الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / مجتمع / جائزة المواطنة” تكرم الشنا وسعيدة شرف والمرحوم الإعلامي نور الدين كرم

جائزة المواطنة” تكرم الشنا وسعيدة شرف والمرحوم الإعلامي نور الدين كرم

أقيم مساء السبت المصرم بالبيضاء حفل “المواطنة” الذي عرف تكريم مجموعة من الشخصيات البارزة التي تركت بصمتها في مختلف المجالات، والتي تم اختيارها بعناية من طرف منظمي التظاهرة برئاسة السيدة مريم محاسين تحت شعار ” citizensawards 2018″.

افتتح الحفل بكلمة للسيدة عائشة الشنا والتي تعتبر عرابة، حيث قدمت لمحة عن تجربتها الطويلة داخل جمعيتها ” التضامن النسوي “، ونضالها من الأجل الأمهات العازبات والدعم الذي تتلقاه من جهات مختلفة في بحثها عن العدالة الاجتماعية، والإنصاف والاعتراف بحقوق النساء والأطفال.

وعادت السيدة الشنا في كلمتها، التي كانت تتخللها باستمرار تصفيقات الحضور الذي أعجب بمثابرتها وشجاعتها، بالتفصيل إلى نشاطها كمناضلة في المجتمع المدني، مبرزة كيف تمكنت من تجاوز الصعوبات والمقاومات التي واجهتها في بداية مسارها.

وشهد الاحتفال أيضا تكريم مجموعة من الشخصيات الاعلامية والفنية والمقاولاتية وكذا ألمع نجوم اليوتوب والموضة، حيث كرمت الفنانة سعيدة شرف عن فئة الفن والثقافة ونال السيد خالد جلال في فئة إدارة الشركات، أما فئة تسير الشركات تتوج السيد هشام الزوانات، وفي عالم الويب نالتها كل من روعة صاحبة ” روعة بيوتي ”، وجيجي صاحبة قناة “Everyting whith jiji”، وعن عالم الأزياء نالتها المصممة المعروفة شيماء المصمودي.

وحضيت سهام البوش بالتكريم أيضا تقديرا لعملها في مجال الصحافة الرياضية بعد أن كان لها شرف أن تقدم أول نشرة إخبارية تطل فيها على المشاهدين من القناة الرياضية على المباشر، كما تم تكريم الراحل نور الدين كرم الذي أعطى شيء كثير للصحافة والإعلام بالمغرب.

وعرف الحفل حضور العديد من الفعاليات السياسية ورجال السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني والنائب البرلماني أحمد بريجة والوزيرالسابق منصف بلخياط وإضافة إلى حضور كل من الفنان ياسين أحجام والممثلة مريم بكوش، بالإضافة إلى الإعلامية مريم قصيري وعديد من وجوه المعروفة في الساحة المغربية.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى