السبت , 21 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » علوم وتكنولوجيا » مبيعات ثلاجات إل جي تتجاوز 15 مليون وحدة

مبيعات ثلاجات إل جي تتجاوز 15 مليون وحدة

مبيعات ثلاجات إل جي تتجاوز 15 مليون وحدة

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” أن مبيعاتها العالمية لثلاجتها ذات الضاغط الخطي العاكس تجاوزت 15 مليون وحدة حتى اليوم، كما كشفت أن مبيعاتها من هذه الثلاجة عالية المستوى ارتفعت بنسبة 8% في العام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقه، وتتوقع أن تبيع أربعة ملايين وحدة منها هذا العام؛ أي أنها تبيع في المتوسط سبع ثلاجات كل دقيقة.

يمثل الضاغط الخطي العاكس من «إل جي» مكونا رئيسا في مجموعة ثلاجاتها الراقية، ويعد التقنية الأساسية التي يرتكز إليها نجاحها.

فخلافا للضواغط الدوارة التقليدية التي تعتمد على الحركة الدائرية، يحول الضاغط الخطي الحركة الخطية إلى طاقة للتبريد بكفاءة أعلى مما يخفض استهلاك الطاقة ومستوى الضوضاء مقارنة مع الثلاجات ذات المحركات التقليدية.

ومنذ أن ابتكرت شركة “إل جي” الضاغط الخطي العاكس قبل 16 عاما، عملت بدأب على تحسينها وتطويرها. فمثلا يمتاز الجيل الخامس من الضاغط الخطي العاكس الذي أطلقته الشركة في العام 2014، بأنه يستهلك الطاقة بكفاءة أعلى بنسبة 55 بالمئة، ويصدر ضوضاء أقل بنسبة 15 في المئة مقارنة بالجيل الأول من هذا الضاغط.

وعززت شركة “إل جي” العام الماضي تشكيلتها المميزة من هذه الثلاجات الحائزة على الجوائز، بإطلاقها ثلاجة «سنتوم سيستيم ™» التي طورتها خصيصا للسوق الأوروبية. وتدعم الشركة الضاغط الخطي العاكس لنظام سنتوم بضمان يمتد حتى 20 عامًا، وهي أول منتج في قطاع الأجهزة المنزلية يحظى باعتماد منظمة «في دي إي» (فيرباند ديوتشر إليكتروتشنيكر)، التي تعد إحدى منظمات تحديد المعايير وإجراءات السلامة الأكثر احترامًا في أوروبا.

وقال سونغ داي هيون، رئيس شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء “لا ريب أن التزامنا بتطوير التقنيات الأساسية مثل الضاغط الخطي العاكس يمثل عنصرا جوهريا في نجاح ثلاجات إل جي حول العالم، وأولويتنا اليوم ونحن نعزز أداءها ونحد من مستويات ضوضائها ونخفض استهلاكها للطاقة، أن نجد أساليب أخرى للاستمرار في تحقيق مزايا أكثر وقيمة أكبر لزبناءنا.”

وتملك شركة «إل جي» حاليًا 981 براءة اختراع في كوريا الجنوبية متعلقة بتقنية الضاغط الخطي العاكس، بالإضافة إلى 232 براءة اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية و52 براءة اختراع أخرى في دول أوروبا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى