الأربعاء , 1 أبريل 2020
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : اقتصاد

الإشتراك في الخلاصات

أحمد سودين يدعم صناعة التمور عربيا وعالميا

قام الدكتور أحمد سالم سودين الرئيس الاقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في الاتحاد العربي للتمور بجولة على أجنحة الدول الأعضاء فى الاتحاد المشاركين بمعرض الخليج للأغذية كلفود دبي 2020 والذي يعد واحدا من أكبر المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات. شارك فى الجولة الدكتور أشرف الفار أمين الاتحاد العربي للتمور وخالد البلوشي رئيس مكتب جزر القمر في الاتحاد. عقد ... أكمل القراءة »

مجموعة البنك الدولي تتعاون مع UPS لدعم رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت مجموعة البنك الدولي وشركة UPS اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك لدعم رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بهدف تنمية مشاريعهن من خلال مساعدتهن في استخدام منصات التجارة الإلكترونية. وبهذه المناسبة، قال فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تهدف هذه الشراكة الجديدة إلى معالجة أحد التحديات الرئيسية التي تواجه سيدات الأعمال في ... أكمل القراءة »

“هبانوس” تكشف حقيقة لوجوئها للقضاء ضد مروجي الإشاعات وتطالب الحكومة بصون سمعة الأفراد والشركات

من المنتظر أن تلجأ الشركة الوطنية المتخصصة في زراعة التبغ وصناعة السيكار بالمغرب إلى القضاء، بعدما كشفت الشركة في بلاغا شديد اللهجة ردّت فيه من خلاله على الأخبار المتداولة حول شركة “هبانوس ش م” مجرد شركة وهمية، وذلك صونا لكرامتها ودفاعا عن مصداقية مسؤوليها ومستخدَميها، مؤكدة احترامها المطلق لكافة القوانين والأنظمة المغربية المرعية الإجراء وأنها تقوم بجميع الإجراءات المتطلبة منها.  وكذبت شركة ... أكمل القراءة »

جيهان قمرى تحتفل بمرور 20 عاما على اول فرع لسلسلة مطاعم Euro Deli

احتفلت النجمة جيهان قمري وأخوها رجل الأعمال جابي قمري وجوني عاصي وأحمد عز الدين ومحمد النقيب بمرور 20 عاما على افتتاح أول فرع لسلسلة مطاعم Euro Deli الزمالك. أكدت جيهان أن هناك تطوير وتوسع يشهده المطعم مع بداية عام 2020 كما أكد جابي قمري وجوني عاصي أنهما عملا على إضافة أصناف جديدة في قائمة الطعام يبدأ المطعم في تقديمها مع ... أكمل القراءة »

ماكدونالدز تفتتح مطعمها الجديد بدار بوعزة

افتتح مطعم ماكدونالدز بدار بوعزة بحضور عامل إقليم النواصر، عبد الله شاطر، ورئيس جماعة دار بوعزة، عبد الكريم شكري.. وتبلغ مساحته 2932 مترا مربعا على مستويين. كما يتوفر على طاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 288 مقعدا منها 120 مقعدا بالشرفة، هذا إلى جانب توفره على مساحات خضراء تمتد على 648 مترا مربعا وعلى موقف للسيارات بمساحة تصل إلى 937 مترا ... أكمل القراءة »

المنتوجات المجالية المغربية تتألق بالسوق الشرق أوسطية

للمرة السابعة على التوالي، ستشارك المنتوجات المجالية المغربية في فعاليات المعرض الدولي للتغذية «سيال ،»2019 والمزمع عقده بأبوظبي خال الفترة ما بين 09 و 11 ديسمبر 2019 . وستعرف هذه الدورة مشاركة 25 عارضا مغربيا يمثلون 74 تعاونية منتجةللمنتوجات المجالية، تضم ما يزيد عن 2460 فلاحا صغيرا ينحدرون من جميع جهات المملكة. وتهدف هذه المشاركة، المنظمة من طرف وكالة التنمية الفلاحية، إلى تعزيز مكانة المنتوجات المجالية المغربية  بالسوق الشرق أوسطية وكذلك البحث عن شركاء جدد بهدف الرفع من صادرات هذه المنتوجات  وذلك  تماشيا مع أهداف مخطط المغرب الأخضر. فعلى مدى ثلاثة أيام، سيقدم المغرب من خلال  25 رواقا  للعرض باقة من المنتوجات المجالية التي تعكس مدى الغنى والتنوع الذي يزخر به هذا القطاع المرتبط ارتباطا وثيقا بجودة الحياة والصحة والذوق الرفيع. كما سيشكل المعرض نافذة على مختلف جهات المغرب، خاصة عبر عرض المنتوجات المجالية المميزة لكل جهة، انطلاقا من زيت الأرجان المميز لمنطقة سوس، مرورا بزعفران تالوين، وماء ورد منطقة مكونة، والتين الشوكي ومشتقاته، وتمور واحات المغرب، وزيتالزيتون، والأعشاب العطرية والطبية، والكسكس… كما تضم باقة المنتجات المجالية المغربية المعروضة ما لا يقل عن 12 منتوجا مرمزا، حاصلا على العلامات المميزة للمنشأ والجودة. ويرتقب أن تتميز هذه المشاركة بتنظيم ما يزيد عن  250  لقاء أعمال  ثنائية بين المنتجين المغاربة  وشركائهم  في السوق الشرق أوسطية خصوصا والأسيوية عموما، والتي حُجِزت مواعيدها سلفا، تحت إشراف وكالة  التنمية الفلاحية. ومن المرتقب أن يتمخض عن هذه اللقاءات، إبرام اتفاقيات  تصدير للأسواق المذكورة  وأن  تفتح منافذ جديدة لتسويق المنتوجات المجالية المغربية في مناطق أخرى من العالم. ومواصلة لاستراتيجيتها في هذا المجال، والتي تهدف إلى البحث عن أسواق للمنتوجات المجالية المغربية وتنمية تسويقها وتصديرها، أشرفت وكالة التنمية الفلاحية على إعداد المشاركة المغربية في المعرض الدولي للتغذية «سيال »2019 بعناية فائقة، حيث وفرت للمشاركين في هذه التظاهرة  الدعم الازم من خال تنظيم  ورشات  تكوينية وتدريبية همت على الخصوص مجالات تقنيات التسويق وتهيئة المنتوجات وطرق عرضها، إضافة إلى  المعايير والقوانين المؤطرة للمنتوجات الغذائية في الأسواق الخارجية وذلك بهدف ضمان مشاركة مثلى  في  فعاليات هذا المعرض. كما تمت تهيئة الرواق المغربي وفق تصميم جذاب مستلهم من التراث المعماري المغربي الأصيل، أكمل القراءة »

ملتقى الاستثمار السنوي 2020 ينطلق بفعاليات وبرامج جديدة مارس المقبل

يسلط ملتقى الاستثمار السنوي 2020، أكبر منصة استثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي تنظمه وزارة الاقتصاد، الضوء على المشهد الاستثماري المتطور لضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين دول العالم، بهدف دعم وتعزيز اقتصاد عالمي أكثر انتعاشاً وتقدماً من خلال ربط فرص الاستثمار الأجنبي المباشر بالاقتصادات الناشئة. كما تقدم الدورة العاشرة من الملتقى تقييماً حقيقياً لفرص الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ... أكمل القراءة »

أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تعود إلى الدار البيضاء لتمهيد طريق الجيل المقبل من رواد الأعمال الطموحين في المغرب

 نظمت أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال ورشة عمل في المغرب امتدت لثلاثة أيام ما بين 4 و6  دجنبر الجاري، وذلك في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. هذه الورشات تم تنظيمها تزامناً مع سعي المغرب المتواصل لتحسين تصنيفه في مؤشر ريادة الأعمال العالمي الذي يجمعه المعهد العالمي لريادة الأعمال والتنمية، حيث يحل اليوم في المرتبة 65*، ومع توقعات بأن تشهد المملكة نمواً ... أكمل القراءة »

أول ظهور لـ “realme” في المغرب بهواتف ذات كاميرا رباعية بدقة 64 ميغا بيكسل مزودة بشرائح “كوالكوم”

كشفت شركة realme، العلامة التجارية التي تبوأت الرتبة السابعة عالميا في قطاع صناعة الهواتف الذكية وصنفت الأسرع نمواً في العالم، عن أول هواتفها في المغرب وقد أعلنت تسويقها أحدث ابتكاراتها realme XT، وهو الهاتف الذكي الذي يتفوق ضمن فئته بعدما جاء بكاميرا رباعية بدقة 64 ميغابيكسيل، المدعومة بأدق جهاز استشعار من نوعه في سوق الهواتف الذكية. ويأتي إطلاق هذا المنتوج، ... أكمل القراءة »

انطلاق معرض “Goldin Expo” للمجوهرات والذهب في نسخته الرابعة

سيفتتح معرض “Goldin Expo” للمجوهرات والذهب في نسخته الرابعة، أبوابه يوم 8،7،6،5 دجنبر 2019، بمدينة الدار البيضاء، والمنظم من طرف شركة Bijou Sarl Communication، برئاسة سعيد آيت صلاح، المدير العام للمعرض، وتنظيم رجل الأعمال وليد مستطيع، ومشاركة أزيد من مائة عارض. وعرف اليوم الخميس افتتاح المعرض بحضور عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العمري، ورئيس جهة الدار البيضاء سطات، مصطفى الباكوري، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى