورة الغطاء ... أكمل القراءة »

مريم أمجون “فصيحة العرب” الطفلة المغربية تحصد جوائز “تحدي القراءة

بدموعها المنهمرة، وتاجها الصغير على رأسها استقبلت الطفلة المغربية، مريم أمجون جائزة “تحدي القراءة العربي”، في الاحتفال الكبير الذي أقيم أمس في حفل دار الأوبرا بدبي، ويأتي تتويج مريم والتي تبلغ من العمر 9 سنوات فقط، ليوثق تفوقها على ما يقارب من 300 ألف تلميذ في المغرب و5 متسابقين في نهائي المسابقة. تحدي القراءة العربي هو مبادرة بدأت بدعوة من ... أكمل القراءة »

القصة الكاملة لفيديو “المدرس المتحرش” بتلميذة بدرس خصوصي في المنيا

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو بعنوان “مدرس يتحرش بتلميذة” في مغاغة التابعة لمحافظة المنيا، ظهر فيه مدرس يقبل تلميذة أثناء الدرس الخصوصي، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة بين الأهالي كون الواقعة ليست الأولى خلال الأسبوعين الماضيين. وكانت فوزية شعبان، مديرة الإدارة التعليمية بمركز مغاغة بالمنيا، قررت إحالة مدرس لغة إنجليزية تحرش بتلميذة إلى العمل الإداري بالإدارة التعليمية وإبعاده ... أكمل القراءة »

بدلا من أن تدخل قفص الزوجية دخلت السجن

كانت ولاء تحلم، مثل كل فتاة، بحفل زفاف مميز يجمعها بحبيبها الذي اختاره قلبها، وظنت أنه فارس أحلامها الذي سيأتي على الحصان الأبيض ليطير بها إلى بحور السعادة. وارتبطت به عاطفياً، وبعد فترة أقنعها بالزواج. لكن، لأن ظروفه المادية لا تسمح بتحمل مسؤولية أسرة وبيت، كان الحل الذي أقنعها به هو الزواج العرفي، فوافقت الشابة على ذلك، وكتبا ورقة واحدة ... أكمل القراءة »

ممرض يقتل المرضى للحصول على إعجاب زملائه

أشار موقع “بي بي سي” العربي إلى أنه تجري محاكمة ممرض ألماني يدعى نيلز هويغل بتهمة إنهاء حياة أكثر من 100 مريض. وفي التفاصيل أن الممرض (41 عاماً) أقدم على فعلته في مستشفيين عمل فيهما من خلال إعطاء المرضى جرعات قاتلة من أدوية القلب. ولفت تقرير الموقع إلى أنه كان يهدف إلى الحصول على إعجاب زملائه من خلال قيامه بإنعاش أولئك ... أكمل القراءة »

اكتشاف نيزك جديد في الجنوب المغربي من قبل العالمة والأستاذة حسناء الشناوي اوجهان

كان ذلك خلال رحلتها الأخيرة، التي نظمت منذ أسبوعين في منطقة بوكراع، حينما اكتشفت الباحثة والبروفيسور حسناء الشناوي أوجهان، وهي الجيوكيميائية وأول عالمة مغربية في مجال علم النيازك ودراسة الكواكب، أستاذة جامعية في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ومديرة مختبر GAIA، وبعد أبحاث مهمة رفقة فريق من طلبتها، آخر سقوط نيزكي لوحظ في المغرب وتحديدا في غرب “غلتة زمور”. وتعد ... أكمل القراءة »

مريم نوارة.. فنانة تشكيلية ومصورة مبدعة: أهدف للارتقاء بالفن إلى أعلى مستوياته

الفنانة التشكيلية الفلسطينية مريم نواره ،مواليد الجزائر عاشت طفوله مولعه بالرسم ، تلك هي الفطره الاولى التي فيما بعد عززتها بالمعرقة المكتسبه من خلال اساتذة الفن في مراحل دراستها وكان اوجها بكلية الفنون الجميلة التي اكسبتها الهوية الفنية الحقيقية واصبح لها اسلوب مميز بحضورها الفني حدثينا عن نفسك. اسمي مريم نواره مواليد الجزائر عام 1991 ولدت لعائلة فلسطينية الأب من ... أكمل القراءة »

حنين منصور.. مدربة رياضة فلسطينية: أحلم بأن تكون الرياضة أسلوب حياة صحي وحضاري في مجتمعي

بدأت الرياضة في الانتشار بشكل واسع بين الفتيات الفلسطينيات  لكن حنين منصور  انتقلت إلى مرحلة أخرى فسافرت وتخصصت في التدريب الرياضي وحصلت على شهادات عالمية. حنين منصور .. شابة فلسطينية.. قادها البحث على وسائل التخسيس وتنحيف الجسم والاهتمام بالصحة المجتمعية إلى أن تدخل عالم الرياضة وتتعمق فيه وتسافر للدراسة وتصبح مدربة رياضة فلسطينية متخصصة ومحترفة. تعمقت حنين في التمارين وفي ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى