الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / النسخة الأولى من “تجوال المغرب” مابين 25 فبراير و 04 مارس 2018

النسخة الأولى من “تجوال المغرب” مابين 25 فبراير و 04 مارس 2018

تنطلق هذه الدورة من 25 فبراير إلى 04 مارس، حيث قرابة المائة فارس من كل الأنحاء العالم ينطلقون داخل صحراء المغرب، من منطقة “درعة تافيلالت”، يجوبون خلال تجوالهم  الكثبان الرملية الذهبية لمنطقة مرزوكة،لخوض مغامرة لا مثيل لها.

سيعيش المشاركون لمدة أسبوع تجربة مميزة تتمثل في اكتشاف مشاهد ولوحات طببيعية خلابة و فريدة من نوعها، وتوفر منصة للقاء وتبادل الرؤى بين فرسان من جميع الاختصاصات ومختلف الجنسيات حيث ولحدود اليوم، أربعة عشر دولة أعلنت مشاركتها:

ألمانيا، بلجيكيا، إسبانيا، فرنسا، هولندا، إيرلندا، لوكسمبورغ،ماليزيا، المغرب، عمان، بولندا، الجمهورية التشيكية، المملكة المتحدة وروسيا

من أهداف هذه المغامرة، تكريم الحصان المحلي والذي يواكب الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الخيول المعلنة سنة 2011 تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

تساهم منظمات أخرى نشيطة في قطاع الخيول لنجاح هذه الدورة، ومنها الجمعية الوطنية المغربية لسياحة الفروسية والجامعة الملكية لرياضة الفروسية.

كما وسيشارك فريقان من المغرب في هذه الدورة برعاية من الشركة الملكية لتشجيع الفرس(SOREC)، وهو ليس بسباق فالواقع، بل مسابقات طواف الخيول تنضم على ستة مراحل تتراوح مسافتهم مابين 25 إلى 40 كيلومتر لبلوغ ما مجموعه  200 كيلومتر المسافة الواجب قطعها عند متم السباق في فترة زمنية محددة سلفا لا يمكن تجاوزها

وبالطبع فرنسا البلد الأكثر حضورا في دورة 2014، سيكون حاضرا وممثل بعشر فرق. وسيتواجد ضمن المدعوين جمعية بولو دسكوفري(POLO DISCOVERY)ممثلة بثلاث سفراء وهم CamilleCerf و PaulineLefevre و MatthiasKach و مرفوقين بأربعة أطفال ينتمون لأحياء شعبية منBlancMesnil من أجل اكتشاف مهنة الخيول ومغامرات التجوال.

وكذا الترويج للعبة البولو في الأحياء الشعبية و”المجمعات” والضواحي كممارسة تهدف إلى  تسهيل الإندماج وتتيح إمكانية التوعية والوصول إلى النشاطات الرياضية المتعلقة بالخيول.

ستتوفر إمكانية مشاهدة هذه المغامرة في بث مباشر على أي “هاتف جوال ذكي” عبر البرنامج تجوال المغرب الموجود على شبكة الانترنت على الموقع أكيسمEKSIM ونظام التشغيل ت ـ تراك”.T-TREK.

سيكون بإمكان المشاركين التعرف على بعض أوجه الثقافة المغربية، من أكلات وعروض تقليدية.

ومن حسن حظ هواة السنيما، أنه سيتم عرض أفلام من أشهر أفلام هوليوود المصورة في المغرب، وكما أن الحفل الختامي  سيكون مميزا تحت نجوم السماء في الصحراء المغربية . لتنتهي هذه المغامرة للتجوال في فندق “كسبا شالوك ” على أبواب الصحراء

 

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى