الإثنين , 23 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار النجوم » الشاب أمير: اخترت “صدمة” لأن مشاكل الخيانة انتشرت

الشاب أمير: اخترت “صدمة” لأن مشاكل الخيانة انتشرت

الشاب أمير: اخترت “صدمة” لأن مشاكل الخيانة انتشرت

جذوره تازية.. تلقى تعليمه بفاس ليكمل دراسته ببلجيكا، وهناك كانت انطلاقة فنان عرف بالشاب أمير.. هو صاحب موهبة مبشرة تؤهله ليكون نجما لامعا بالمستقبل.. يحسن اختيار أدواره بدقة لا متناهية.. أغانيه ناجحة أغلبها صورت على طريقة الفيديو كليب، وهاهو اليوم يطلق أغنيتين جديدتين وأخرى قبل أسابيع وهي “صدمة”.. اختار موسيقى الراي فأبدع وتألق في هذا النوع من الغناء..

هو الشاب أمير صاحب القلب الكبير والإحساس المرهف.. فتح قلبه ل”أسرة مغربية” فكانت هذه الدردشة حول جديده والفرق بين أسلوبه الغنائي وأسلوب أخويه سيمو راي وسامي راي وأشياء أخرى..

بداية ماهو جديد الفنان الشاب أمير؟

جديدي عبارة عن أغنيتين مصورتين، مع الديدجي حميدة ومغني الراب الهولندي arpa، وهي أغنية “واعرة” الموجودة على موقع يوتيوب، وأغنيتي “ولي لي” التي تواجدت ببرنامج طوب طرب على القناة الثانية على شكل فيديو كليب. وباﻷمس كنت في مرحلة المونتاج، أي أن الكليب صار جاهزا.

الكل صار يعرف الآن الإخوة سيمو راي وسامي راي والشاب أمير، ما الذي يميزك عن أخويك؟

الفرق بيني وبين سيمو راي وسامي راي هو النوع الغنائي، فأنا يعجبني النوع العاطفي وأشتغل باﻷنواع الجديدة التي ظهرت في هذا الجيل، مثل “آر نبي” ومع مغنيي الراب الموجودين في الساحة. هذا هو الفرق.

صدمة هي أيضا آخر إبداعات الفنان الشاب أمير، لماذا “صدمة”، وهل هي تعبر عن حالة عشتها؟

بالنسبة لاختيار أغنية صدمة، فبحكم أنني فنان والفنان له رسالة يحملها للناس، فهذه من المشاكل التي أسمعها مؤخرا من الناس ومن أصدقائي، لذلك اخترتها لأن مشاكل الخيانة انتشرت وكذلك بحكم أنني أغني اﻷغنية الرومانسية.

ما جديدك أيضا على مستوى المهرجانات؟

ستكون لدي سهرات هنا في أوربا والمغرب، مثلا لدي سهرة هنا في بلجيكا شهر ماي المقبل، وفي المغرب أحييت سهرات برعاية مجلتكم وفي مدينتي السعيدية وورزازات. المهم هناك مشاركات في مهراجانات جيدة.

طريقتك في الغناء تتميز بالطابع الشرقي.. لماذا لم تفكر في الاتجاه للغناء الشرقي؟

أحب أن أقدم أسلوبا جديدا في الغناء عبارة عن خليط بين كل اﻷنماط الموسيقية، كالمغربية، الشرقية والتركية وغيرها من اﻷلوان الموسيقية، فعندما تقدم للجمهور شيئا جديدا ومتميزا يلقى إقباﻻ ويتلقونه بطريقة أسرع، فأنا دائم البحث عن ما هو جديد في الموسيقى المثالية وليس العربية فقط.

لماذا اخترت اﻹقامة في أوربا؟

إقامتي في أوربا كانت بهدف الدراسة أوﻻ، كما أن عائلتي أغلبها تقطن هناك، لكنني أزور المغرب باستمرار لأتعرف على الجديد الذي يقدم في الساحة الفنية المغربية.

ألم تفكر في دخول مجال التمثيل، فأنت تملك وجها سينمائيا؟

التمثيل ليس طموحي.. فأنا ﻻ أرى نفسي في هذا المجال، فأنا أحب أتميز في كل ما أقدمه، وهذا لن أجده في التمثيل، لذا أفضل أن أترك الفرصة لشخص يملك هذه الموهبة ليقدم الجديد في مجال التمثيل.

أمير راي مازال أعزبا، كيف ترى الفتاة التي يمكن أن ترتبط بها وتكون زوجة وأم أطفالك؟

بالنسبة لفتاة أحلامي فليست هناك أي فتاة، بحكم أنني أبني مستقبلي وأرسم مسيراتي الفنية، وإن شاء الله ستكون مغربية، لأني ﻻ أريد أن أكرر نفس الخطأ وأتزوج فتاة ليست من بلدي وليست من ثقافتي.

رشيد أمالك

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى