الإثنين , 17 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » تربية » عائشة تواصل زيارتها لمدن المغرب وتقوم بتحسيس الأطفال بالسلامة الطرقية

عائشة تواصل زيارتها لمدن المغرب وتقوم بتحسيس الأطفال بالسلامة الطرقية

عائشة تواصل زيارتها لمدن المغرب وتقوم بتحسيس الأطفال بالسلامة الطرقية

عائشة تكتشف فاس”، “عائشة تكتشف مراكش” و” عائشة تحكي عن السلامة الطرقية” : ثلاث مؤلفات جديدة تثري مجموعة الشباب لمنشورات لغات الجنوب.

في سياق تواصل مسار تحريري مبتكر ومنفتح على العالم، تصدر منشورات لغات الجنوب ثلاث مؤلفات جديدة باللغتين العربية والفرنسية، تسلط  من خلالها الضوء على الفتاة الصغيرة المحببة التي يقرأ مغامراتها آلاف الأطفال.

إن سلسلة  “عائشة تكتشف..” التي تحكي بأسلوب ممتع ومشوق عن التراث المغربي، تكتمل بإصدارين جديدين: “عائشة تكتشف فاس” و”عائشة تكتشف مراكش”. اكتشاف تاريخ هذه المدن الفريدة، التنقلات الجديدة لعائشة تمنح للأطفال نظرة بناءة وغنية بالمعلومات.

سلسلة “عائشة تحكي..” تستقبل بدورها “عائشة تحكي عن السلامة الطرقية”. من خلال مواقف من الحياة اليومية، مجسدة بشكل واضح، حيث تبرز الفتاة الصغيرة وهي تمد الأطفال بالنصائح وتلقنهم القواعد الواجب اتباعها من أجل احترام قانون السير واكتساب سلوك مواطن. يتضمن الكتاب أيضا سؤالا مسابقة يتيح للقراء التأكد ما إذا كانوا قد استوعبوا المعلومات الموجهة لهم.

السلسة “عائشة تكتشف ..” و”عائشة تحكي..”أحدثت سنة 2016 من قبل منشورات لغات الجنوب، و تضم إلى يومنا هذا 16 إصدارا. كل واحد منها يمنح مقاربة بيداغوجية تسلط الضوء على المغرب وتحث الأطفال، من 6 إلى 8 سنوات، على القراءة والتعلم بفضل المغامرات الممتعة والشروحات البسيطة ورسومات ملونة.

الإصدارات الثلاث الجديدة لسلسة عائشة ومجموعة الشباب لمنشورات لغات الجنوب سيتم تقديمها بالمعرض الدولي للكتاب ودورة الدار البيضاء (SIEL) من 9 إلى 18 فبراير 2018.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى