الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » تربية » مركز “Smartcoaching” يفتح أبوابه بمدينة الدار البيضاء

مركز “Smartcoaching” يفتح أبوابه بمدينة الدار البيضاء

مركز “Smartcoaching” يفتح أبوابه بمدينة الدار البيضاء

انعدام الحماس في الدراسة، مشاكل في التركيز، نقص في الطاقة، ضغط نفسي شديد خلال الامتحانات، نتائج غير مرضية بالمدرسة… كل هذه الأسباب وأخرى تساهم في تعقيد مهمة الأطفال وتعوق مسيرتهم الدراسية وتمنعهم من تحقيق نتائج جيدة.

كل هذا دفع زينب لمرتي التي اشتغلت من قبل لدى مجموعة “BNP Paribas” كمكلفة بالتداول والعلاقات، إلى إطلاق مركز “Smartcoaching” بالدار البيضاء، وهو مركز جديد للتدريب المخصص للتلاميذ، حيث يمكنهم من خوض مسيرة دراسية جيدة والحصول على نتائج توازي قدراتهم الحقيقية.

وقالت في هذا الصدد المدربة زينب لمرتي التي حصلت على شهادة “ICF” في سنة 2015: “في سياق يتسم بتنافسية في مستمرة في مجال الدراسة وكذا بأهمية المهارات الشخصية في المجال المهني، يمنح التدريب المخصص للتلاميذ الفرصة لتطوير إستراتيجية تعليمية تناسب كل طفل عبر أساليب للتركيز والتعلم وتدبير الضغط النفسي والثقة بالنفس، هذه الأساليب التي تواكب التلاميذ في خوض مشوار دراسي ناجح واندماج اجتماعي ومهني في المستقبل”.

بلوغ الأهداف الدراسية والشخصية والمهنية

من خلال مواكبة تهم الحاجيات الخاصة لكل تلميذ أو طالب، يستهدف مركز “Smartcoaching” كل الشباب الذين يواجهون صعوبات في تنمية كفاءاتهم بالحياة سواء تعلق الأمر بالمجال الدراسي أو بعلاقاتهم اليومية.

بخلاف النصح والإرشاد اللذان يفتقدان إلى التقييم، يقترح التدريب المخصص للتلاميذ أو “التدريب المدرسي” فضاء للحوار عبر لقاءات شخصية والتي يقوم من خلالها المدرب بمساعدة التلميذ أو الطالب على تنمية كفاءات وقدرات ضرورية لتحقيق أهدافه الدراسية والشخصية والمهنية، وكذا لتحقيق استقلاليته ذاتية.

وأضافت زينب: “يشكل هذا النوع من التدريب فرصة للتلميذ أو الطالب للاشتغال على شخصيته من أجل نيل الثقة بالنفس بشكل تدريجي، وهو عامل أساسي لتنمية قدراته واختيار كل ما هو صائب. يشكل هذا بحد ذاته تحديا مهما لكنه يسمح بعيش حياة أفضل. يتجلى دور المدرب تحديدا في مساعدة الطفل على إبراز قدراته وتنميتها.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى