الإثنين , 22 أكتوبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » حوارات

أرشيف القسم : حوارات

الإشتراك في الخلاصات

مريم نوارة.. فنانة تشكيلية ومصورة مبدعة: أهدف للارتقاء بالفن إلى أعلى مستوياته

الفنانة التشكيلية الفلسطينية مريم نواره ،مواليد الجزائر عاشت طفوله مولعه بالرسم ، تلك هي الفطره الاولى التي فيما بعد عززتها بالمعرقة المكتسبه من خلال اساتذة الفن في مراحل دراستها وكان اوجها بكلية الفنون الجميلة التي اكسبتها الهوية الفنية الحقيقية واصبح لها اسلوب مميز بحضورها الفني حدثينا عن نفسك. اسمي مريم نواره مواليد الجزائر عام 1991 ولدت لعائلة فلسطينية الأب من ... أكمل القراءة »

حنين منصور.. مدربة رياضة فلسطينية: أحلم بأن تكون الرياضة أسلوب حياة صحي وحضاري في مجتمعي

بدأت الرياضة في الانتشار بشكل واسع بين الفتيات الفلسطينيات  لكن حنين منصور  انتقلت إلى مرحلة أخرى فسافرت وتخصصت في التدريب الرياضي وحصلت على شهادات عالمية. حنين منصور .. شابة فلسطينية.. قادها البحث على وسائل التخسيس وتنحيف الجسم والاهتمام بالصحة المجتمعية إلى أن تدخل عالم الرياضة وتتعمق فيه وتسافر للدراسة وتصبح مدربة رياضة فلسطينية متخصصة ومحترفة. تعمقت حنين في التمارين وفي ... أكمل القراءة »

حنان حدية: انتظروني في فيديو كليب وسينجل شعبي من كلماتي

فنانة من طراز خاص تمثل وتغني.. انطلاقتها جاءت من التلفزيون لتتوالى أدوارها البطولية ثم تبدأ مسيرتها الغنائية..  خطواتها بطيئة لكنها رزينة. إنها الفنانة حنان حدية التي فتحت قلبها لأسرة فكان هذا الحوار.. بداية، من هي حنان حدية؟ حنان حدية مغنية مغربية. منذ طفولتي أحببت كل شيء يتعلق بالفن. أكتب الشعر، أغني، أمثل.. درست الموسيقى عند الأستاذ الشرقاوي، كما درست الموشحات ... أكمل القراءة »

سفير المنظمة الدولية للسلام الفنان كرم ابو زنادة: أسعى دوما لمناصرة المقهورين وإسعاد المغلوبين على أمرهم

طريق النجاح صعب ولكنه طريق مفتوح ليس لكل الأشخاص، ولكن للذين يؤمنون بما يفكرون ويتفانون في عملهم وبعدها يصبح الطريق أمامهم سهلا ومعبدا. كرم أبو زنادة… نموذج فلسطيني نادر في قوة الإرادة والعزيمة والتفاني في حب وفعل الخير حيث استطاع اقتحام المناطق المهمشة ليمد يد العون لمساعدة المحتاجين للتخفيف من آلامهم رافعا شعار أن “المستقبل لا ينتظر المترددين” فاستحق لقب ... أكمل القراءة »

أميمة وفار الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب المغرب 2018: الأميرة الجليلة للا سلمى رمز الجمال بكل تجلياته

هي أيقونة الجمال.. انطلقت من مدينة الجمال ورزازات حاملة لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب المغرب 2018 لتنطلق في رحلة متميزة لنشر رسائل الجمال  بكل تجلياته، إنها أميمة وفار التي حلت اليوم بين أحضان مجلة أسرة مغربية لنتعرف عليها عن قرب… أجرى الحوار : نعيمة أم نادين بداية حبذا لو تعرفي قرائنا من هي أميمة؟ أميمة وفار، السن 22 سنة ... أكمل القراءة »

الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة: أبي وأمي هما سندي وقدوتي وسر نجاحي

كرم أبو زنادة.. إسم لامع في الحياة الفنية الفلسطينية، ارتبط بالكثير من الأعمال الفنية الناجحة والمثيرة للجدل. كرم من غزة يطمح بالوصول للعالمية من خلال فنه، ويرغب بإيصال رسائل إنسانية .   فلسطين – عبدالله عمر    سطور من السيرة الذاتية يرويها لنا كرم أبو زنادة. السطر الأول: ولدت طفلا فضوليا. السطر الثاني: دخلت المدرسة الابتدائية وعندي علم بالكتابة. السطر ... أكمل القراءة »

الإعلامية الفلسطينية منى حلس: الطموح هو أساس كل قصة نجاح شخصية إعلامية

بابتسامتها الصادقة، وإطلالاتها البسيطة، وعفويتها اقتحمت الإعلامية المتألقة منى حلس قلوب المشاهدين. بفكرها المستنير وآرائها البناءة تجعلك تقف وقفة تأمل أمام موسوعة إعلام زاخرة بالخبرات والثقافة والفكر الراقي ،ردود فعلها الهادئة في حوارها مع الجميع وتعاملاتها ومخاطباتها تعتبر نهجا وسلوكاً معروف في أساليب حياتها. ساعة من الزمن جمعتنا بشخصية إعلامية تحترف الإعلام وتعشقه، وتعمل في أروقة العمل الصحفي بحثا ودراسة ... أكمل القراءة »

منير طبش.. صانع البسمة في غزة

شاب بعمر الزهور، نشأ وترعرع بين هموم مجتمعه، يتمتع بعنفوان الشباب، ولديه من الثقة ما يكفي، ليكون رائدا من رواد العطاء، سطر لنفسه طريقا مستقلا يميزه عن أبناء جيله.. منير طبش شاب فلسطيني قرر أن يساعد الأسر الفقيرة بأيد فلسطينية فلسطينية، وصدق من قال الخيرة في الشباب. عبد الله عمر من هو منير طبش؟ منير خليل إسماعيل طبش صانع البسمة ... أكمل القراءة »

أحمد مصطفى: النص هو الذي يحدد جهته

الشاعر المصري أحمد مصطفى أطل على قراء مجلة “أسرة مغربية” في هذا الحوار ليطلعنا على علاقته بالشعر ورؤيته له، إضافة إلى جديده الشعري: ما الذي تجده في الشعر من دون الأجناس الأدبية الأخرى؟ الشعر بالنسبة حياة الشيء الوحيد الذي لا أخجل منه، أكون معه أحمد الذي أحبه لا أحمد الذي يريده الآخرون. بالشعر أحببت الله والناس أكثر، تصالحت مع ذاتي، ... أكمل القراءة »

سناء إليغونس: حلمي أن ترتدي الأميرة للا سلمى من تصاميمي

من الحمامة البيضاء مدينة الجمال بالمغرب ولدت المصممة سناء إليغونس.. اسمها يجمع بين الأناقة المتميزة واللمسة المغربية العريقة، ومن هنا خلقت تميزها.. هي سفيرة القفطان بالخارج والشغوفة بالألوان والخامات الجيدة والرتوشات وتفاصيل الأشياء، والتي دفعها هذا الشغف إلى اقتحام مجال تصميم الأزياء التقليدية.. استطاعت أن تشق لنفسها طريقا مختلفا يبصم اسمها على سجل فن الأزياء.. إبداعاتها ليس لها حدود وموهبتها ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى