الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » علوم وتكنولوجيا » لعبة “الحية الشهيرة” متاحة مجددا وعلى خدمة مسنجر

لعبة “الحية الشهيرة” متاحة مجددا وعلى خدمة مسنجر

من المتوقع أن يقضي حاملو أجهزة هاتف نوكيا المزيد من الوقت على جهازهم الهاتفي، حيث أعلنت شركة HMD العالمية، المنتجة لأجهزة هاتف نوكيا، عن النسخة الجديدة من لعبة الحية من مسنجر، وهي جزء من تجربة منصة الألعاب الفورية من فيسبوك. وستعود لعبة الحية الى قلوب الناس وهي مصمّمة بحيث يتشارك في لعبها الأصدقاء بمتعة أكبر من السابق.

وكانت لعبة الحية قد ظهرت على أجهزة نوكيا في أواخر التسعينيات ومنذ ذلك الوقت انتشرت على أكثر من 400 مليون جهاز هاتف. ولن يحتاج المستخدمون بعد اليوم للعودة الى أجهزتهم القديمة لاستعادة شعور الحنين السابق، حيث تدعو شركة HMD العالمية الى تواصل عالمي بين الأفراد من خلال اللعبة المجانية وتحدي الأصدقاء للعب، مستخدمين منصة الألعاب الفورية من فيسبوك.

وتماشيا مع اللعبة الأصلية، سيتمكن اللاعبون من تحريك الحية على الشاشة، بحيث تأكل التفاح والحشرات حاصدة النقاط في طريقها. وكلما ازداد أكل الحية، ازداد معه نمو حجمها معززة بذلك عنصر التحدي في التحكم باللعبة. وتتضمن اللعبة ست مراحل ممتعة، وكل مرحلة بخلفية مختلفة وجلد مختلف للحية. وسيتمكن اللاعبون من اختيار واحدة من سرعات ثلاث، وكلما ازدادت السرعة ارتفع معها عدد النقاط. إضافة الى ذلك، يمكن للاعبين، إما بشكل فردي أو كمجموعة، الاطلاع على رصيد حامل أكبر عدد من النقاط على لوحة السلم مما يعزز من عنصر المنافسة الودية.

وقال بيكا رانتالا، رئيس التسويق لدى شركة HMD العالمية: “لعبة الحية كانت أكثر الألعاب شهرة في تاريخ أجهزة هاتف نوكيا. وبالفعل، فإن تاريخ الألعاب على أجهزة الهاتف تعود الى جهاز نوكيا الذي أطلق في العام 1997. ما زالت اللعبة تشهد إقبالا، حتى يومنا هذا، ليس فقط لكونها تحمل معها شعورا بالحنين، بل لأنها كانت أول تجربة لعب على جهاز هاتف نقال بالنسبة للعديد من المستهلكين. كما أن فرصة الشراكة مع فيسبوك، منصّة التواصل الاجتماعي التي حددت بيئة وسائل التواصل الاجتماعي في موقع واحد، هي فرصة مذهلة. لقد كنّا متشوقين جدا للعمل معهم لإعادة لعبة الحية بتصميم جديد الى الجمهور الواسع على مستوى العالم. نحن نأمل أن نتمكن من خلال هذا التصميم الجديد من جمع الجماهير حول العالم وإسعاد اللاعبين كما فعلت في أول إطلاقة لها”.

وقال لورانس روتن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كول غيمز CoolGames، المطوّرة للعبة الحية على الألعاب الفورية: “يشرّفنا كثيرا أن يتمكّن ستوديو شركتنا من المساهمة في إطلاق بروتوكول إنترنت مميز كان له الدور في تشكيل قطاع الألعاب على الأجهزة النقالة”.

النسخة المطورة من لعبة الحية ستدرج أيضا ضمن جهاز نوكيا 3310، وهو إنجاز مذهل في واحد من أكثر أجهزة الهاتف بيعا على الإطلاق، معززا بذلك التشويق في عودة لعبة الحية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى