الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » حوارات

أرشيف القسم : حوارات

الإشتراك في الخلاصات

الدكتورة فاطمة أوعمو: الحمل خارج الرحم قد يكون خطير.. وهذه أعراضه وطرق علاجه

يحدث الحمل خارج الرحم، عندما تزرع البويضة المخصبة نفسها خارج الرحم، عادة في واحدة من قنوات فالوب. وقنوات فالوب هي القنوات التي تربط المبايض بالرحم. وإذا انغرست إحدى البويضات المخصبة بها، فإنها لن تتطور إلى جنين، وربما تصبح المرأة في خطر إذا استمر الحمل، حيث يسمى ذلك بـ”الحمل خارج الرحم”، ولسوء الحظ ليس من الممكن إنقاذ الحمل الذي يحدث خارج ... أكمل القراءة »

الفنان ألكسندر الحاج: لا أستغل شبهي بتامر حسني للانتشار.. وأغنيتي الأخيرة تحد وإثبات لقدراتي الغنائية أمام الجمهور

يقولون عنه إنه توأم الفنان تامر حسني، نظرا للشبه الكبير بينهما.. ابن لبنان، درس الإذاعة والتلفزيون بجامعة الروح القدس الكسليك اللبنانية، لكنه اختار الولوج إلى الفن الذي عشقه منذ نعومة أظافره ومن بابه الواسع.. يمتلك صوتا وخامة مميزتين.. أطلق أولى أغانيه في 2016، ليفاجئ جمهوره قبل شهر بعمل آخر تحدى فيه نفسه وأبان عن خامة صوتية لا يمتلكها إلا فنان ... أكمل القراءة »

التشكيلية حليمة الفراتي: الفن التشكيلي هو عالمي الثاني بعد أسرتي

فنانة وشاعرة.. لوحاتها أطياف ساحرة.. أسلوبها التشكيلي أنيق يكتنز روح الهوية والتراث مما يضفي على عملها تميزا وتفردا وبصمة خاصة تميزها عن زملائها.. عشقت فن الرسم منذ نعومة أظافرها، فكانت تبدع وتتفنن في الرسومات.. شقت طريقها بجد وبصمت اسمها بين كبار التشكيليين.. هي الفنانة حليمة الفراتي التي جعلت كل لوحة من لوحاتها تنطق.. في هذه الدردشة حاولت مجلة “أسرة مغربية” ... أكمل القراءة »

مريم نوارة.. فنانة تشكيلية ومصورة مبدعة: أهدف للارتقاء بالفن إلى أعلى مستوياته

الفنانة التشكيلية الفلسطينية مريم نواره ،مواليد الجزائر عاشت طفوله مولعه بالرسم ، تلك هي الفطره الاولى التي فيما بعد عززتها بالمعرقة المكتسبه من خلال اساتذة الفن في مراحل دراستها وكان اوجها بكلية الفنون الجميلة التي اكسبتها الهوية الفنية الحقيقية واصبح لها اسلوب مميز بحضورها الفني حدثينا عن نفسك. اسمي مريم نواره مواليد الجزائر عام 1991 ولدت لعائلة فلسطينية الأب من ... أكمل القراءة »

حنين منصور.. مدربة رياضة فلسطينية: أحلم بأن تكون الرياضة أسلوب حياة صحي وحضاري في مجتمعي

بدأت الرياضة في الانتشار بشكل واسع بين الفتيات الفلسطينيات  لكن حنين منصور  انتقلت إلى مرحلة أخرى فسافرت وتخصصت في التدريب الرياضي وحصلت على شهادات عالمية. حنين منصور .. شابة فلسطينية.. قادها البحث على وسائل التخسيس وتنحيف الجسم والاهتمام بالصحة المجتمعية إلى أن تدخل عالم الرياضة وتتعمق فيه وتسافر للدراسة وتصبح مدربة رياضة فلسطينية متخصصة ومحترفة. تعمقت حنين في التمارين وفي ... أكمل القراءة »

حنان حدية: انتظروني في فيديو كليب وسينجل شعبي من كلماتي

فنانة من طراز خاص تمثل وتغني.. انطلاقتها جاءت من التلفزيون لتتوالى أدوارها البطولية ثم تبدأ مسيرتها الغنائية..  خطواتها بطيئة لكنها رزينة. إنها الفنانة حنان حدية التي فتحت قلبها لأسرة فكان هذا الحوار.. بداية، من هي حنان حدية؟ حنان حدية مغنية مغربية. منذ طفولتي أحببت كل شيء يتعلق بالفن. أكتب الشعر، أغني، أمثل.. درست الموسيقى عند الأستاذ الشرقاوي، كما درست الموشحات ... أكمل القراءة »

سفير المنظمة الدولية للسلام الفنان كرم ابو زنادة: أسعى دوما لمناصرة المقهورين وإسعاد المغلوبين على أمرهم

طريق النجاح صعب ولكنه طريق مفتوح ليس لكل الأشخاص، ولكن للذين يؤمنون بما يفكرون ويتفانون في عملهم وبعدها يصبح الطريق أمامهم سهلا ومعبدا. كرم أبو زنادة… نموذج فلسطيني نادر في قوة الإرادة والعزيمة والتفاني في حب وفعل الخير حيث استطاع اقتحام المناطق المهمشة ليمد يد العون لمساعدة المحتاجين للتخفيف من آلامهم رافعا شعار أن “المستقبل لا ينتظر المترددين” فاستحق لقب ... أكمل القراءة »

أميمة وفار الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب المغرب 2018: الأميرة الجليلة للا سلمى رمز الجمال بكل تجلياته

هي أيقونة الجمال.. انطلقت من مدينة الجمال ورزازات حاملة لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب المغرب 2018 لتنطلق في رحلة متميزة لنشر رسائل الجمال  بكل تجلياته، إنها أميمة وفار التي حلت اليوم بين أحضان مجلة أسرة مغربية لنتعرف عليها عن قرب… أجرى الحوار : نعيمة أم نادين بداية حبذا لو تعرفي قرائنا من هي أميمة؟ أميمة وفار، السن 22 سنة ... أكمل القراءة »

الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة: أبي وأمي هما سندي وقدوتي وسر نجاحي

كرم أبو زنادة.. إسم لامع في الحياة الفنية الفلسطينية، ارتبط بالكثير من الأعمال الفنية الناجحة والمثيرة للجدل. كرم من غزة يطمح بالوصول للعالمية من خلال فنه، ويرغب بإيصال رسائل إنسانية .   فلسطين – عبدالله عمر    سطور من السيرة الذاتية يرويها لنا كرم أبو زنادة. السطر الأول: ولدت طفلا فضوليا. السطر الثاني: دخلت المدرسة الابتدائية وعندي علم بالكتابة. السطر ... أكمل القراءة »

الإعلامية الفلسطينية منى حلس: الطموح هو أساس كل قصة نجاح شخصية إعلامية

بابتسامتها الصادقة، وإطلالاتها البسيطة، وعفويتها اقتحمت الإعلامية المتألقة منى حلس قلوب المشاهدين. بفكرها المستنير وآرائها البناءة تجعلك تقف وقفة تأمل أمام موسوعة إعلام زاخرة بالخبرات والثقافة والفكر الراقي ،ردود فعلها الهادئة في حوارها مع الجميع وتعاملاتها ومخاطباتها تعتبر نهجا وسلوكاً معروف في أساليب حياتها. ساعة من الزمن جمعتنا بشخصية إعلامية تحترف الإعلام وتعشقه، وتعمل في أروقة العمل الصحفي بحثا ودراسة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى