الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ترفيه / سياحة وسفر / السياحة في كوبا.. حقائق يجب معرفتها

السياحة في كوبا.. حقائق يجب معرفتها

السياحة في كوبا وقضاء عطلة مع عائلتك هناك فرصة رائعة لخوض تجربة ثقافية غنية والاستمتاع بمغامرة جديدة في بلد مليء  بالإثارة منذ أن أصبحت كوبا محط أنظار للسياح وبقعة سياحية يقصدها الكثير، لكنها ما زالت تمر بمراحل الازدهار والنمو. وتعتبر كوبا وجهة سياحية مثالية لقضاء عطلة مميزة مع أطفالك حيث تجعل أطفالك يقدرون قيمة الكماليات التي بالمنزل. منطقة البحر الكاريبي منطقة هدوء واسترخاء وخالية من عوامل الجذب السياحية الكبيرة ولكنها بها الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستمتاع برحلتك مع عائلتك.

جزيرة كايو كوكو

تشتهر هذه الجزيرة برياضة الغطس وتقع هذه الجزيرة على الساحل الشمالي لكوبا، وتعتبر هذه الجزيرة بمثابة محمية طبيعية من محميات المحيط الحيوي لليونسكو وهي مكونة من أحدى عشر جزء مختلفا من الغابات الساحلية وغابات المانجروف التي تتجلى بالشعاب المرجانية ويحيط بها اثنين من المنزهات الوطنية الرائعة كاحتوائها مثلا على سانتا ماريا. كما يوجد بها اثنين من ملاجئ الحيوانات البرية بالإضافة إلى أنها تحتوي على خمس وثلاثون موقعا مختلفا من المواقع الأثرية والكهوف مع وجود اللوحات الجدارية والفن الريفي الأصيل. وتعتبر هذه المنطقة من أفضل مناطق الغوص في البحر الكاريبي على الإطلاق.

هافانا “Havana

هافانا بقعة كوبية ساخنة ومعبأة بالتاريخ. سوف يكون مكان عظيم للعثور على فناني الأداء في الشوارع وفرصة للتمتع بخبرات فريدة من نوعها.

يمكنك زيارة المتاحف الصغيرة التي تؤوي عناصر غامضة ولكنها مثيرة للاهتمام مثل السيارات القديمة أو الشوكولاتة. وستكون تجربة منعشة وممتعة حيث البساطة والتواضع في أشياء مثيرة للاهتمام داخل تلك المتاحف الصغيرة وسوف يسعد بها أطفالك كثيرا. يمكنك التوقف عند حصون عصر القراصنة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر للاستمتاع ببعض المرح وقضاء يوم ممتع مليء بالدهشة.

يمكنك أيضا التجول في مربع الساحة القديمة ” Plaza Vieja ” وزيارة إحدى المقاهي القديمة وشراء هدايا تذكارية والاستمتاع بالموسيقى الحية بالشوارع.

حديقة الديناصورات

تقع شرق البلاد بالقرب من مدينة سانتياغو دى كوبا، ويوجد بها العديد من الغابات الاستوائية وغابات السحب والمناطق الساحلية والكهوف التي تتضمن العديد من الكائنات التي على وشك الانقراض مثل الخفافيش والعناكب. وتضم هذه الحديقة أيضا العديد من الأماكن السياحية والتي يوجد بها العروض والمناظر الجميلة وتحيط بها النباتات الاستوائية المورقة. وأكثر ما يمكن أن يذهلك هناك هو وجود العشرات من الديناصورات المنحوتة من الحجر في شكل يدل على إبداع و روعه مصمميها.

حديقة زاباتا الوطنية

تقع هذه الحديقة على بعد 900 ميل جنوب شرق هافانا. وهذه الحديقة موطن لمجموعة من أكثر النباتات والحيوانات تنوعا في كوبا حيث أنه وجد هناك ما يمكن أن يزيد عن خمسة وسبعون نوعا من الطيور، وواحد وثلاثون نوعا من الزواحف الموجودة هناك وكذلك الأنواع المتوطنة مثل التمساح الكوبي.

 مدينة سينفويغوس

المسافة التى تقطعها للوصول إلى هذه المدنية ما يقرب من نصف ساعة أو ساعة وتقع هذه المدينة في الغرب على طول الساحل من خليج الخنازير وهذه المدينة يوجد فيها كل ما يبهج ويشعرك بالسعادة لأنها مليئة بالفن والثقافة والتاريخ. وتشتهر هذه المدنية بأنها لؤلؤة الجنوب في كوبا. ويوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة حتى لو كان مجرد المشي على الأقدام فهذا سوف يساعد على شعورك بالسعادة. والغريب في هذه المدينة هو سيطرة الشعور الأوروبي عليها وذلك بفضل الهندسة المعمارية الرائعة في البلد.

فاراديرو “Varadero “

هي مدينة تعتبر منتجعا وشاطئا يمتد على طول المحيط الأطلسي، يمكنك الاستمتاع بالمياه الدافئة والرمال البيضاء مع أفراد عائلتك. هي مكان للاسترخاء والراحة. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة هناك مثل الغوص والتجديف. ومن الأماكن التي ينضم إليها السياح بكثرة.

ويمكنك السفر إلى الحافة الشرقية لزيارة “Reserva Ecológica Varahicacos” حيث يضم كهوفا للأطفال لمزيد من المتعة والإثارة. كما يمكنك التمتع بجمال الطبيعة وأوارق الشجر بزيارة حديقة “Parque Josone” الحديقة جميلة يمكنك التجول فيها جنبا إلى جنب مع سماع الموسيقى الحية.

مدينة فيناليس

هذه المدينة لها تأثير كبير على بقيه البلد وذلك لأنها تعتبر مصدر التبغ، و تنتشر بها الزراعة العضوية.

نصائح هامة

يجب عليك السفر من خلال شركة سياحية، فهي سوف توفر لك بعض المغامرات الكوبية و سوف توفر لك الوقت الذي يمكن أن يضيع في انتظار الباص لأن المواصلات تكاد تكون شبه معدومة فى كوبا.. فالسفر إلى كوبا يختلف عن السفر إلى بقيه أنحاء العالم ولذلك يجب عليك قبل السفر أن تقوم بأخذ بعض التطعيمات قبل السفر وتكون هذه التطعيمات إجبارية للحصول على تأشيرة السفر وتكون قبل السفر بأسبوعين، ولكن هذه المدة لا تكفي فيجب عليك أخذ هذه التطعيمات قبل السفر بمده لا تقل عن شهرين لأن هناك العديد من الأمراض المنتشرة في كوبا والتي تنقل عن طريق العطس والسعال.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى