الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / اقتصاد / شركة أطلنطا تحرز على جائزة للا حسناء “الساحل المستدام”

شركة أطلنطا تحرز على جائزة للا حسناء “الساحل المستدام”

نال المشروع البيئي الخاص بالفرز الانتقائي للنفايات الصلبة الذي بادرت إلى إطلاقه شركة أطلنطا للتأمين بشراكة مع جمعية “بحري” جائزة للا حسناء “الساحل المستدام” في صنف “المسؤولية المجتمعية والبيئية للمنظمات” والذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة فاطمة الزهراء بنصالح الرئيسة المديرة العامة لشركة أطلنطا للتأمين “إننا فرحون لكوننا حظينا بشرف نيل هذه الجائزة التي تأتي لتكافئ تلك المبادرة البيئية التي تم إطلاقها سنة 2013 من خلال فرز النفايات بمقرات الشركات التابعة لنا”، مضيفة أنه “في سنة 2014، قمنا بإطلاق عملية أخرى بشراكة مع جمعية بحري من أجل دعم جامع النفايات السيد حمري والذي كان يعمل بمفرده آنذاك”.

و استطردت قائلة “في السنة الموالية، قمنا بتزويد السيد حمري بعربة جديدة، وهو ما مكّنه من الاشتغال مع شخص آخر ليساعده في هذه المهمة وبالتالي توسيع نشاطه وعدد زبنائه”.

وقد تجلى الهدف الأساسي لهذا المشروع في توعية المواطنين بأهمية الفرز الانتقائي للنفايات، وهي الغاية التي تحققت بفضل التغطية الإعلامية التي حظيت بها هذه المبادرة علاوة على الموقع الإلكتروني و صفحة الفايسبوك التي تم إحداثها لهذا الغرض لحساب السيد حمري ((www.associationbahri.org/hamri (https://www.facebook.com/hamrilechiffonnier/)

وتطمح شركة أطلنطا إلى مواصلة هذا المشروع عبر تزويد السيد حمري بعربة إيكولوجية وكذا العمل مع جمعية “بحري” من أجل تطوير المنطقة الجغرافية للمشروع وذلك بفضل انخراط جامعي نفايات آخرين.

وللتذكير، تقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة كل سنتين بتوزيع جوائز  للاحسناء “الساحل المستدام” من أجل مكافأة المبادرات أو المشاريع المتميزة والتي تساهم في المحافظة على الساحل وفي تشجيع التصرفات المسؤولة مجتمعيا وإيكولوجيا.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى