الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفن و النجوم » مهرجان السينما والهجرة بأكادير يتوج فيلم “حياة” بجائزة أحسن سيناريو في دورتة 14

مهرجان السينما والهجرة بأكادير يتوج فيلم “حياة” بجائزة أحسن سيناريو في دورتة 14

مهرجان السينما والهجرة بأكادير يتوج فيلم “حياة” بجائزة أحسن سيناريو في دورتة 14

تم تتويج الفيلم التلفزي “حياة ” لمخرجه الشاب رؤوف الصباحي بجائزة أحسن سيناريو والمكتوب بشكل ثنائي ضمن اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان السينما والهجرة بأكادير،حيث يدخل الفيلم أسبوعه العاشر بقاعات العرض السينمائية المغربية.

والجدير بالذكر أن الفيلم قد شارك وحاز بعدة جوائز وطنية ودولية كان آخرها بالديار الأمريكية والبلجيكية (أحسن فيلم عربي). ويعتبر فيلم حياة ثاني فيلم طويل لمخرجه رؤوف الصباحي بعد فيلم الفردي والذي صورت جل أحداثه داخل حافلة للمسافرين تمر عبر مدن مختلفة من المغرب، ليبدأ بعد ذلك نسج الحكايات بين الشخصيات..

يشارك في التشخيص لطيفة أحرار، إدريس الروخ، صالح بنصالح، هاشم وأسامة البسطاوي، سعاد النجار، مهدي فولان، صباح بنصديق، عز العرب، الكغاط، مالك أخميس، نسرين الراضي، عبد الرحيم المنياري، وعدة وجوه فنية أخرى. كما تكلف بإنتاج الفيلم المنتج محمد الكغاط. وفي الأخير نوه عدة نقاد سينمائيين بنوعية إخراج الفيلم والحبكة في سرد الوقائع بين الشخصيات، وبهذا فقط جسد هذا العمل انتصارا لإرادة الشباب الطموح لسينما هادفة تمتل المغرب بشكل مشرف داخل وخارج الوطن وتمرر عدة رسائل عن الطريق الصوت والصورة….

تحرير: رشيد وردي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى