الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / « Addition » كوميديا مشوقة تصل إلى ميغاراما

« Addition » كوميديا مشوقة تصل إلى ميغاراما

سعيا منها إلى تقديم أفضل ما في المسرح الفرنكوفوني، تقترح “مسرحيات” Les Théâtrales  على البيضاويين مواعيد منتظمة، على مدار السنة. وبالنسبة لشهر فبراير تدعو طوب إيفينت للإنتاج ، منظمة هذه الحدث ,عشاق الخشبة لاكتشاف العمل المسرحي  Addition، يوم الخميس 8 فبراير بميغاراما الدارالبيضاء.

وتعد Addition  مسرحية دقيقة، ذكية وبناءة، عملا كوميديا من تأليف المخرج، والممثل وكاتب السيناريو الفرنسي كليمون ميشيل، وهي من إخراج دافيد روسيل.

وفي إطار “مسرحيات” سبق لـ كليمون ميشيل أن قدم بميغاراما عملين كوميديين ناجحين ويتعلق الأمر بـ “أسبوع….لاأكثر” و” Le Carton” حيث لقيا إقبالا كبيرا من قبل الجمهور. 

يعود إذن كليمنت ميشال مع Addition، التي يؤدي فيها السيناريست أيضا إحدى الأدوار، رفقة الممثلين

سيباستيان كاسترو وستيفان غيرين تيلي. حيث يقدم هؤلاء الفنانين الموهوبين مسرحية ممتعة ومضحكة تسافر بالجمهور إلى عوالم قصة مليئة بالتقلبات والمنعطفات. 

وتروي مسرحية Adition الآلام الصغيرة واليأس الكبير لثلاثة شخصيات في الأربعينيات من العمر، تجري القصة خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يسترجع ثلاثة أصدقاء، في أوج أزمة منتصف العمر ، كل شيء: أخطاءهم، وما افتقدوه، وغيرتهم والأعمال الطائشة. ويدعو أكسل (ستيفان غيرين-ـ تيليي) صديقيه لتناول العشاء في مطعم فاخر. وبعد شعوره بالندم على هذه الدعوة، ، طالبهما في اليوم التالي بتعويضه. أنطوان (سيباستيان كاسترو) يأخذ على الفور دفتر شيكاته. جول (كليمنت ميشيل) وفي الوقت نفسه، يخرج من صمته وينفجر.سقطت الأقنعة وظهرت الحقائق في واضحة النهار. وكانت هذه اللحظة نقطة بداية سوف يستحضر فيها الثلاثي ذريعة لتسوية الحسابات عن طريق إعادة النظر على التوالي في حياتهم، وحالات حبهم، أكاذيبهم وحقيقتهم. 

« Addition »  تقدم لحظة رائعة من الضحك والعواطف، نظرة فاحصة على جيل أقل سطحية ومرهف كما لا يريد أن يعتقد. النص استطاع أن يدهش الجمهور مع العديد من المواقف المتقلبة والعاطفية والنكات والفكاهة.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى