الإثنين , 20 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار المجتمع

أرشيف القسم : أخبار المجتمع

الإشتراك في الخلاصات

استياء جمعيات المجتمع المدني بالفداء بسبب الفشل في التدبير وتسيير مجلس المقاطعة الجماعية الفداء

أكد السيد محمد كرويط، فاعل جمعوي بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، بأن الأغلبية المسيرة لمقاطعة الفداء، بقيادة العدالة والتنمية، فشلت في تدبير أولويات المقاطعة، وأن المجلس يعتمد منطق “التنكافت” لترويج بعض الأوراش المفتوحة في المقاطعة، مع العلم أن العديد من المشاريع كانت مبرمجة في عهد المجالس السابقة، بل نجد أن العديد من المشاريع التي برمجتها المقاطعة لا تستجيب لتطلعات سكان ... أكمل القراءة »

وزير الصحة يرفض استقالة “طبيب الفقراء” وهذا الأخير يعقب

في أول تعليق مباشر له على قضية طبيب الأطفال، المهدي الشافعي، كشف أنس الدكالي، وزير الصحة أنه رفض الاستقالة التي تقدم بها “طبيب الفقراء”، قبل أسبوع، على خلفية المشاكل التي تفجرت بسبب خلافه مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم تزنيت. وقال أنس الدكالي، في حوار مع “horizon Tv”، ردا على مآل قضية الدكتور الشافعي، هذا الأخير الذي حضي بتضامن واسع ... أكمل القراءة »

تدشين دار للأمومة لفائدة النساء الحوامل ومشاريع أخرى بإقليم تاونات

أشرف السيد محمد عبو، النائب البرلماني ورئيس جماعة بني وليد بإقليم تاونات، إلى جانب السيد عامل إقليم تاونات، وبرلمانيي الجهة، وممثلي مكونات وفعاليات المجتمع المدني، وعدة شخصيات أخرى يوم الخميس 26 يوليوز 2018، على تدشين دار الأمومة لفائدة النساء الحوامل والمقبلات على الولادة، واستقبالهم وإيوائهم أيام المخاض وبعد الولادة، مع تتبع حالتهم الصحية، ومراقبتهم طبيا لمدة 48 ساعة، لتفادي أية ... أكمل القراءة »

قتلت حبيبها أثناء العلاقة الحميمة ثم مزقت جثته في طقوس شيطانية

في حادثة غريبة، قتلت شابة حبيبها أثناء ممارسة الجنس معه، ثم مزّقت جثّته في طقوس شيطانية. وقد عثر على بقايا دميتري سينكفيتش في ثلاجة أناستازيا أونيجينا في منزلها في أوريولفي روسيا، وفق ما ذكر موقع “مترو” البريطاني. وتفيد تقارير الشرطة المروعة أنّ ذراعي الضحية وساقيه وعضوه الذكري قطعت بعد وفاته. ويخشى من أن تكون الجثة مشوهة حتى تشبه المعبود الشيطاني ... أكمل القراءة »

المرأة في السعودية تباشر تجربة القيادة مع كريم

كشفت كريم عن فريقها الجديد من الكابتنات في نفس اليوم التاريخي الذي شهد بدء تفعيل مرسوم السماح للنساء بالقيادة في السعودية. وستبدأ السائقات، اللواتي يُعرَفن بمسمى الكابتنات، بالعمل مع كريم ابتداءً من اليوم، لتستمر مهمة كريم في تسهيل  حياة الناس وتحسينها في المنطقة. وسيبدأ العمل بالخدمة في المدن الثلاث الكبرى (الرياض، وجدة، والدمام) في المرحلة الأولى، على أن تُوسع الخدمة ... أكمل القراءة »

شبكة الصانعات التقليديات في المغرب– دار المعلمة يعقد مؤتمر النساء الحرفيات الإفريقيات

في يوم 30 مايو 2008 بمدينة مراكش، وبحضور 120 صانعة تقليدية من مختلف مناطق المغرب وتحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم، حينما انطلقت أشغال شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب دار المعلمة. وبعد مرور 10 سنوات، بلغ عدد الصانعات التقليديات 3000 سيدة يمثلن 12 جهة من المغرب ويستعدن الآن للاحتفاء بهاته المناسبة بتنظيم مؤتمر النساء الحرفيات الافريقيات ومعرض دار ... أكمل القراءة »

جمعية الهدى للتنمية والأعمال الاجتماعية في يوم دراسي تحت عنوان “يا وطني اعرف بلدك”

في إطار اتفاقية الشراكة بين جمعية الهدى للتنمية والأعمال الاجتماعية وتجديد الروح الوطنية والثانوية التأهيلية جمال الدين المهياوي بمنطقة الفداء، عرف اليوم الدراسي الذي نظم بالثانوية المذكورة حضور السيد محمد بودريقة رئيس جمعية الهدى إلى جانب العديد فعاليات الجهاز التربوي بالمنطقة. و يذكر أن رئيس جمعية الهدى التزم بتحفيز المتفوقين في جميع الشعب بجوائز قيمة، كما وعد بالسهر على جميع ... أكمل القراءة »

الحب المحرم.. سحاقيات ولوطيون وثنائيو الجنس ودعارة رقمية

“الحب شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما”. يبدو أن موسوعة “ويكيبيديا” الحرة، اختارت أن تكون محايدة جدا في تعريفها للحب، على خلاف “بيرون” الذي قال: “الحب جزء من وجود الرجل، ولكنه وجود المرأة بأكمله”، وقول “بلزاك”: “الحب امرأة ورجل وحرمان”، فأول شيء يتبادر إلى أذهاننا عندما نتكلم عن الحب، هو وجود رجل وامرأة، وهو “ليس بمنكر في ... أكمل القراءة »

“منشد الشارقة” يكشف عن الأصوات المتأهلة إلى المنافسات النهائية لدورته العاشرة

كشف برنامج “منشد الشارقة”، الذي ينظمه تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، أمس (الخميس)، عبر حلقة خاصة من برنامج “الطريق إلى المنشد”، عن المتأهلين إلى المنافسات النهائيةلدورته العاشرة، وذلك عقب اختتامالاختبارات الأولية، التي طافت 10 دول عربية، وشهدت استقبال مئات المشاركات عبر الإنترنت، لمنشدين من جميع بلدان العالم. وضمت قائمة المنشدين المتأهلين كلا من عثمان العباسي (السعودية)،وصالح الخلايلة (الأردن)،ويوسف محمود ... أكمل القراءة »

الصفوة يكرم “سها البغدادي “على إسهامتها في مكافحة الإرهاب الدولي

قام نادى الصفوه بمدينة العاشر من رمضان بجمهورية مصر العربية بدعوة الإعلامية سها البغدادى لالقاء محاضرة عن مكافحة الإرهاب وطرق القضاء عليه، حيث كانت الندوة تحت عنوان الاٍرهاب والفكر المتطرف. وقد تطرقت ” البغدادى” للحديث أثناء المحاضرة إلى علاقة الإرهاب الدولي ببعضه، مختصرة الأحداث فى صيغة عناوين سريعة. كما ركزت البغدادى على دور الإرهاب اليمني المتمثل فى حزب الاصلاح والمدعوم ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى