الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / مزهرية من القرن الثامن عشر بـ18 مليون دولار

مزهرية من القرن الثامن عشر بـ18 مليون دولار

بيعت مزهرية من الخزف تعود لحقبة الإمبراطور الصيني “تشيان لونغ” في إحدى مزادات هونغ كونغ مقابل 18 مليون دولار. ووفقا لدار Christie’s للمزادات: “لم يصرح القائمون على المزاد عن اسم المشتري، لكنهم نوهوا إلى أن سعر المزهرية يعتبر رقما قياسيا بالنسبة لأسعار قطع الخزف الصيني أحادية اللون التي تباع في المزادات”.

وأشار الخبراء إلى أن “التحفة التي بيعت بسعر مرتفع عبارة عن مزهرية من الخزف، مطلية بطبقة لامعة لونها أخضر فاتح، يبلغ ارتفاع المزهرية 51.8 سم، ومزودة على جانبيها بقبضتين أفقيتين مزخرفتين على شكل تنين، فيما يشبه عنق المزهرية ساق نبات الخيزران”. من جانبها قالت بولا أنتيبي، مديرة قسم الفنون في دار كريستي الصيني للمزادات: “هذه التحفة الجميلة تعد واحدة من روائع التحف الخزفية التي تعود لعصر سلالة أباطرة تشينغ الذين حكموا الصين”.

ونوه الخبراء إلى أن القطعة بيعت عام 2004 في إحدى المزادات في مدينة هونك كونغ بمبلغ 2.2 مليون دولار، حيث اعتبر هذا المبلغ حينها رقما قياسيا.

وأشار القائمون على مزاد هونكغ كونغ الذي جرى مؤخرا، والذي بيعت فيه المزهرية، إلى أن جلسات المزاد شهدت أيضا بيع لوحة “المعابد القديمة بين الغيوم” للفنان الصيني الشهير Datsyanya Chzhan بمبلغ 13.2 مليون دولار.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى