الإثنين , 17 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » تحقيقات

أرشيف القسم : تحقيقات

الإشتراك في الخلاصات

بدلا من أن تدخل قفص الزوجية دخلت السجن

كانت ولاء تحلم، مثل كل فتاة، بحفل زفاف مميز يجمعها بحبيبها الذي اختاره قلبها، وظنت أنه فارس أحلامها الذي سيأتي على الحصان الأبيض ليطير بها إلى بحور السعادة. وارتبطت به عاطفياً، وبعد فترة أقنعها بالزواج. لكن، لأن ظروفه المادية لا تسمح بتحمل مسؤولية أسرة وبيت، كان الحل الذي أقنعها به هو الزواج العرفي، فوافقت الشابة على ذلك، وكتبا ورقة واحدة ... أكمل القراءة »

ممرض يقتل المرضى للحصول على إعجاب زملائه

أشار موقع “بي بي سي” العربي إلى أنه تجري محاكمة ممرض ألماني يدعى نيلز هويغل بتهمة إنهاء حياة أكثر من 100 مريض. وفي التفاصيل أن الممرض (41 عاماً) أقدم على فعلته في مستشفيين عمل فيهما من خلال إعطاء المرضى جرعات قاتلة من أدوية القلب. ولفت تقرير الموقع إلى أنه كان يهدف إلى الحصول على إعجاب زملائه من خلال قيامه بإنعاش أولئك ... أكمل القراءة »

تركي اغتصب طليقته وصورها عارية

تقدمت امرأة شابة تبلغ من العمر 32 عاما ببلاغ إلى مركز الشرطة في مدينة ​أنطاليا​ جنوب ​تركيا​، حيث أبلغت رجال الأمن أن طليقها، 39 عاما، خدعها واغتصبها في منزله واعتدى عليها وصورها عارية٬ بحسب صحيفة حرييت التركية. وأشارت في إفادتها، إلى انه دعاها إلى المنزل بحجة التفاهم على بعض الأمور المشتركة، ثم هددها بالسلاح وإغتصبها بالقوة. وبعد إلقاء القبض عليه والتحقيق ... أكمل القراءة »

نور وسارة مقداد.. أشهر يوتيوبر فلسطيني يبدع رغم الحصار

أن تبرع في بقعة جغرافية كغزة فهو أمر صعب، وأن تكون طفلا فإن الأمر أصبح معقدا، وأن يأتي هذا التميز عبر الفضاء الإلكتروني فهو المستحيل بعينه، غير أن الثنائي المرح تجاوز كل هذه العقبات وحقق نجاحا كبيرا بل طرق باب العالمية أيضا. الشقيقتان الفلسطينيتان نور 12 سنة وسارة 8 سنوات، شكلتا سويا فريق الثنائي المرح الذي بدأ رحلته على موقع ... أكمل القراءة »

ثوب الوطن.. الزي الفلسطيني يروي تاريخ الأرض والإنسان

تزهو إيمان بثوبها الجديد، الذي جهزته لها والدتها بمناسبة مولدها العشرين، لم يكن زيا عاديا، إنما كان هدية من نوع مختلف، فقد كان زيا تراثيا فلسطينيا يعكس ثقافة بلدتها الأصلية اسدود على الساحل الفلسطيني. إيمان تفخر بذلك الثوب المطرز بألوان مختلفة تعكس تراث وطنها وامتداد تواجد شعبها على هذه الارض، وتعبر عن انتمائها الوطني، فالثوب الفلسطيني ليس مجرد زي عادي ... أكمل القراءة »

“حقوق النساء بين الرؤية الدستورية والسياسات العمومية” في لقاء لمنتدى المناصفة والمساواة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وفي أفق النقاش العمومي تحضيرا للمؤتمر الوطني العاشر نظم المكتب التنفيذي لمنتدى المناصفة والمساواة ندوة حول موضوع الحقوق الإنسانية للنساء بين الرؤية الدستورية والسياسات العمومية، ترأستها عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وعرجت محاور الندوة على مجموعة من المحطات التاريخية للقضية النسائية والتحولات، التي انطلقت من خطة إدماج المرأة في التنمية والنقاش المجتمعي، ... أكمل القراءة »

في 8 مارس.. معركة تغيير أوضاع النساء ما تزال مستمرة

يتجدد الموعد مع كل ثامن مارس بالمغرب، وتتجدد معه الأسئلة عن الحقوق والمكتسبات والآفاق والتطلعات إلى غد أفضل تمتع فيه النساء بحقوقهن الكاملة في المساواة والظفر بالحياة في ظل الكرامة والحماية من العنف بكل أشكاله… وباستحضارنا لواقعنا نستخلص بكل موضوعية الهوة الحاصلة بين لغة القوانين وتصريفها وأجرأتها على أرض الواقع ما يجعلنا نتساءل ماهي الضمانات الكفيلة بتطبيق القوانين وجعلها ضمانة ... أكمل القراءة »

الحب المحرم.. سحاقيات ولوطيون وثنائيو الجنس ودعارة رقمية

“الحب شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما”. يبدو أن موسوعة “ويكيبيديا” الحرة، اختارت أن تكون محايدة جدا في تعريفها للحب، على خلاف “بيرون” الذي قال: “الحب جزء من وجود الرجل، ولكنه وجود المرأة بأكمله”، وقول “بلزاك”: “الحب امرأة ورجل وحرمان”، فأول شيء يتبادر إلى أذهاننا عندما نتكلم عن الحب، هو وجود رجل وامرأة، وهو “ليس بمنكر في ... أكمل القراءة »

العثور على سمكة بلا وجه بعد اختفائها أكثر من مئة عام

عثر باحثون على سمكة غريبة بلا وجه، خلال رحلة استكشافية تستمر شهرا واحدا في أعماق المحيط شرقي أستراليا. وقد تمكن فريق البحث من اكتشاف أنواع جديدة وغريبة من الأسماء على عمق 4 كلم (2.5 ميلا) تحت سطح الماء، قبالة سواحل ولاية تسمانيا الواقعة على بعد 240 كم من الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا. وقال تيم أوهارا، كبير العلماء على متن الرحلة ... أكمل القراءة »

أمريكية قتلت طفلتها وأخفت جثتها 6 أعوام تواجه المؤبد أو الإعدام

بعد 6 سنوات من الإقرار بأن طفلة اختفت في عام 2011 وسجلت في عداد المفقودين، اتضح أن والدتها وراء وفاتها حيث وجهت لوائح الاتهام للأم، وذلك بولاية فرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأميركية. وقامت هيئة محلفين في مقاطعة لويس، بتوجيه 4 تهم إلى لينا ماري لونسفورد (34 سنة) في وفاة طفلتها الياييا ابنة الثلاث سنوات، في عام 2011. واتهمت الأم مباشرة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى