الإثنين , 22 يناير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » فن وثقافة

أرشيف القسم : فن وثقافة

الإشتراك في الخلاصات

عروض مسرحية لأقوى نجوم جوت تالنت العالمية لأول مرة في العاصمة أبو ظبي في المارينا مول

يستضيف مارينا مول أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 20 يناير عروض “جوت تالنت العالمية” وأداء نخبة من ألمع المواهب العالمية الذين تألقوا على خشبة المسرح في البرنامج التلفزيوني الشهير الذي يسلط الضوء على أبرز المواهب المبدعة من حول العالم، ليقدموا عروضهم الفنية المذهلة ويستعرضوا مواهبهم بأسلوب ترفيهي ومشوق في المارينا مول أبو ظبي.. وستقدم هذه المواهب العالمية التي فازت ... أكمل القراءة »

سفير السعادة الفلسطيني… العم كيمو

صاحب الضحكة المميزة، وزير السعادة، القلب الصافي، سفير لم الشمل، ألقاب أطلقت على الفلسطيني عبد الكريم رمانة المعروف باسم “العم كيمو”، والذي يثير جدلا إيجابيا واسعا، بعد أن ترك عمله الأساسي كسائق سيارة أجرة، ليتحول إلى نجم ويصبح من أكثر الشخصيات شهرة بين الأوساط الفلسطينية. خفة ظله، و روح الفكاهة، ومواقفه الإنسانية، بالإضافة لأسلوبه الراقي والخاص في طرح الموضوعات، جعل ... أكمل القراءة »

المغربي ياسين لشهب يتوج بلقب “منشد الشارقة” بدورته العاشرة

انتزع المنشد المغربي ياسين لشهب، لقب برنامج “منشد الشارقة” في دورته العاشرة،والذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، وذلك بعد اختتام المنافسات النهائية بين ستة مشاركين من عدة دول عربية، جمعت بينهم موهبة كبيرة في مجال الإنشاد، وقدموا أجمل إبداعاتهم في مسرح المجاز بالشارقة، الجمعة المنصرم. وتوج الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، المنشد المغربي باللقب الأغلى، بعد أداء قوّي ... أكمل القراءة »

بحضور سعيد الناصري وعبد القادر مطاع جمعية “مسار” تحتفي بفعاليات نسائية في حفل كبير بالدار البيضاء

نظمت جمعية “مسار للإعلام و الاتصال و الفنون الجميلة و التنمية البشرية”، بالمركب الثقافي كمال الزبدي بالدار البيضاء مساء السبت الماضي، حفل المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية في دورتها الثانية، وهو عرس فني ثقافي حقق نجاحا كبيرا و أصداء إيجابية في الوسط الفني خلال دورته السابقة. وكرمت هذه المبادرة في دورتها الثانية كل من الفنانة أمال الثمار، والإعلامية بالقناة الأولى ... أكمل القراءة »

أنامل الإبداع معرض للفنون التشكيلية يحي الموروث الثقافي لفاس

نظمت جمعية صدى فاس للإبداع الفني بتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة فاس مكناس, النسخة الثانية من معرض الفنون التشكيلية “أنامل الإبداع ” في الفترة الممتدة مابين 12 و 18 دجنبر 2017 بالرواق محمد القاسمي بفاس, المعرض الذي عرف مشاركة مجموعة من الشباب المبدع في مجال الفنون التشكيلية ( هدى المشرفي – يوسف بنجلي – جمال محمدات- أنس غفس). وافتتح يوم ... أكمل القراءة »

الراحلة “سميرة الفيزازي” عنوان الدورة الثانية من المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية

تنظم جمعية “مسار” الدورة الثانية من فعاليات المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية، بالدار البيضاء، يوم السبت 23دجنبر بالمركب الثقافي كمال الزبدي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف العاشر من شهر أكتوبر. ويأتي سياق الاحتفال بالمرأة من خلال جمعية “مسار”، في وقت تشتد فيه الأنظار إلى الفعاليات النسائية التي يتم تكريمها عادة في الشهور الثلاثة الأخيرة من كل سنة، نظرا ... أكمل القراءة »

“اكسبوجر 2017” يختتم فعالياته بتأكيد دور الصورة في التأثير على صناعة الأحداث

اختتمت مساء السبت المنصرم فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر 2017” التي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في مركز اكسبو الشارقة، بمشاركة 32 مصور عالميا، عرضوا إبداعاتهم في 27 معرضا داخليا وخارجيا أقيمت في موقع المهرجان، وفي مواقع عامة أخرى بالشارقة ودبي، وقدموا 35 ورشة عمل، و25 ندوة ومحاضرة في فنون التصوير الفوتوغرافي. وتضمن اليوم الختامي للمهرجان حفلاً ... أكمل القراءة »

إلى ابنتي أريج.. وطني البهيج

إلى ابنتي أريج أراسلك اليوم عبر الكتابة أمام الناس، لتبقى هذه الرسالة محفوظة لتقرأيها حينما تكبرين، لتقرأي وتفهمي وتحللي، لتعرفي لماذا أنتِ وطني البهيج، ولتكن هذه الرسالة بمثابة ميثاق شرف فيما بيننا حتى نهاية الأزمان. لماذا أسميتك أريج؟ أسميتك أريج على اسم وطني الأول والسيدة الأولى التي رأتها عيناي.. على اسم جدتك الفلسطينية والمرأة الفولاذية بفلسطينيتها التي تحمل أبهى مشاهد ... أكمل القراءة »

عبد الرزاق الصيباري يكشف أسرار وخبايا الأغنية المغربية في كتابيه الجديدين

من المرتقب أن يصدر الكاتب والملحن عبد الرزاق الصيباري كتابين جديدين يحملان من الأسرار التاريخية لخبايا الأغنية المغربية ما لم ينشر من قبل، يتم الكشف عنهما ضربة واحدة بداية السنة القادمة. وقال عبد الرزاق الصيباري أن الأمر يتعلق بالكتاب الأول بعنوان “مغامرات خالدة” الذي يحمل مغامرة الكاتب الشخصية والفنية داخل المغرب وخارجه، وبداية كتابته وتلحينه للأغاني المغربية الأصيلة، حيث بدأت ... أكمل القراءة »

مهرجان السينما والهجرة بأكادير يتوج فيلم “حياة” بجائزة أحسن سيناريو في دورتة 14

تم تتويج الفيلم التلفزي “حياة ” لمخرجه الشاب رؤوف الصباحي بجائزة أحسن سيناريو والمكتوب بشكل ثنائي ضمن اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان السينما والهجرة بأكادير،حيث يدخل الفيلم أسبوعه العاشر بقاعات العرض السينمائية المغربية. والجدير بالذكر أن الفيلم قد شارك وحاز بعدة جوائز وطنية ودولية كان آخرها بالديار الأمريكية والبلجيكية (أحسن فيلم عربي). ويعتبر فيلم حياة ثاني فيلم طويل ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى