الأحد , 23 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » ترفيه » سيارات » فورد موستانج تحتفل بـ 54 سنة من التميز في مجال السيارات الرياضيّة الفائقة القوّة

فورد موستانج تحتفل بـ 54 سنة من التميز في مجال السيارات الرياضيّة الفائقة القوّة

فورد موستانج تحتفل بـ 54 سنة من التميز في مجال السيارات الرياضيّة الفائقة القوّة

تحتفل فورد موستانج الأسطورية بعيدها السنوي الـ 54 اليوم ولا يبدو عليها أن وهجها قد خف مع مرور الوقت. أدى الطلب العالمي على طراز سنة 2018 إلى جعل فورد موستانج السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعا في العالم للسنة الثالثة على التوالي، بينما أثبتت مكانتها الرائدة على مواقع التواصل الاجتماعي بصفتها السيارة الواردة في أكبر عددٍ من الهاشتاغ في العالم أن الشغف حيال هذه السيارة الأسطورية أصبح أقوى من أي وقت مضى لدى المعجبين من كافة الأعمار.

بلغت تسجيلات موستانج حول العالم لسنة 2017 ما مجموعه 125809 سيارة، وفق تحليل فورد لبيانات تسجيل المركبات الجديدة الأكثر حداثة من شركة IHS Markit. هذه البيانات، التي يتم جمعها من الحكومات والمصادر الأخرى والتي تجسد 95 في المئة من حجم المركبات الجديدة حول العالم في أكثر من 80 بلدا، تضع موستانج في الصدارة أمام كافة السيارات الرياضية الكوبيه المنافِسة حول العالم.

وبالرغم من أن السيارات الرياضية كانت تستقطب الرجال عادة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن موستانج بدأت تستهوي النساء بشكل متزايد. بينما كانت مبيعات السيارات الرياضية متدنية لدى النساء، أظهرت أبحاث فورد ارتفاع عدد النساء اللواتي يشترين سيارة موستانج بنسبة 10 في المئة في السنوات الخمس الماضية.

نجمة مواقع التواصل الاجتماعي

بالرغم من أن فورد موستانج أبصرت النور في الستينيات، إلا أن إرثها النابض بالحياة حتى الآن يمنحها مكانة لا تضاهى عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم. إنها السيارة ذات أكبر عددٍ من الهاشتاغ على إنستاغرام في العالم لسنة 2017.

واحتفالا بشعبية موستانج، وتجسيدا للذكرى السنوية الـ 54، كشفت فورد الشرق الأوسط النقاب عن فسيفساء مدهشة مصنوعة من مئات الصور التي أرسلها عشاق موستانج الإقليميين والتي تم تنسيقها لتشكل الشعار الأسطوري لسيارة الفرس الرياضية، وقد تم تقديم هذا الابتكار الاستثنائي الفريد للمرة الأولى في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى