الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / اقتصاد / “20th Century Fox ” و”باناسونيك” وسامسونج تعزز جهودها المشتركة لتوفير أفضل تجربة مشاهدة ممكنة للعملاء من خلال منصة البيانات الوصفية الجديدة +HDR10

“20th Century Fox ” و”باناسونيك” وسامسونج تعزز جهودها المشتركة لتوفير أفضل تجربة مشاهدة ممكنة للعملاء من خلال منصة البيانات الوصفية الجديدة +HDR10

أعلنت شركات 20th Century Fox وباناسونيك وسامسونج للإلكترونيات اليوم عن تحديثات جديدة لبرنامج الشعاروشهادات التصديقالمشتركة الخاص بمنصة البيانات الوصفية الديناميكية المفتوحة الخالية من الرسوم لتكنولوجيا المدى الديناميكي العالي (HDR) والتي أطلق عليها اسم HDR10+. وكانت الشركات الثلاث قد أعلنت العام الماضي عن إطلاق المنصة الجديدة خلال فعاليات “معرض إيفا IFA الدولي” بالعاصمة الألمانية برلين.

وستكون منصة HDR10+متاحة قريباً لشركات المحتوى وأجهزة التلفاز فائقة الدقة والوضوح إضافة إلى مشغلات أقراص بلو- راي ومصنعي أجهزة الاستقبال الرقمي وفك التشفير set-top box، فضلاً عن مزودي الأنظمة على رقاقةSoC، حيث سيكون بإمكانهم الاستفادة من ميزات المنصة الجديدة بدون أي رسوم أوتكلفة عدا رسم إداري شكلي. ويمكن للشركات مشاهدة الشعار الجديد والتعرف على خصائص برنامج الترخيص بما في ذلك المواصفات النهائية والاتفاقاتالخاصة بالبرنامج والاشتراك لتلقي إخطارات عندما تصبح المواصفات الفنية الخاصة بمنصةHDR10+متاحة على الرابطhttp://www.hdr10plus.org. وبالإضافة إلى ذلك، تم تطوير أدوات توليد البيانات الوصفيةلمشغلات بلو- راي فائقة الدقة والوضوح مع أطراف ثالثة، وستكون متاحة قريباًلمصنعي المحتوى ما سيسهم بتمكين مشغلات بلو- راي فائقة الدقة والوضوح من دخول السوق. وسيتم أيضاً قريبا إصدار تفاصيل فيما يتعلق بعمليات نقل المحتوى وشكل واجهة التطبيقات الخاصة بصنع المحتوى.

وستوفرمنصةHDR10+ تجربة مشاهدة مميزة بتقنية المدى الديناميكي العالي من خلال برنامج ترخيصالأجهزةما سيضمن توفير عرض دقيقللمحتوى بشكل ابداعي ومبتكر، كما ستسهم التحسينات الخاصة بأعمال المصنعين في المنصةبزيادة إنتاج المزيد من المحتوى المميزبتقنية المدى الديناميكي العالي.

وسيقدم برنامج الترخيص الخاص بمنصة HDR10+ للشركات المهتمة مجموعة من المواصفات التقنية والتجريبية اللازمة لتطبيق تقنية HDR10+ بشكل يحافظ على جودة صور عالية ويمنح المصنعين القدرة على تطبيق عملية الرسم المحيطي الديناميكي dynamic tone mappingبشكل مبتكر. وسيعمل برنامج التصديق المصاحب على ضمانتقديم المنتجاتالمتوافقة مع منصةHDR10+ جودة عالية في الصورة إضافة إلى توفير النوايا الإبداعيةلمخرجي الأفلام وصناع السينما. وسيتضمن المنتج المعتمد شعار منصةHDR10+، للدلالة على جودة الصورة المميزة للمنتج.

ستشمل الخصائص الرئيسية لبرنامج الترخيص ما يلي :

  • فوائد متعددة لمصنعي الأجهزة (بما في ذلك أجهزة التلفاز، مشغلات بلوراي فائقة الدقة والوضوح،أجهزة الاستقبال الرقمي وفك التشفير لنقل المحتوى عبر الإنترنت) إضافة إلى مزودي خدمات توزيع المحتوى ومصنعي الأنظمة على رقاقة وناشري المحتوى وكذلك مزودي أدوات صنع المحتوى).
  • لا يوجد رسوم بالوحدة
  • يوجد رسم إداري شكلي سنويلمصنعي الأجهزة ومصنعي الأنظمة على رقاقة ومزودي أدورات صنع المحتوى
  • خصائص تقنية وتجريبية ودليل خاص بشعار منصة HDR10+ وبراءات اختراع من الشركات الثلاث تتعلق بشكل مباشر بالخائص التقنية والتجريبية.
  • شهادات تصديق للأجهزة ستقدم من قبل مركز اختبار موثوق يعمل كطرف ثالث

وبمجرد أن يكون برنامج ترخيص منصة HDR10+مفتوحا، ستعمل الشركات الثلاث على دمج تقنيات المنصة في جميع إصدارات الأفلام فائقة الدقة في المستقبل، إضافة إلى أجهزة تلفزيون مختارة، ومشغلات / مسجلات بلو – راي فائقة الوضوح ومنتجات أخرى .

وقال داني كاي، النائب التنفيذي للرئيس في  شركة “20th Century Fox ” والمدير العام لمختبر فوكس للابتكار : “كان من المهم جدا بالنسبة لنا أن نبتكر نظاما مفتوحا يتسم بالمرونة ويقدم تجربة مشاهدة مميزةة تجسد نوايا المخرجين الإبداعية. ونسعى من خلال هذا التعاون المميز مع سامسونج وباناسونيك، إلى تعزيز وتوحيد عملية الترخيص ما يسهل كثيراً على الشركاء، بما في ذلك مصنعي المحتوى والتلفاز والأجهزة، دمج هذه التقنية وتحسين تجربة المشاهدة للجميع”.

يستمر الدعم لتعزيز منصةHDR10+بالنمو وتتطلع إلى تطبيق مواصفات 3C وبرنامج تصديق الشهادات. وقد أبدت أكثر من 25 شركة عبر العديد من القطاعات المختلفة اهتماماً قوياً بدعم المنصة المبتكرة ما يعزز طريقها إلى النجاح.

عملت شركة Amazon Prime Video، أول مزود خدمة بث يقوم بتوفير منصة HDR10+، على دمج مكتبة كاملة من الفيدوهات المميزة بتقنية المدى الديناميكي العالي في المنصة عالمياً. وتشمل مكتبة الفيديوهات مئات الساعات من المحتوى مثل سلسة برايم أوريجينالز The Grand Tour، والسلسلات التلفزيونية المرشحة لجوائز Golden Globe®( The Marvelous Mrs. Maisel، Jean-Claude Van Johnson، The Tick and The Man in the High Castle ) بالإضافة إلى مئات من العناوين المرخصة.

ستدعم شركة وارنر بروذرز للترفيه المنزلي منصةHDR10+لتوفير حلولللبيانات الوصفية الديناميكية لمحتوى الشركة المعروض على أجهزة تلفاز سامسونج وباناسونيك وغيرها من أجهزة التلفزيون بدقة4K وتقنية المدى الديناميكي العالي. وقال جيم ووثريتش، رئيس شركة وارنر بروذرزللترفيه المنزلي : “سعت وارنر بروذرز دائما إلى تقديم أفضل تجربة ترفيهية منزلية للمستهلكين. ومع البيانات الوصفية الديناميكية التي ستوفرها منصةHDR10+، سيكون بمقدورنا الاستمرار في تجسيد رؤية صناع الأفلام من خلال إصداراتنا التي سنقدمها في العام 2018 إضافة إلى مكتبتنا الواسعةالتي تضم أكثر من 75 عمل بدقة4K وتقنية المدى الديناميكي العالي لتوفيرها لعملاء الخدمات المنزلية عبر مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز التي تدعم منصة HDR10+”.

وقال توشيهارو تسوتسوي، مدير وحدة أعمال أجهزة التلفاز في شركة باناسونيك: “من خلال الجمع بين خبرات وتقنيات الشركات الثلاث المؤسسة، ستوفر منصةHDR10+  فوائد كبيرة فيما يتعلق بتعزيز جودة الصورة لكل من المشاهدين ومنتجي المحتوى على حد سواء. وبناء على ذلك، تتوقع باناسونيك دعما واسعاً للمنصة “.

وقال جونغ سوك تشو، نائب الرئيس لقسم تقنيات العرض المرئية في شركة سامسونج للإلكترونيات : “تلتزم سامسونج منذ تأسيسها بتعزيز معايير الابتكار التكنولوجي عبر أجهزة التلفاز. وتمثل منصة HDR10+تطوراً لافتاً في مجال تحسين جودة العرض لتوفير أفضل تجربة مشاهدة ممكنة. لقد قمنا بتصميم هذه المنصة المبتكرة لتشجيع الأفكار الإبداعية وعمليات التطويرالمستمر من أجل توفير المزيد من التقنيات المحسنة في السنوات القادمة.”

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى