الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / رياضة / جوارديولا يؤكد على أهمية بطولة كأس مانشستر سيتي أبوظبي ودورها في صناعة نجوم المستقبل

جوارديولا يؤكد على أهمية بطولة كأس مانشستر سيتي أبوظبي ودورها في صناعة نجوم المستقبل

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى العاصمة الإماراتية التي تستضيف النسخة الأولى من كأس مانشستر سيتي أبوظبي 2017، والتي تستمر فعالياتها على مدار يومي 24 و25 مارس في مدينة زايد الرياضية. وسيحظى الفائزون بفرصة العمر للسفر وإجراء التدريبات على استاد الاتحاد في مدينة مانشستر، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذا الحدث الرياضي المرتقب إلى أكثر من 800 لاعب خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أبدى المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن أهمية إقامة هذا النوع من البطولات ومدى أهميتها في صناعة نجوم المستقبل.

وإلى جانب مباريات كرة القدم الحافلة بالتشويق، يشهد الحدث أيضًا إطلاق مجموعة من الألعاب الترفيهية والمسابقات والأنشطة التي تناسب كافة أفراد العائلة.

ويأتي إطلاق نادي مانشستر سيتي لكرة القدم للبطولة الجديدة في أبوظبي بعد زيارة السيتي بقيادة بيب جوارديولا  للعاصمة أبوظبي، لخوض المعسكر التدريبي في ملاعب قصر الإمارات، واللقاء بمشجعي النادي في الدولة واللاعبين الشباب من مختلف الأعمار.

وتعليقا عن زيارة النادي الأول للعاصمة الإماراتية، صرح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي: “إن زيارتنا مؤخرًا لأبوظبي تمنح أعضاء النادي فرصة مميزة للتعرف على الأجواء الرائعة التي تتميز بها أبوظبي، مما يمنح لاعبي الفريق ظروف مختلفة عن تلك التي إعتدنا عليها في مانشستر”.

وأردف بالقول: “تعد أبوظبي وجهة رائدة عالميا وإن المرافق الرياضية والخدمية لا مثيل لها في العالم. وخلال فترة إقامتنا كان من الواضح العمل الدؤوب والتفاني لتقديم الأسلوب الأمثل للضيافة. أشكر جميع القائمين في جعل من زيارتنا هذه لحظات مميزة يصعب نسيانها”.

وتقام النسخة الأولى من كأس مانشستر سيتي أبوظبي 2017 بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران، وبدأت الفرق من الإمارات وسلطنة عمان والبحرين بالتسجيل للمشاركة في البطولة التي تضم الفئات العمرية تحت 10 و12 و14 و16.

وصرح ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الشريك الرسمي لنادي مانشستر سيتي: “تستضيف دولة الإمارات العديد من الفعاليات العالمية سنويا، واستطاعت أبوظبي تطوير بنية تحتية سياحية وضعت نفسها على الخريطة العالمية السياحية بالنظر إلى حجم مشاركتها وعمليات التطوير والنمو السياحي الذي تشهده الإمارة، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي نسعى أيضا إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مميزة للفعاليات الرياضية العالمية الكبرى”.

وأضاف: “إننا نحرص على أن تكون أبوظبي واجهة عالمية للرياضة من خلال التركيز على استضافة أهم البطولات الدولية في الشتاء، وبالتالي استقطاب الآلاف من محبي وعشاق الرياضية القادمين من مختلف أنحاء العالم”.

وأردف: “تتماشى أهدفنا في الهيئة مع الخطة الإستراتيجية التي وضعتها قيادتنا الحكيمة والتي تتمثل في خلق بيئة رياضية تساهم في التوعية بأهمية الرياضة وتوفر البرامج والفعاليات لممارستها بين أفراد المجتمع، كما ويشرفنا إقامة شراكات مثمرة مع الجمعيات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية لجعل أبو ظبي عاصمة عالمية للرياضة”.

ولن يكون التركيز مقتصرا على المنافسات في الملاعب، حيث تقام قرية السيتي في مدينة زايد الرياضية وتشهد الكثير من الألعاب الترفيهية ومجموعة من خيارات المأكولات والمشروبات والأنشطة والألعاب التفاعلية لكافة أفراد العائلة والتي تجري من 09:00 صباحا حتى 17:00 مساء يومي الجمعة والسبت.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى