الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / مصر للطيران والخطوط الملكية المغربية توقعان بالقاهرة اتفاقية مشاركة بالرمز

مصر للطيران والخطوط الملكية المغربية توقعان بالقاهرة اتفاقية مشاركة بالرمز

وقعت شركة مصر للطيران والخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 بالقاهرة، اتفاقية مشاركة بالرمز بموجبها سيحصل ركاب الشركتين في الخط الجوي القاهرة – الدار البيضاء على العديد من المزايا وخيارات أكثر للسفر، على متن الإثني عشر رحلة أسبوعية التي تُسيرها الشركتين بنظام المشاركة بالرمز، وتشغلها في مواقيت متعددة، إعتبارا من 28 نوفمبر 2017.

وأكد صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن هذا التعاون الجديد مع الخطوط الملكية المغربية يأتي تأكيدا على الحرص الدائم على توفير فرص متعددة بما يخدم جمهور المسافرين ومن أجل تحقيق رضاء العملاء.

وأوضح انه ووفقا لهذه الاتفاقية ستتمكن الشركتان من تقديم مزيد من الخدمات الملموسة والمزايا المتبادلة لعملاء الشركتين في ظل عضوية كلتا الشركتين في الاتحاد العربي للنقل الجوي “الآكو” اتحاد شركات الطيران الإفريقية “الأفرا”.

من جانبه، أكد عبد الحميد عدو الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية، ان هذه الشراكة الجديدة، للركاب الراغبين في السفر بين مصر والمغرب، فرص متعددة وحرية في اختيار مواعيد السفر نظرا لتنوع توقيتات الرحلات، كما تهدف أيضاً إلى تعزيز وإنعاش حركة السياحة والسفر بين المدينتين.

وأضاف “ان الاتفاقية ستسمح بدمج شبكتي وخدمات الشركتين لنوفر لعملائنا خيارات أوسع من الرحلات ورحلات ربط أكثر ملائمة”، علما بأن هذه هي المرحلة الأولى نحو تعزيز هذه الشراكة في المستقبل القريب.

وفي السياق ذاته، اكد الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن استراتيجية مصر للطيران تشمل توسيع فرص الاختيار أمام العملاء مع إضافة نقاط جديدة للشبكة من خلال التعاون مع شركات الطيران الأخرى.

واوضح ان الاتفاقية تقدم فرص أكثر راحة للسفر بين القاهرة والدار البيضاء وتمكنهم من الوصول بسهولة إلى نقاط الجذب السياحي بمصر؛ وكذلك إلى شبكة مصر للطيران في أفريقيا؛ كما ستمكن ركاب شركة مصر للطيران من الاستفادة بالخدمة المميزة المقدمة على متن رحلات الشركتين.

وتنص الاتفاقية على قيام الشركتان بدور الناقل المسوق والمٌشغل من خلال الرحلات المباشرة بين الدار البيضاء والقاهرة؛ وتسير مصر للطيران 11 رحلة أسبوعيا أرقام MS847 تقلع في تمام الساعة 08:10 صباحا ورحلة رقم MS861 وتقلع في تمام 06:50 مساءً وذلك على متن أحدث طائراتها من طراز البوينج 737-800؛ وإنضمت مصر للطيران لتحالف ستار عام 2008، وتوفر شبكة تحالف ستار ما يزيد عن 21.500 رحلة يوميا إلى 1.300 مطار في 191 دولة.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى