السبت , 16 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : طفلي

الإشتراك في الخلاصات

منتجات فاين بيبي® تحصل على توصية “الجمعية الطبية العالمية”

أعلنت مجموعة “فاين الصحية القابضة”، إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، عن حصولها على توصية الجمعية الطبية العالمية”Medical Wellness Association” عن منتج فاين بيبيâ كالحفاضة الأولى والوحيدة في العالم التي ينصح بها أطباء وخبراء الجمعية الطبية العالمية، ويعد هذا أول منتج عربي يحصل على هذه التوصية المرموقة التي جاءت لمميزات حفاضات الأطفال “فاين بيبي®”التي لا ... أكمل القراءة »

أوريو بكريمة الشكولاتة يصل إلى المغرب

إنه فعلا خبر سار لجميع محبي أوريو، إذ وصل أوريو بكريمة الشكولاتة أخيرا إلى المغرب. ويأتي هذا الصنف الجديد بمذاق الشكولاتة لينضاف لمنتج أوريو الكلاسيكي المتوفر بالأسواق في صنفين. وفي هذا الصدد، صرح السيد معاذ بواب، مدير تسويق البسكويت بمونديليز المغرب أنه “في إطار التزامنا المستمر بتقديم منتجات لذيذة ومبدعة لعشاق أوريو، قمنا بتعزيز عرض أوريو بالسوق المغربية عبر إدخال ... أكمل القراءة »

10 وسائل لتكافحي خوف طفلك من طبيبه.. اتبعيها

الأم هي مصدر المعلومات الرئيسي لطفلها‏ ولهذا يقع على عاتقها توضيح كل ما هو إيجابي لدي الطبيب من أجل تبديد الخوف وزرع الطمأنينة في نفس الطفل،‏ وحبذا لو لعبت الأم دور الطبيب مع نفسها‏،‏ لتشرح له ما قد ينتظره في العيادة أو المستشفى‏،‏ وفي إمكانها أن تستعين ببعض الكتب المصورة لتقوم وطفلها بتصفحها معا‏‏، وعلى الأم أن تعد طفلها نفسيا ... أكمل القراءة »

تبديل الملابس أمام الأطفال متى يكون عاديا ومتى يجب أن يتوقف؟

  يرى الكثير من التربويين وعلماء النفس أن الامتناع عن تبديل الملابس أمام الصغير هي فترة ما بعد العامين، ويرى البعض الآخر أنها في عمر الثالثة أو الرابعة إذ يبدأ الصغير في السؤال عن أعضائه الجنسية وقد يحكي أو ينقل بعض ما يراه أمام الآخرين. ويختلف الأمر حسب إدراك الطفل ووعيه ومعرفته بأجزاء الجسم ومدلولاتها، وكذلك تعويدا له على فكرة ... أكمل القراءة »

هل طفلك مشاغب؟ إليك الحل في 8 نقاط!

التعامل مع الطفل حينما يكون مشاغبا من أكثر الأمور صعوبة على الوالدين خاصة لو كان طفلهما الأول فلا يستطيعوا التعامل مع عناده و تهوره. و لذلك نقدم إليك فيما يلي هذه النصائح كي تتعاملي مع طفلك المشاغب بشكل سهل. – عدم التدليل: لا تقومي بتدليل طفلك بشكل زائد عن الحد حتى لا تجعليه أنانيا ذا شخصية ضعيفة و لا تتسلطي ... أكمل القراءة »

ما هي مرحلة البلوغ وما هي التغيرات المصاحبة لها؟

عندما ينضج طفلك الصغير ويكون على أعتاب مرحلة البلوغ والمراهقة، يجب عليك كأم أن تكوني صديقة لأبنائك وتسانديهم وتساعديهم في تخطي هذه المرحلة الحرجة، وتكوني مصدر معلوماتهم الأول عن التغييرات النفسية والجسمانية التي تحدث لهم، ويجب عليك أن تجاوبي على كافة تساؤلاتهم إجابات صحيحة وافية. ولكن ما هي هذه التغيرات؟، وما الذي يجب أن يتوقعه طفلك في المرحلة الجديدة من ... أكمل القراءة »

تبديل الملابس أمام الأطفال متى يكون عاديا ومتى يجب أن يتوقف؟

غالبا ما تبدل الأم أو الأب ملابسهما أمام رضيعهما وربما يتحممان معا، أو تجلسه معها على كرسيه إن أرادت الاستحمام وكانت وحدها في المنزل وليس هناك من تترك الصغير معه، وهذا طبيعي جدا، ولا تؤثر على الصغير أبدا إذ تظل فكرة تبديل الملابس أو الظهور عارية أمام صغيرها لا تؤثر على الصغير في سن أصغر من عامين، إذ لا يدرك ... أكمل القراءة »

6 اضرار للوجبات الجاهزة على صحة طفلك في المدرسة.

قد لا ترغبين في وقت من الأوقات بتحضير الطعام في المنزل مما يجعلك تلجئين إلى طلب الوجبات الجاهزة أو تناولها خارج المنزل مع أسرتك لكن هذه الأطعمة تتسبب في أضرار كثيرة على صحة الجسم و خاصة صحة الأطفال. كما أن مع دخول العام الدراسي الجديد يجب عليك توفير وجبة غذائية سليمة للطفل ليتناولها أثناء يومه الدراسي ولا يحتاج للتوجه لتناول ... أكمل القراءة »

تغلبي على مشكلة رفض أطفالك لوجبة الافطار.

وجبة الافطار هي أهم وجبة كما تعلم جميع الأمهات. ولكن الأطفال يجعلون تناول الافطار يوميا في أيام المدرسة مهمة شبة مستحيلة! وكلنا نعلم أن لحظات الصباح تكون متوترة ومشحونة نظرا لضيق الوقت وكثرة المهمات. وعادة عندما تستقرين على افطار يحبه أطفالك، تجدين انهم تمردوا ولا يريدون تناوله ثانية! فما هو الحل؟ وكيف نتخلص من هذه المشكلة التي لا تنتهي؟ الحل ... أكمل القراءة »

8 إرشادات عند تحميم الطفل حديث الولادة.

عندما ترزقين بطفل جديد فليس شرطا أن تنتظري في تحميمه حتى يجف جذع حبله السري و تشفى المنطقة التي تحيط به تماما، فالأهم هو ألا يتعرض للإصابة بالبرد و لذلك تأكدي من أن الحمام و الماء الذي سيستحم فيه دافئان. و يمكنك أن تحممي طفلك في مغطس صغير الحجم من البلاستيك و قد تجدين أن طفلك يهدأ عند الإستحمام أو ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى