الجمعة , 13 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » ترفيه » سياحة وسفر » هيلتون جزر سيشل، تفعيل دور المرأة وتمكينها في قطاع الضيافة

هيلتون جزر سيشل، تفعيل دور المرأة وتمكينها في قطاع الضيافة

هيلتون جزر سيشل، تفعيل دور المرأة وتمكينها في قطاع الضيافة

كشفت فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل عن عدة تعديلات جديدة في هيكلها الوظيفي لزيادة عدد النساء في المناصب القيادية، وذلك بعدما عقد ت السلسلة العالمية مؤتمرا بعنوان “المرأة في القيادة”، والذي يحتفي بإنجازات المرأة في قطاع عالم الضيافة، ويسلط الضوء على مساهمتها الفاعلة لتنمية المجتمع. ويأتي عقد المؤتمر في إطار استراتيجية الفندق الهادفة إلى تطوير دور المرأة المحلية وجعلها جزءا لا يتجزأ من الأعمال اليومية للمنتجع، وحرصه على أن تكون على الخط الأمامي للأعمال في جميع أنحاء العالم.

وشارك في المؤتمر الذي عقد في فندق هيلتون ساندتون جوهانسبرغ شهر مارس الماضي أكثر من 50 موظفا وموظفة من العاملين لدى فنادق هيلتون لمناقشة سبل تفعيل دور المرأة القيادي في قطاع السياحة، وكيف يمكن للمرأة التقدم بمسيرتها الوظيفية لتصل إلى المناصب القيادية ولكي تلعب دورا رائدا في القطاعات التجارية الضخمة. وذلك بهدف ترسيخ روح الضيافة المتأصلة لدى جميع أفراد الجزيرة.

ونتجت عن المؤتمر الذي يقام للمرة الأولى في أفريقيا والمحيط الهندي مجموعة من القرارات الفورية التي تتيح للمرأة شغل مناصب قيادية في قطاع السياحة بالمنطقة. إذ ستقوم إدارة فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل بتنظيم عدة ورش عمل تدعم موظفات المجموعة العالمية في تطوير مسيرتهم المهنية، والصعود في السلم الوظيفي.

وفي هذه المناسبة صرحت فينيسا ألبست، التي تم تعيينها مؤخرا كمدير لقسم الاستقبال في منتجع وسبا هيلتون سيشل نورثولم: “يجب على المرأة أن تتحلى بالثقة والجرأة لتتمكن من الوصول إلى أعلى المراتب الوظيفية. هذه هي الرسالة التي أحملها للسيدات اللاتي يتطلعن إلى بناء مسيرة مهنية ناجحة في المجال السياحي في سيشل”.

تم تكريم فينيسا من قبل من وزير السياحة والثقافة في سيشل لقاء ما بذلته من جهد في سبيل إلهام السكان المحليين في جزر سيشل للدخول في قطاع السياحة، لأنها تشكل نموذجا متفانيا يحتذى به للمرأة المحلية في الجزيرة، وتمثل مجموعة هيلتون على أفضل وجه. بدأت فينيسا مسيرتها المهنية مع منتجع وسبا هيلتون سيشل نورثولم، وسرعان ما حصلت على ترقية وظيفية من مضيفة في المنتجع إلى مدير قسم الاستقبال، وذلك نتيجة سرعة تعلمها وإدراكها لقواعد وأصول العمل، كما أنها شاركت في العديد من الدورات التدريبية في المجال الإداري من أجل تنمية مهاراتها وتوسيع معرفتها في هذا المجال.

وعن مؤتمر الريادة تقول فينيسا: “قابلنا الكثير من السيدات القياديات اللاتي شاركن قصص نجاحهن وما تعرضن له من تحديات في مسيرتهن المهنية خلال فعاليات المؤتمر. وعلى صعيد فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل، قمنا بتنظيم عدة ورش عمل لمساعدة الموظفات وتأهيلهن ليتمتعن بثقة نفس قوية ويملكن كل ما تحتجن إليه للوصول إلى أعلى المناصب القيادية”.

نظم فندق هيلتون المؤتمر وجلسات الحوار على مدار ثلاثة أيام، وقام بتسليط الضوء على مفهوم المرأة القيادية الناجحة وأهمية دورها البارز في قطاع العمل وسبل تحقيق التوازن بين العمل والبيت، ويعمل الفندق على تعزيز دور المرأة القيادي في منشآته وزيادة عدد النساء في المناصب القيادية.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من كبار المسؤولين في قطاع السياحة، حيث شارك في اليوم الأول من الحدث “توكوزيل زاسا”، نائب وزير السياحة في جنوب أفريقيا، وتحدث عن أهمية تمكين المرأة للوصول إلى المراكز القيادية في قطاع السياحة، وخلال اليوم الثاني من اللقاءات، استضاف “ليز ماكوما ديتشيغو”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ذا ليدرشيب بريويري، في حلقة حوار عن كيفية صعود المرأة للسلم الوظيفي، وفي اليوم الثالث والأخير، ناقش السيد سيزاكيلي مزيميلا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى فلاي بلو كرين، موضوع  الارتقاء بدور المرأة على السلم الوظيفي وتعزيز دورها الريادي في قطاع السياحة.

وقالت سونيا ستين، مدير المبيعات لدى فنادق هيلتون سيشل: “رغم عمل الكثير من السيدات في مجال السياحة والسفر، إلا أن عدد قليل منهن تشغل مناصب قيادية”.

وأضافت: “يشكل مؤتمر الريادة منصة مثالية لمناقشة مسألة في غاية الأهمية ونادرا ما يتم طرحها في الندوات والجلسات الحوارية الكبرى، رغم أنها سائدة في أفريقيا والمحيط الهندي. أشعر بساعدة كبيرة لرؤية ضوء مبادرة هيلتون سيشل وتكاتف جميع أفراد عائلة الفندق معاً لمناقشة أفضل السبل لمعالجة هذه القضية، ويشرفني أن كون جزءًا من هذه المبادرة النبيلة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى