الإثنين , 21 أغسطس 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » حوارات

أرشيف القسم : حوارات

الإشتراك في الخلاصات

منير طبش.. صانع البسمة في غزة

شاب بعمر الزهور، نشأ وترعرع بين هموم مجتمعه، يتمتع بعنفوان الشباب، ولديه من الثقة ما يكفي، ليكون رائدا من رواد العطاء، سطر لنفسه طريقا مستقلا يميزه عن أبناء جيله.. منير طبش شاب فلسطيني قرر أن يساعد الأسر الفقيرة بأيد فلسطينية فلسطينية، وصدق من قال الخيرة في الشباب. عبد الله عمر من هو منير طبش؟ منير خليل إسماعيل طبش صانع البسمة ... أكمل القراءة »

أحمد مصطفى: النص هو الذي يحدد جهته

الشاعر المصري أحمد مصطفى أطل على قراء مجلة “أسرة مغربية” في هذا الحوار ليطلعنا على علاقته بالشعر ورؤيته له، إضافة إلى جديده الشعري: ما الذي تجده في الشعر من دون الأجناس الأدبية الأخرى؟ الشعر بالنسبة حياة الشيء الوحيد الذي لا أخجل منه، أكون معه أحمد الذي أحبه لا أحمد الذي يريده الآخرون. بالشعر أحببت الله والناس أكثر، تصالحت مع ذاتي، ... أكمل القراءة »

سناء إليغونس: حلمي أن ترتدي الأميرة للا سلمى من تصاميمي

من الحمامة البيضاء مدينة الجمال بالمغرب ولدت المصممة سناء إليغونس.. اسمها يجمع بين الأناقة المتميزة واللمسة المغربية العريقة، ومن هنا خلقت تميزها.. هي سفيرة القفطان بالخارج والشغوفة بالألوان والخامات الجيدة والرتوشات وتفاصيل الأشياء، والتي دفعها هذا الشغف إلى اقتحام مجال تصميم الأزياء التقليدية.. استطاعت أن تشق لنفسها طريقا مختلفا يبصم اسمها على سجل فن الأزياء.. إبداعاتها ليس لها حدود وموهبتها ... أكمل القراءة »

ضحى طاطبي: تصاميمي تمتاز بالبساطة ولها طابع خاص

ابنة مراكش الحمراء، حلمها كان ولوج عالم الموضة والأزياء منذ الطفولة، لكن وأمام رفض والدها اتجهت للاقتصاد الدولي لكن موهبتها غلبت كل شيء فما كان عليها إلا أن تصقل هذه الموهبة في أهم مدارس الموضة بالمغربية.. هي مصممة شابة، تعرف جيدا كيف تضفي العصرية والأناقة على تشكيلاتها، وحينما تطلق مجموعة من القفاطين التقليدية فإنك بلا شك ستجد تصاميم مبتكرة وخامات ... أكمل القراءة »

أميمة أمسعدي: عاصي الحلاني لم يساعدني بعد “ذا فويس”

تشق طريقها بهدوء بعد مشاركتها ببرنامج “ذا فويس” في نسخته العربية، تعرف عليها الجمهور من خلال هذا البرنامج الذي فتح لها أبواب الشهرة والتألق، لكنها لم تكتف بهذا، وإنما استمرت في هذا الطريق حتى أصبحت اليوم من الطاقات الواعدة في الأغنية المغربية. إنها الفنانة أميمة أمسعدي التي أظهرت لجمهورها الحب في أولى إصداراتها، لتعود اليوم بعمل جديد بعد غياب لا ... أكمل القراءة »

الكاتبة وأصغر سفيرة للنوايا الحسنة سارة شريف: هذه حكايتي مع “المخادع نتانياهو”

سارة شريف.. إنسانة محبة للحياة، تكتب للإنسان، ربما  يسهم ما تكتبه في تغيير شيء في العالم ليعم السلام والمحبة كل القلوب. صاحبة قلم جرئ وحرف مبدع، تمتلك مواهب عديدة وحضورا متميزا.. تقرأ لها تجد نفسك أمام قلم من نوع خاص له رؤية تحليلية قائمة على ثوابت المنطق والعقل.. إنها امرأة من زمن الحب، هي الكاتبة والباحثة والإعلامية سارة شريف.. سارة ... أكمل القراءة »

البروفيسور رجاء أغزادي: سرطان الثدي في تسارع.. لا أبثر الثدي إلا للضرورة وأستأصل الورم مع التجميل

إسمها نقيض لليأس وهو الأمل والطلب المهذب.. بسيطة في تعاملاتها، متزنة في كلامها ومحترفة في أعمالها.. إنجازاتها تحتاج إلى مجلد للحديث عنها، فهي امرأة مميزة بمعنى الكلمة، فنانة ورسامة ودبلوماسية وبروفيسورة وجمعوية وأم وزوجة ناجحة في حياتها.. تتمتع بكاريزما خاصة وصادقة تجعلك تحبها وترتاح للحديث معها من أول وهلة.. كانت أصغر طبيبة في دفعتها حيث لم تتجاوز الواحد والعشرين سنة ... أكمل القراءة »

حوار مع المصور الفلسطيني المبدع محمد حسين: الصورة رسالة وسلاح

منذ نعومة أضافره وهو يرى الكاميرا أمامه، فتأثر بها وما أن بلغ صباه حتى أشتد عوده وأخذ يجرب بنفسه ممارسا هذه الهواية ومتعلقا بها حتى أصبح يافعا فبحث عن التطوير.. التطوير الذي ليس له حدود جغرافية من أجل التزود بما عشقه في فنون التصوير وابتكار الأساليب المتنوعة حتى أصبح من المشجعين لهذه الهواية التي هي مهنته ولا زال الأمل يحوده ... أكمل القراءة »

ربى عياش،أصغر مؤلفة عربية تصدر "مذكرات أنثى": أنا فتاة حالمة منذ الصغر.. ومذكراتي مجموعة من النصوص النثرية القصيرة في الفصحى

هي ربى ابنة جنين المخلصة التي تحمل لونها وترتدي بسمتها وتتحلى ببهائها النادر.. هي المنشطة الإعلامية التي يتلعلع صوتها ويصنع الحياة من  كلماتها.. هي صاحبة المؤلفات.. هي الساحرة بالكلمات.. الساحرة بالصوت والحضور القوي والاجتماعي والأدبي.. تضع فيها ربى كل حضورها الطاغي وثقافتها الواسعة ونشاطها وحيويته.. شدنا إليها سحرها الغريب وتواضعها الجم وأحببنا أن يعرفها القراء أكثر.. فكان هذا الحوار الذي ... أكمل القراءة »

المراسلة الفلسطينية الحربية نهى أبو عمرو: لا يوجد إعلام حر في كل العالم

فكرها المستنير وآرؤها البناءة تجعلك تقف وقفة تأمل أمام موسوعة إعلام زاخرة بالخبرات والثقافة والفكر الراقي.. ردود فعلها الهادئة في  حوارها مع الجميع وتعاملاتها ومخاطباتها تعتبر نهجا وسلوكا معروف في أساليب حياتها.. إنها الإعلامية نهى أبو عمرو التي كان لأسرة مغربية معها هذا الحوار..   عبد الله عمر – فلسطين من هي نهى أبو عمرو؟ وكيف دخلت إلى الإعلام؟ فتاة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى