الأربعاء , 21 فبراير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سيارات » نيسان ميكرا الجديدة تضخ دينامية قوية في فئة السيارات الصغيرة بالمغرب

نيسان ميكرا الجديدة تضخ دينامية قوية في فئة السيارات الصغيرة بالمغرب

نيسان ميكرا الجديدة تضخ دينامية قوية في فئة السيارات الصغيرة بالمغرب

تواصل نيسان إعادة تعريف قطاعات السوق التقليدية في المغرب مع إطلاق  ميكرا الجديدة من الجيل الخامس بـ 3 أبواب خلفية. فبعد طرح أول موديل في سنة 1982، تبقى نيسان ميكرا النموذج الأكثر شهرة في العالم بأكمله. ومنذ ذلك الحين، أدى كل إصدار جديد إلى إضفاء “صيغة ميكرا” أكثر دقة، بحيث أضحى كل منتوج جديد لا يشبه سابقه.

فعند فتح دفتر الطلبيات في الشهر المقبل في المغرب، ستكون ميكرا الموديل السابع الجديد الذي يتم طرحه في السوق من قبل نيسان خلال الثلاث سنوات الأخيرة بعد طرح السيارة النفعية “نيفارا”، و”نوت” والموديلات الأخرى “كاشكي” وجوك” و”إكس تريل”.

المدير العام لنيسان بإفريقيا الشمالية، إيساوو سيكيشي، صرح بأن “الطلب على سوق السيارات بالمغرب بلغ مستوى قياسيا ويشكل عنصرا أساسيا في استراتيجيتنا الافريقية العامة. التزمنا بمد زبائننا أفضل الموديلات التي تحظى بالإقبال في جميع فئتها وجديد ميكرا Gen5 هو امتداد لهذا الالتزام. ميكرا جاءت لتعزيز ما هي بالفعل واحدة من أحدث مجموعة من المنتجات في البلاد والاستجابة لانتظارات الزبائن من السيارات في فئة B”

وتقوم استراتيجية نيسان بالمغرب على استراتيجية تركز على المنتوج. وعليه، تواصل نموها مع مضاعفة حصتها في السوق خلال سنة 2015. وبالنسبة لسنة 2016 سجل حجم المبيعات نموا بـ 25 في المائة.

ميكرا التي تم تصنيعها في إطار تحالف بمصنع رونو ، بفلين بفرنسا، تم تصميمها من أجل منافسة السيارات من فئة B بأوروبا – فئة تعتبر الأكثر صلابة بالعالم. وتمنح ميكرا لزبائنها المغاربة سلسلة من الميزات الوظيفية والتقنية التي تتوفر في الموديلات  الكبرى العالية الطراز، فضلا عن تصميم خارجي مع خطوط وانحناءات ديناميكية وأنيقة، وداخل مريح وفسيح مع كفاءة الأداء على الطريق.

الأسلوب

في إطار وفائها لـ”سواي” مفهوم تم الكشف عنه في معرض السيارات بجنيف سنة 2015، نيسان ميكرا Gen5 تجسد بالتمام أسلوب ديزاين مبتكر مدعوم بلمسة بصرية فريدة من نوعها خاصة بالعلامة التجارية. وتمتلك هذه السيارة الجديدة شبك أمامي على شكل حرف V  كما في جميع سيارات نيسان الجديدة، حيث يمر خط حاد من أقصى جوانب الأضواء الخلفية وسقف عائم على شكل بومرانغ – توقيع آخر لنيسان- الذي يمنح الإحساس بالمكان. الخصائص الأخرى تتضمن مقابض الباب الخلفي مخبأة في ركائز C و انحناءة للسقف ممتدة حتى الجناح الحاد الخلفي مستفيدة من أداء وجمالية الدينامية الهوائية للسيارة.

وتتوفر ميكرا Gen5 بمظهر خارجي مع خيار يتوزع بين 10 ألوان زاهية ومتطورة بما فيها البرتقال الطاقي.

وتم إيلاء العناية بشكل خاص لراحة السائق، حيث جعلت وضعية قائد السيارة بشكل قريب من الأرض، من أجل إحساس بقيادة آمنة. وبفضل آلية التحكم في خفض مستوى المقعد، وبدالات الوقود والمكابح، وجميع وسائل التحكم في السيارة؛ يستفيد السائق من أكبر سيطرة على السيارة. عرض السيارة وقاعدة عجلاتها جعلت من موديل ميكرا السيارة  أفضل فضاء للقيادة في فئتها. وتعطي لوحة القيادة التي جاءت على شكل جناح، لمقصورة القيادة الشعور بالأناقة والخفة مع فساحة المكان.

التكنولوجيا على متن السيارة

ميكرا Gen5 هي أول موديل لنيسان في فئة B التي تمنح وظائف أمان متطورة، حيث أعطت حياة للقيادة الذكية  لعلامة نيسان. فاذا ماكانت مثل هذه الوظائف متوفرة في السيارات الكبيرة فإننا نجدها في موديل ميكرا G5 وهي سابقة بالنسبة لسيارات نيسان بالمغرب.

وهكذا فميكرا G5 مجهزة بتكنولوجيا الحماية عند الخروج من المسار، ونظام مكابح ذكي في الحالات الطارئة مع نظام للتعرف على الراجلين، وعلامات المرور. كل، تدابير الأمان المتطورة هي أسس قيادة مستقلة وتندرج في إطار التنقل الذكي لنيسان.

ومن المزايا الفريدة بميكرا Gen5 هناك نظام Bose Personal®  بوز بيرسونل الجديد، بست مكبرات صوت، تم تطويره بتعاون وثيق مع نيسان.

هذا النظام الصوتي الأحدث من نوعه تم تفعيله من أجل السائق مع مكبرين للصوت Bose UltraNearfield™ مع PersonalSpace™ تكنولوجيا صوتية افتراضية، مدمجة خلف كرسي السائق من أجل تجربة صوتية لامثيل لها.

ومن أجل المزيد من الوضوح الصوتي، تقدم ميكرا Gen5 المزيد من المزايا للركاب مثل Super65 مكبر الصوت Bose في كل باب أمامي قادرعلى إنتاج أداء عال مع انخفاض النوتة والتويترات في كل عمود A.

كما تم تزويد نموذج ميكرا Gen5 بشاشة تعمل باللمس قياسها 7 بوصات وذلك للتحكم في الميديا وبيانات السيارة المختلفة، والتحكم في الهاتف الذكي وتطبيقات قابلة للتحميل و  Apple Siri Voice Control عبر كاربلاي carplay.

الهيكل وجهاز نقل الحركة

ومن أجل شعور رائع أمام المقود، ودقة التوجيه، نجد نظاما جديدا للتوجيه الكهربائي. وقد تم إيلاء الاهتمام للحد من الضوضاء داخل المقصورة. حيث تشمل التحسينات عزل الصوت الاستثنائي وتحسين الأداء الأيروديناميكي للسيارة. وبفضل السقف المنحدر والأجنحة الجانبية  تم تحقيق النجاعة الأيروديناميكة الاستثنائية. وكنتيجة لذلك، ميكرا الجديدة تتوفر على Cd من 0.29 – مستوى عال بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم.

أداء المحرك شكل هدفا أساسيا في تطوير ميكرا Gen5. وتوفر السيارة محرك دييزل 1.5 L بقوة 90 حصان.

من خلال تصميم جذاب وتكنولوجيا جديدة وأداء رشسق، ستحدث ميكرا Gen5 الجديدة ثورة لدى انتظارات الزبائن في السيارت من فئة B. مع تصميم أخاذ وألوان حية جريئة ستنفرد ميكرا Gen5 ضمن السيارت الأخرى في فئتها. وبالنسبة للداخل، فالابتكار على مستوى تهيئة وإعداد لوحة القيادة، ووظائفها المتقدمة سيجلب المشترين الباحثين عن المزيد في السيارات من فئة B.

وسيتم تصنيع نيسان ميكرا بأوروبا بمصنع رونو بفلين بفرنسا، في إطار تحالف رونو نيسان. على أن يبتدئ بيعها بالمغرب ابتداء من ماي 2017.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى