الخميس , 19 أبريل 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » بعد أم طفا اسمها في حادث مركز “وست غيت” التجاري بكينيا رسالة حب من “الأرملة البيضاء” لبن لادن

بعد أم طفا اسمها في حادث مركز “وست غيت” التجاري بكينيا رسالة حب من “الأرملة البيضاء” لبن لادن

بعد أم طفا اسمها في حادث مركز “وست غيت” التجاري بكينيا رسالة حب من “الأرملة البيضاء” لبن لادن

أفادت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية أن البريطانية سامنتا لوثويت الملقبة “الأرملة البيضاء” والمطلوبة لدى الأنتربول بطلب من كينيا بسبب حيازتها متفجرات، كتبت قصيدة مديح لأسامة بن لادن تعهدت فيها مواصلة معركته.

وعثرت الشرطة البريطانية على القصيدة من 34 بيتا على قرص صلب في كمبيوتر مصادر في منزل في مومباسا (شرق كينيا) سكنته ربة المنزل الفارة.

وتكيل القصيدة المديح لبن لادن متعهدة مواصلة معركته والشهادة من أجل الانتصار “لترويع غير المسلمين”. كما كشفت القناة أن الشابة أقامت سبعة أشهر في نيروبي عام 2011 في شقة تطل على مركز جانكشن التجاري الذي ترتاده الطبقة الوسطى والثرية الكينية والكثير من الأجانب.

وأجرت “لوثويت” الشقة باسم مستعار هو “نتالي فاي ويب ورد” في جواز سفر من جنوب إفريقيا ألغته سلطات بريتوريا.

كما عثرت الشرطة على مفتاح ذاكرة (USB) يثبت بحسب التلفزيون أنها “أمضت ثماني سنوات” تجمع المعلومات حول المواد الكيميائية وصنع العبوات.

كما أنها مطلوبة في كينيا لحيازتها متفجرات والتآمر من أجل ارتكاب جريمة، وهما تهمتان تعودان إلى دجنبر 2011 بحسب الأنتربول.

وتم مؤخرا تداول اسمها بعد الهجوم على مركز “وست غيت” التجاري في أواخر شتنبر في نيروبي والذي أسفر عن مقتل 67 شخصا وتبنته حركة الشباب الإسلامية الصومالية. لكن هؤلاء نفوا بشكل قاطع وجود نساء في المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم.

واعتنقت “لوثويت” الإسلام ولقبت “الأرملة البيضاء” في إشارة إلى زوجها “جرمين ليندسي”، أحد الانتحاريين الأربعة الذين نفذوا هجمات لندن التي أدت إلى مقتل 52 شخصا في 7 يوليو 2005. وقد نددت بعمل زوجها قبل أن تتوارى، إلى أن عثر على أثرها قبل بضع سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى