الأحد , 18 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : طفلي

الإشتراك في الخلاصات

4 طرق لتدفئة الأطفال التي ترفض الغطاء في الشتاء

يرفض بعض الأطفال وجود غطاء على أجسادهم خلال النوم في الشتاء، وعند استغراقهم التام في النوم يستيقظون فور تغطيتهم وسط وصلة من الصراخ والبكاء حتى يتخلصون منه مرة أخرى. وتتسب تلك العادة في إصابة الأطفال بنزلات برد شديدة، خاصة في عمر الصغار حيث يتحرك الطفل يمينًا ويسارًا، ويرغب في التحرك بحرية في الفراش دون أي اعتبار لبرودة الطقس وضرورة الغطاء ... أكمل القراءة »

اختاري الحذاء المثالي لطفلك

– يجب أن يكون الحذاء مناسبا لقياس قدم الطفل، وألا يكون كبيرا جدا على قدمه ولا صغيرا جدا، لأن الحذاء الضيق يسبب مشاكل أكثر من الحذاء الواسع. – أن يكون الحذاء خفيفا، لأن الطفل المبتدئ يواجه صعوبة في المشي، لذلك يجب أن يكون خفيفا، خاصة أن الحذاء الثقيل يزيد من صعوبة عملية المشي عند الطفل. – أن يكون الحذاء مرنا ... أكمل القراءة »

طفلك دكتاتوري.. كيف تتعاملين معه؟!

طفلك هو أغلى ما تملكين، هو مصدر فرحك وفخرك، ومحط اهتمامك، لدى احرصي على معرفة عيوبه وعالجيها بنفسك قبل فوات الأوان. ولعل مشكلة الأطفال الكبرى تتمثل بالأساس في الديكتاتورية التي تفسد أخلاقهم، وتدخلك في مشاحنات عديدة مع طفلك. فديكتاتورية الأطفال أضحت من السلوكيات الاضطرابية الشائعة التي قد تحدث لمدة وجيزة، أو فترة معينة عابرة وفي غالب الأحيان إن لم تعالج ... أكمل القراءة »

منتجات فاين بيبي® تحصل على توصية “الجمعية الطبية العالمية”

أعلنت مجموعة “فاين الصحية القابضة”، إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، عن حصولها على توصية الجمعية الطبية العالمية”Medical Wellness Association” عن منتج فاين بيبيâ كالحفاضة الأولى والوحيدة في العالم التي ينصح بها أطباء وخبراء الجمعية الطبية العالمية، ويعد هذا أول منتج عربي يحصل على هذه التوصية المرموقة التي جاءت لمميزات حفاضات الأطفال “فاين بيبي®”التي لا ... أكمل القراءة »

أوريو بكريمة الشكولاتة يصل إلى المغرب

إنه فعلا خبر سار لجميع محبي أوريو، إذ وصل أوريو بكريمة الشكولاتة أخيرا إلى المغرب. ويأتي هذا الصنف الجديد بمذاق الشكولاتة لينضاف لمنتج أوريو الكلاسيكي المتوفر بالأسواق في صنفين. وفي هذا الصدد، صرح السيد معاذ بواب، مدير تسويق البسكويت بمونديليز المغرب أنه “في إطار التزامنا المستمر بتقديم منتجات لذيذة ومبدعة لعشاق أوريو، قمنا بتعزيز عرض أوريو بالسوق المغربية عبر إدخال ... أكمل القراءة »

10 وسائل لتكافحي خوف طفلك من طبيبه.. اتبعيها

الأم هي مصدر المعلومات الرئيسي لطفلها‏ ولهذا يقع على عاتقها توضيح كل ما هو إيجابي لدي الطبيب من أجل تبديد الخوف وزرع الطمأنينة في نفس الطفل،‏ وحبذا لو لعبت الأم دور الطبيب مع نفسها‏،‏ لتشرح له ما قد ينتظره في العيادة أو المستشفى‏،‏ وفي إمكانها أن تستعين ببعض الكتب المصورة لتقوم وطفلها بتصفحها معا‏‏، وعلى الأم أن تعد طفلها نفسيا ... أكمل القراءة »

تبديل الملابس أمام الأطفال متى يكون عاديا ومتى يجب أن يتوقف؟

  يرى الكثير من التربويين وعلماء النفس أن الامتناع عن تبديل الملابس أمام الصغير هي فترة ما بعد العامين، ويرى البعض الآخر أنها في عمر الثالثة أو الرابعة إذ يبدأ الصغير في السؤال عن أعضائه الجنسية وقد يحكي أو ينقل بعض ما يراه أمام الآخرين. ويختلف الأمر حسب إدراك الطفل ووعيه ومعرفته بأجزاء الجسم ومدلولاتها، وكذلك تعويدا له على فكرة ... أكمل القراءة »

هل طفلك مشاغب؟ إليك الحل في 8 نقاط!

التعامل مع الطفل حينما يكون مشاغبا من أكثر الأمور صعوبة على الوالدين خاصة لو كان طفلهما الأول فلا يستطيعوا التعامل مع عناده و تهوره. و لذلك نقدم إليك فيما يلي هذه النصائح كي تتعاملي مع طفلك المشاغب بشكل سهل. – عدم التدليل: لا تقومي بتدليل طفلك بشكل زائد عن الحد حتى لا تجعليه أنانيا ذا شخصية ضعيفة و لا تتسلطي ... أكمل القراءة »

ما هي مرحلة البلوغ وما هي التغيرات المصاحبة لها؟

عندما ينضج طفلك الصغير ويكون على أعتاب مرحلة البلوغ والمراهقة، يجب عليك كأم أن تكوني صديقة لأبنائك وتسانديهم وتساعديهم في تخطي هذه المرحلة الحرجة، وتكوني مصدر معلوماتهم الأول عن التغييرات النفسية والجسمانية التي تحدث لهم، ويجب عليك أن تجاوبي على كافة تساؤلاتهم إجابات صحيحة وافية. ولكن ما هي هذه التغيرات؟، وما الذي يجب أن يتوقعه طفلك في المرحلة الجديدة من ... أكمل القراءة »

تبديل الملابس أمام الأطفال متى يكون عاديا ومتى يجب أن يتوقف؟

غالبا ما تبدل الأم أو الأب ملابسهما أمام رضيعهما وربما يتحممان معا، أو تجلسه معها على كرسيه إن أرادت الاستحمام وكانت وحدها في المنزل وليس هناك من تترك الصغير معه، وهذا طبيعي جدا، ولا تؤثر على الصغير أبدا إذ تظل فكرة تبديل الملابس أو الظهور عارية أمام صغيرها لا تؤثر على الصغير في سن أصغر من عامين، إذ لا يدرك ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى