الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / عرض لوحات فنية جديدة في ”مونتبوليي” الفرنسية للتشكيلية نعيمة السبتي

عرض لوحات فنية جديدة في ”مونتبوليي” الفرنسية للتشكيلية نعيمة السبتي

ستشارك الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة السبتي بأعمالها التشكيلية الجديدة في “معرض بمدينة مونتبوليي بفرنسا- والذي سينطلق في الفترة ما بين 18 و 25 مارس الجاري.

وتعرف الفنانة المتألقة نعيمة السبتي بلوحاتها عن المرأة كما تتحدث جميعها عن قضايا المرأة والظروف التي تمر منها .
وبهذه المناسبة صرحت الفنانة السبتي معلقة على مشاركتها في معرض مونتبوليي قائلة:”مشاركتي في المعرض بعدد من اللوحات الجديدة للمرأة المغربية الأصيلة يعد شرفا لي كما أنها مناسبة للزوار للاطلاع على أعمالي الجديدة على اعتبار أن المرأة هي قاطرة المجتمع.

وقالت السرغينية الأصل نعيمة السبتي سعيدة لمشاركتي في هذا المعرض بأن أقدم من خلاله فنا متميزا ولوحات ذات طابع جديد ومتميز “. كما تؤكد السبتي أن مشاركتها في المعرض جاءت لدعم المعرض بلوحات عن المرأة خصوصا أنها تحتفل بيومها العالمي 8 مارس وتحقيقا لرغبتها في تجسيد هذا الفن التشكيلي الراقي والذي يعزز ثقافة المرأة داخل المجتمع ومعركتها المتواصلة وصمودها المستمر”. أما عن لوحاتها المشاركة فى المعرض فتقول “أنا بشكل عام أعبر فى لوحاتى عن المرأة، خاصة نفسية المرأة بمعاناتها وانفعالاتها وأحلامها وتطلعاتها واستقلاليتها. وكثير من لوحاتى فيها درجة من درجات المعاناة أو الألم إما لظروف خاصة أو ضغوط مجتمعية. واخترت للمشاركة فى المعرض أجمل اللوحات”.

يشار أن السرغينية نعيمة السبتي شاركت في عدة معارض وطنية وعربية وعالمية كما حصلت على عدة شواهد تقديرية من خلال أعمالها القيمة.

عبد المجيد رشيدي‎

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى