الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سيارات » فورد وجامعة عفت يدفعان النساء إلى كتابة التاريخ في المملكة العربية السعودية من خلال دورة تعليم القيادة الآمنة

فورد وجامعة عفت يدفعان النساء إلى كتابة التاريخ في المملكة العربية السعودية من خلال دورة تعليم القيادة الآمنة

فورد وجامعة عفت يدفعان النساء إلى كتابة التاريخ في المملكة العربية السعودية من خلال دورة تعليم القيادة الآمنة

برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء، هو أول حدث من نوعه بعد الأمر الملكي التاريخي الذي رفع الحظر عن قيادة السيارات للنساء في المملكة العربية السعودية العام الماضي، وسيشهد إطلاقته العالميّة في جامعة عفت في جدة من 17 الى 20 جمادى الثاني 1439هـ (من 5 إلى 8 مارس 2018).

  • يركز البرنامج التمهيدي المخصص، الذي يشرف عليه مدربون مجازون، على تعزيز الثقة وراء المقود وعلى تعليم مهارات القيادة الآمنة على مسار مغلق.
  • منذ إطلاقه في الشرق الأوسط في عام 2013، شارك أكثر من 3600 طالب في برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة، مع إقامة دورات في ثلاث مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في العام الماضي وحده.

تقوم شركة فورد موتور كومباني بمساعدة النساء السعوديات على اكتساب القدرة على قيادة السيارات من خلال إقامة برنامج خاص لمهارات القيادة لحياة آمنة بالتعاون مع جامعة عفت خلال الأسابيع القادمة. وبهدف دعوة زميلاتها للمشاركة، أعدت شمس حكيم، الطالبة في كلية الأعمال، فرع غدارة الموارد البشرية، مقطع فيديو على موقع يوتيوب ويمكنكم مشاهدته على الرابط https://youtu.be/JN5r8gI9qbM.

وتأتي هذه الدورة التدريبية – التي تقام تحت عنوان “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء” – عقب القرار التاريخي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالسماح بقيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، قال جايمس فيلا، رئيس صندوق فورد موتور كومباني: “تم تأسيس شركة فورد موتور كومباني على المبدأ الذي يفيد بأنّ حرّية الحركة تدفع التقدّم البشريّ، لذا يشرّفنا أن نحظى بالفرصة لدعم النساء في المملكة خلال هذه المرحلة الاستثنائيّة، وأن نرحب بهن في مقعد القيادة. إن برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء يؤمن التدريب والمهارات التي تساعدهن على الشعور بالأمان والثقة وراء المقود.”

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى