الخميس , 24 مايو 2018
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : مجتمع

الإشتراك في الخلاصات

أمريكية تدلي بشهادتها في جريمة قتلها بعد موتها بـ 10 أشهر

بعد 10 أشهر من موتها، ستتمكن الأمريكية جودي مالونيسكي من الإدلاء بشهادتها في جريمة قتلها البشعة على يد صديقها السابق، الذي يحاكم الآن بولاية أوهايو. وفي التفاصيل، فقد أمر، القاضي الأمريكي جاي ريسي، بمحكمة مقاطعة فرانكلين في ولاية أوهايو، بعرض شريط فيديو لشهادة الضحية الأمريكية جودي مالونيسكي، 33 عاما، وفيه تروي كيف قام صديقها السابق مايكل سلاجر، بسكب البنزين عليها ... أكمل القراءة »

البرايم الثالث من “لالة العروسة” أول “برايم” يحقق أكبر عدد من المشاهدات

رغم تجربتها الأولى في تقديم برنامج “لالة العروسة” إلا أن الفنانة صفاء حبيركو استطاعت أن تسجل رقما قياسيا وغير مسبوق في تاريخ المشاهدات في برنامج “لالة العروسة”. وفي هذا الإطار كشفت وثيقة رسمية أن البرايم الثالث للبرنامج لسنة 2018 سجل أكبر عدد من المشاهدات وصل إلى ستة ملايين و116 ألف متابعة على المباشر، وهو ما يشكل 58.8 في المائة من ... أكمل القراءة »

قريبا بالبيضاء.. مؤتمر النساء الحرفيات الإفريقيات

بمناسبة عشر سنوات على تأسيسها تنظم شبكة الصانعات التقليديات في المغرب– دار المعلمة بمدينة الدار البيضاء من 26 الى 30 يونيو 2018 مؤتمر النساء الحرفيات الافريقيات ومعرض دار المعلمة 2018 تحت شعار: “الحقوق الاقتصادية للنساء نحو الانجاز وتعزيز الرأسمال الحرفي النسائي” كان ذلك يوم 30 مايو 2008 في مدينة مراكش، بحضور 120 صانعة تقليدية من مختلف مناطق المغرب وتحت الرئاسة ... أكمل القراءة »

جمعية “مسار” تكرم شخصيات مرموقة بصمت عدة مجالات في الفن والثقافة والإعلام والمجتمع

نظمت جمعية “مسار” للإعلام والاتصال والفنون الجميلة والتنمية البشرية الدورة الثالثة من فعاليات المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية، بالدار البيضاء، السبت الماضي بالمركب الثقافي كمال الزبدي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وعيد الأم. ويأتي سياق الاحتفال بالمرأة من خلال جمعية “مسار”، في وقت تشتد فيه الأنظار إلى الفعاليات النسائية التي أضحت منذ سنوات تشتغل وتبرز في عدة مجالات، حيث يعد ... أكمل القراءة »

سامسونغ تنتخب “منتوج السنة المغرب 2018” في ست فئات

تفتخر سامسونغ إلكترونيكس بانتخابها “منتوج السنة المغرب 2018” في ست فئات. وكافأت العلامة المستقلة في أول نسخة لها بالمملكة جودة وابتكار العلامة بعد استطلاع هم 3250 مستهلكا تم استفسارهم من قبل شركة نيلسون، المختصة في الأبحاث الميدانية. وفي أعقاب هذا الاستقصاء، تم اختيار ست منتوجات لسامسونغ كأفضل منتوجات في الفئات التالية: – فابلت: غالاكسي نوت 8 – تلفزات: سامسونغ Qled ... أكمل القراءة »

في محكمة النساء المغربيات.. شهادات وصرخات مدوية ضدا على ظاهرة “تأنيث الفقر”

في دورتها السابعة عشر، التي انعقدت أول أمس السبت بطنجة، حاكمت محكمة النساء الرمزية، ظاهرة “تأنيث الفقر” وتناولت من خلالها شهادات عشرات النساء من مختلف جهات المملكة، اللواتي تعرضن لانتهاك حقوقهن، وعانين الحاجة وظروف عمل وعيش لا إنسانية، إلى جانب التعرض للطرد التعسفي من العمل والتحرش والحرمان من الميراث، واختتمت المحاكمة بتقديم أحكامها الرمزية، التي سهرت على صياغتها فعاليات نسائية ... أكمل القراءة »

جمعية الهدى للتنمية والأعمال الاجتماعية في يوم دراسي تحت عنوان “يا وطني اعرف بلدك”

في إطار اتفاقية الشراكة بين جمعية الهدى للتنمية والأعمال الاجتماعية وتجديد الروح الوطنية والثانوية التأهيلية جمال الدين المهياوي بمنطقة الفداء، عرف اليوم الدراسي الذي نظم بالثانوية المذكورة حضور السيد محمد بودريقة رئيس جمعية الهدى إلى جانب العديد فعاليات الجهاز التربوي بالمنطقة. و يذكر أن رئيس جمعية الهدى التزم بتحفيز المتفوقين في جميع الشعب بجوائز قيمة، كما وعد بالسهر على جميع ... أكمل القراءة »

في ندوة جمعية نعمة.. تحديات مطروحة لتفعيل القانون 19/12 للعمل المنزلي وحاجة لسياسة مندمجة للحماية

قال عمر الكندي، مؤسس الائتلاف المغربي للفتيات الخادمات والرئيس السابق لجمعية إنصاف إن 40 في المائة من الأمهات العازبات هن خادمات في البيوت قاصرات وأن هذه الفئة تشكل اللعبة الجنسية لجميع أفراد أسرة المشغل، مشيرا إلى ظروف العيش القاسية  التي يعانين منها، ومشددا أن الطفل في المغرب بات بحاجة ماسة إلى برنامج وطني يرتكز على قواعد وسياسة مندمجة سبق أن ... أكمل القراءة »

مذيع شهير يعرقل قضية الطفلة المغتصبة زينب

تسبب مذيع باكستاني شهير في تعطيل إجراءات قضية الطفلة زينب أنصاري (7 سنوات)، التي اغتصبت وقتلت بعد خطفها في مدينة القصير بولاية البنجاب في يناير الماضي، وحُكم على قاتلها عمران علي بأربعة أحكام إعدام ‏عن اغتصاب وقتل زينب إلى جانب عدة فتيات صغيرات في نفس المدينة على مدى السنوات الماضية. وتوصل فريق التحقيق المشترك المكلف من قبل المحكمة العليا في ... أكمل القراءة »

وجدت قطعة قماش بداخلهابعد 7 أسابيع من الإنجاب

تجري الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في بريطانيا تحقيقا في ادعاءات أم أنجبت حديثا قالت إنها وجدت ضمادات نتنة في جسمها بعد سبعة أسابيع من الولادة في مستشفى ويكسام بارك، في منطقة سلاو في محيط العاصمة البريطانية لندن. وقالت ألكسندرا لوريدانا لـ بي بي سي: “أخرجت قطعة كبيرة من النسيج النتن من داخل جسدي كانت غارقة في الدم”. وأضافت لوريدانا أنها ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى