الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » علوم وتكنولوجيا

أرشيف القسم : علوم وتكنولوجيا

الإشتراك في الخلاصات

هواوي تحتل المركز الـ 70 في تقرير ﺇنتربراند لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017

احتل العملاق الصيني هواوي الرتبة 70 ضمن قائمة تضم 100 من أقوى العلامات في العالم (أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017)، حيث ارتفعت قيمة العلامة التجارية لهواوي بنسبة 14 % مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 6,676 مليون دولار. وباحتلاله الرتبة الثانية عالميا على مستوى مبيعات الهواتف الذكية، يكون المصنع الصيني تجاوز منافسه آبل (حسب آخر تقرير لـ كاونتربوينت) ليرتقي على ... أكمل القراءة »

العصبة‭ ‬الإلكترونية لـ«إنـوي‮»‬‭ ‬ تدشن‭ ‬موسمها‭ ‬الجديد

يواصل «إنوي »  التزامه إلى جانب هواة الألعاب الإلكترونية المغاربة. فبعد أسابيع قليلة على إطلاقها، تشهد العصبة الإلكترونية لـ«إنوي» (e-league) إقبالا كبيرا من طرف هواة الألعاب الإلكترونية المغاربة، بـ10.000 منخرط وأكثر من 2 مليون متفاعل مع العصبة الإلكترونية لإنوي على شبكات التواصل الاجتماعية .لتفرض العصبة الإلكترونية لـ«إنوي» بذلك نفسها كمنصة مرجعية في عالم الألعاب الإلكترونية بالمغرب. كما تؤكد الالتزام الثابت لـ«إنوي» ... أكمل القراءة »

أل جي تكشف الستار عن مكيف هواء منزلي جديد بتصميم يقطع الأنفاس وتكنولوجيا استثنائية

أل جي إلكترونيكس(LG)  التي لطالما تعدت إنجازاتها توقعات المستهلكين، تحدث ثورة وتذهل مجددا سوق أجهزة تكييف الهواء المنزلية عبر تقنيتها الجديدة “ARTCOOL” المحسن. هذه التقنية المزودة بمجموعة من المزايا الذكية وبتصميم خارجي رائع وأنيق، تجسد الجمال والقوة والأداء، من خلال اشتغالها كحجر أساس في أية غرفة معيشة عصرية وأنيقة. إن التصميم الجديد القاتم لمكيف هواء “ARTCOOL” هو رمز للفخامة والرقي، ... أكمل القراءة »

“إل جي” تبتكر خزانة للتنظيف

قدمت شركة “إل جي” خزانة جديدة، يمكنها تنظيف الملابس بالبخار الجاف أوتوماتيكيا. وتقول LG إن الطراز الجديد من خزانتها هذه يمكنه إزالة التجاعيد والروائح من الألبسة من دون منظفات أو مواد كيميائية أخرى شديدة المفعول، ومن دون الحاجة إلى إرسالها إلى مغاسل الملابس. وتم تزويد الخزانة الجديدة بنظام عناية بالملابس من “إل جي”، يحمل اسم Clothes Care System، وهو مصمم ... أكمل القراءة »

جامعة مونديابوليس تحتضن وتشارك بنهائيات كأس NXP إفريقيا 2017

للسنة الرابعة على التوالي، احتضنت جامعة مونديابوليس وشاركت بنهائيات كأس NXP إفريقيا 2017. إنها منافسة عالمية سنوية تجمع تلاميذ مدارس المهندسين التابعة لأكبر الجامعات والمدارس. وفي هذا الإطار، تنافس 13 فريقا من المغرب وتونس على كأس NXP حيث استطاعت الفرق أن تبرز مهاراتها في الأنظمة المضمنة. حددت الفرق مسارات المنافسة وذلك بسيارات ذاتية (مقياس 1/18) قادرة على السير في مسارات ... أكمل القراءة »

مبيعات ثلاجات إل جي تتجاوز 15 مليون وحدة

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” أن مبيعاتها العالمية لثلاجتها ذات الضاغط الخطي العاكس تجاوزت 15 مليون وحدة حتى اليوم، كما كشفت أن مبيعاتها من هذه الثلاجة عالية المستوى ارتفعت بنسبة 8% في العام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقه، وتتوقع أن تبيع أربعة ملايين وحدة منها هذا العام؛ أي أنها تبيع في المتوسط سبع ثلاجات كل دقيقة. يمثل الضاغط الخطي ... أكمل القراءة »

سامسونج للإلكترونيات تنظم بموروكو مول عرضا في الطبخ بحضور الشاف رمزي وحبيركو

تواصل سامسونج للإلكترونيات المحدودة (المغرب العربي) نهجها القائم على التحسيس بأهمية الطراوة في الحفاظ على الأغذية، حيث نظمت يوم السبت 4 مارس ورشة استثنائية حول الطبخ بحضور الشاف رمزي البواب، أحد أبرز الطهاة الشباب في فرنسا وعضو لجنة تحكيم الدورة الأولى من برنامج “ماسترشيف” المغرب ومدير مطعم “لو بيسترو شيك” Le Bistrot Chic، إضافة إلى الفنانة الناجحة صفاء حبيركو. نُظم ... أكمل القراءة »

“إل جي” تكشف عن أجهزة منزلية ذكية جديدة مدعومة بتكنولوجيا التعلم العميق “Deep Learning”

تقترح شركة “إل جي” مستوى لا يضاهى من الراحة والأداء على مستعملين أجهزتها من خلال تقنية التعلم العميق “Deep Learning” والتي ستقوم بإزالة الستار عليها رسميا خلال معرض “CES 2017”. تسمح تقنية “التعلم العميق” للأجهزة بحسن فهم المستعملين من خلال دراسة عادات عيشهم، حيث تتطور هذه التقنية وتتحسن مع مرور الوقت لمنح المستهلكين حلول جديدة للمشاكل اليومية.  مكنسة كهربائية آلية: ... أكمل القراءة »

لعبة “الحية الشهيرة” متاحة مجددا وعلى خدمة مسنجر

من المتوقع أن يقضي حاملو أجهزة هاتف نوكيا المزيد من الوقت على جهازهم الهاتفي، حيث أعلنت شركة HMD العالمية، المنتجة لأجهزة هاتف نوكيا، عن النسخة الجديدة من لعبة الحية من مسنجر، وهي جزء من تجربة منصة الألعاب الفورية من فيسبوك. وستعود لعبة الحية الى قلوب الناس وهي مصمّمة بحيث يتشارك في لعبها الأصدقاء بمتعة أكبر من السابق. وكانت لعبة الحية ... أكمل القراءة »

سامسونج للإلكترونيات (المغرب العربي) تروج التكنولوجيات الحديثة لدى الأطفال وآهاليهم

وفاء لالتزامها تجاه دمقرطة الولوج إلى التكنولوجيات الحديثة، أطلقت سامسونج للإلكترونيات المحدودة (المغرب العربي) النسخة الأولى من حدث “سمارت أكاديمي” وذلك بمتجر “سامسونج” المتواجد بموروكومول. يستهدف هذا الحدث الأطفال الذين يتراوح سنهم بين 5 و9 سنوات و أيضا أهاليهم، جامعا بين التعلم والترفيه بفضل آليات تكنولوجية مبتكرة. نُظمت هذه المبادرة الفريدة في شهر مارس الجاري، بحيث مكنت الصغار من عيش ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى