الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / اقتصاد / مزودوا فورد في قلب التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة

مزودوا فورد في قلب التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة

يعتبر البرنامج “الشراكة لبيئة أنظف” PACE(Partnership for A Cleaner Environment) جزءا من التزام فورد بالسعي إلى عالم أفضل. بعد أن تم تطبيق الكثير من ممارسات الاستدامة في مصانع الشركة، وسعت فورد البرنامج ليضم الأدوات التي تساعد المزودين على تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنفايات، بالإضافة إلى جعل استهلاك الماء والطاقة أكثر فعالية.

شهدت سنة 2016 انضمام مجموعة ثانية من المزودينإلى البرنامج التطوعي، بحيث أصبح عدد الشركات المشاركة أكثر من 40 خلال عامين. الشيء الذي جعل برنامج PACE يملك القدرة على التأثير على 1100 مزود في أكثر من 40 بلدا.

وبفضل برامج على غرار PACE التي تظهر التزام فورد بالاستدامة البيئية والمواطنة المؤسسية، صنف معهد “إيثيسفير” فورد ضمن قائمة الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم للسنة الثامنة على التوالي.

وفي هذا السياق قالت ماري روتن، المديرة العليا لقسم استدامة سلسلة التموين لدى فورد: “كشركة، من المهم أن نصنع المنتجات الفائقة الجودة ونخفض التأثير على البيئة من خلال القيام بالأمور بالطريقة الصحيحة. ويظهر لنا تواجدمزودين يرغبون في مشاركتنا لهذه المسؤولية، أننا نستطيع العمل معاً من أجل تخفيض أثرنا البيئي الإجمالي، مع الاستمرار في توفير منتجات رائعة.”

وتقدم فورد، ضمن برنامج PACE، أفضل الممارسات وأدوات المراقبة من أجل مساعدة المزودين على تتبع أهداف الاستدامة الخاصة بهم والسعي إلى تحقيقها. وفي المقابل، يقوم المزودون بالتبليغ عن التقدم الذي يحرزونه في مجال مراعاة البيئة ويشاركون أفضل الممارسات التي يعتمدونها. ويذكر بأنه من المتوقع أن يوفر المزودون المشاركون في البرنامج حوالى  2 082000m³من الماء على مدى 5 سنوات المقبلة – ما يكفي لملء 837 بركة سباحةأولمبية – تبعا للبيانات التي تم جمعها سنة 2016.

إلا أن معركة الاستدامة لا تقتصر على الماء فحسب. بفضل مشاركة المزودين الحاليينفي برنامج PACE، يمكن تخفيض انبعاثات الكربون بحوالى 500 ألف طن حول العالم خلال السنوات الخمس التالية.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى