الخميس , 19 أبريل 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » تحقيقات

أرشيف القسم : تحقيقات

الإشتراك في الخلاصات

“حقوق النساء بين الرؤية الدستورية والسياسات العمومية” في لقاء لمنتدى المناصفة والمساواة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وفي أفق النقاش العمومي تحضيرا للمؤتمر الوطني العاشر نظم المكتب التنفيذي لمنتدى المناصفة والمساواة ندوة حول موضوع الحقوق الإنسانية للنساء بين الرؤية الدستورية والسياسات العمومية، ترأستها عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وعرجت محاور الندوة على مجموعة من المحطات التاريخية للقضية النسائية والتحولات، التي انطلقت من خطة إدماج المرأة في التنمية والنقاش المجتمعي، ... أكمل القراءة »

في 8 مارس.. معركة تغيير أوضاع النساء ما تزال مستمرة

يتجدد الموعد مع كل ثامن مارس بالمغرب، وتتجدد معه الأسئلة عن الحقوق والمكتسبات والآفاق والتطلعات إلى غد أفضل تمتع فيه النساء بحقوقهن الكاملة في المساواة والظفر بالحياة في ظل الكرامة والحماية من العنف بكل أشكاله… وباستحضارنا لواقعنا نستخلص بكل موضوعية الهوة الحاصلة بين لغة القوانين وتصريفها وأجرأتها على أرض الواقع ما يجعلنا نتساءل ماهي الضمانات الكفيلة بتطبيق القوانين وجعلها ضمانة ... أكمل القراءة »

الحب المحرم.. سحاقيات ولوطيون وثنائيو الجنس ودعارة رقمية

“الحب شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما”. يبدو أن موسوعة “ويكيبيديا” الحرة، اختارت أن تكون محايدة جدا في تعريفها للحب، على خلاف “بيرون” الذي قال: “الحب جزء من وجود الرجل، ولكنه وجود المرأة بأكمله”، وقول “بلزاك”: “الحب امرأة ورجل وحرمان”، فأول شيء يتبادر إلى أذهاننا عندما نتكلم عن الحب، هو وجود رجل وامرأة، وهو “ليس بمنكر في ... أكمل القراءة »

العثور على سمكة بلا وجه بعد اختفائها أكثر من مئة عام

عثر باحثون على سمكة غريبة بلا وجه، خلال رحلة استكشافية تستمر شهرا واحدا في أعماق المحيط شرقي أستراليا. وقد تمكن فريق البحث من اكتشاف أنواع جديدة وغريبة من الأسماء على عمق 4 كلم (2.5 ميلا) تحت سطح الماء، قبالة سواحل ولاية تسمانيا الواقعة على بعد 240 كم من الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا. وقال تيم أوهارا، كبير العلماء على متن الرحلة ... أكمل القراءة »

أمريكية قتلت طفلتها وأخفت جثتها 6 أعوام تواجه المؤبد أو الإعدام

بعد 6 سنوات من الإقرار بأن طفلة اختفت في عام 2011 وسجلت في عداد المفقودين، اتضح أن والدتها وراء وفاتها حيث وجهت لوائح الاتهام للأم، وذلك بولاية فرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأميركية. وقامت هيئة محلفين في مقاطعة لويس، بتوجيه 4 تهم إلى لينا ماري لونسفورد (34 سنة) في وفاة طفلتها الياييا ابنة الثلاث سنوات، في عام 2011. واتهمت الأم مباشرة ... أكمل القراءة »

أحرق زوجته حية بسبب صورة “سيلفي”

قام زوج غيور بغمر زوجته في سائل البنزين، قبل أن يشعل النار ويحرقها، بعد نوبة من الغيرة انتابته؛ لرؤيتها تنشر بكل براءة صور سيلفي على الفيسبوك، من دون أن تتوقع تلك النتيجة القاسية. وتشاتوران تارين البالغ من العمر 28 عاما متزوج من نيدنافا نيانخول التي تبلغ 26 عاما منذ يناير من العام الماضي، قبل أن يصبح الزوج غيورا أكثر من اللازم ومسيئا للزوجة. ... أكمل القراءة »

ضبط عاريا وهو يمارس الرذيلة مع “بقرة”.. وتبريره صادم

برر رجل تايلاندي”اغتصب”بقرة في إحدى المزارع، بأنه لم يستطع مقاومة رغبته في ممارسة الجنس عندما رآها. واعتقلت الشرطة التايلندية الرجل بعد ملاحقته من قبل سكان القرية واقتياده عاريا تماما في شاحنة إلى مركز الشرطة، بعد أن شاهده عدد من الأشخاص وهو يمارس الجنس مع البقرة. ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن صحف تايلاندية قولها إن الرجل، البالغ من العمر 40 عاما، اختبأ في حمام ... أكمل القراءة »

قطعت أحشاء ابنتها وأخرجت جنينها ثم أحرقتها

ارتسمت ملامح الذهول والصدمة على الحاضرين بقاعة الجنايات بمجلس قضاء بومرداس، شرق الجزائر العاصمة، لدى الاستماع لاعترافات خطيرة أدلت بها أم لثلاثة أطفال في عقدها الرابع وضعت حدا لحياة فلذة كبدها، بذريعة التستر على علاقة غير شرعية. حيث سردت المتهمة تفاصيل ارتكابها لجريمة قتل بشعة في حق ابنتها القاصرة (16 سنة)٬ بداية بشنقها بواسطة حبل و قطع أحشائها وإخراج الجنين ... أكمل القراءة »

تركا طفلهما مريض السكري يموت من الجوع والمرض

في مأساة غير إنسانية مؤلمة، ترك أبوان في كندا، ابنهما، 15 عاما، مريض السكري، يموت جوعا ومرضا، دون أن يرأفا به، لتكون نهايتهما السجن مدى الحياة. وبحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن الطفل أليكساندرو توفي في كندا، جراء الجوع ومعاناته لمضاعفات مرض السكري دون تلقي العلاج اللازم. وأهمل الأبوان إيميل وروديكا راديتا، ابنهما ألكساندرو، طيلة أربعة أعوام، حتى بات مظهره ... أكمل القراءة »

شنقت نفسها بسبب “صدرها”

قدمت سيدة بريطانية على الانتحار بشنق نفسها لأنها لم تكن راضية عن نتائج عملية التجميل التي أجرتها لصدرها، وذلك في أعقاب التعليقات السلبية التي سمعتها من حبيبها السابق حول جسدها. وعثر على ريبيكا هور (38 عاما) مشنوقة في منزلها بمدينة مانشستر في يوليو الماضي، وذلك في أعقاب العملية الجراحية لتجميل الصدر، والتي تقول إنها جعلتها تبدو قبيحة، بحسب ما ذكرت ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى