الخميس , 15 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » ترفيه » سياحة وسفر » دراسة حديثة تسلط الضوء على السياحة الحلال ومتطلبات المسافرين المسلمين

دراسة حديثة تسلط الضوء على السياحة الحلال ومتطلبات المسافرين المسلمين

دراسة حديثة تسلط الضوء على السياحة الحلال ومتطلبات المسافرين المسلمين

يمكن للبلدان غير الإسلامية بذل المزيد من الجهود والإجراءات لجذب أعداد أكبر من المسافرين المسلمين وذلك وفقا لاستطلاع جديد حول السياحة الحلال شارك فيه 35,000 مسافر مسلم وتم تنظيمه من قبل “سوشيبل إيرث” (Sociable Earth)، وهي مؤسسة توفر بيانات عملية حول عادات السفر والسياحة لدى المسافرين المسلمين، والتي يمكنها الوصول من خلال شريكها “حديث اليوم” (Hadith of the Day) إلى أكثر من 15 مليون شخص من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي الإعلان عن إطلاق هذه الدراسة بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) الذي تنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 22 – 25 أبريل الحالي.

وقال عمر أحمد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “سوشيبل إيرث”: “أدركنا وجود حاجة كبيرة لفهم متطلبات المسافرين المسلمين، ويسرنا أن نعلن عن أكبر وأهم استطلاع للمسافرين المسلمين على الإطلاق بمشاركة أكثر من 35,000 شخص. وقد ساهمت هذه الدراسة بتعزيز معرفتنا في قطاع السفر والسياحة الذي يشهد نمواً ملحوظاً في مجال سوق السفر الحلال في مختلف أنحاء العالم”.

وقال المشاركون في الاستطلاع أنه يمكن للدول غير الإسلامية جذب المزيد من الضيوف المسلمين عبر زيادة تنوع الأطعمة الحلال في الفنادق بنسبة (61.3٪)، وتوفر المساجد المجاورة (61.1٪) وتوفر المطاعم الحلال المجاورة (55.2٪)، وتوفير الفلل التي تتضمن مسابح خاصة (14٪). وسيتم تسليط الضوء على أبرز نتائج هذه الدراسة بشكل أوسع خلال جلسة خاصة حول تزايد أهمية السفر الحلال على المسرح العالمي ضمن فعاليات القمة العالمية للسياحة الحلال في معرض سوق العربي 2018. وسوف تناقش هذه الجلسة إمكانية وقدرة قطاع السفر على التكيف مع المتطلبات المتغيرة للأعداد المتزايدة للمسافرين المسلمين.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى