السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / موضة / أخبار الموضة / مهرجان مواهب إفريقيا للموضة.. موعد مثير يحتفل بإفريقيا في صيغة الجمع

مهرجان مواهب إفريقيا للموضة.. موعد مثير يحتفل بإفريقيا في صيغة الجمع

تنعقد الدورة الأولى لمواهب إفريقيا للموضة، من 3 إلى 6 ماي 2018، وهو حدث خاص بالأزياء والموضة والخلق والإبداع، مع تسليط الضوء على مواهب الجيل الشاب الذي يصنع افريقيا اليوم. وهي مناسبة أيضا لهؤلاء المصممين الشباب من أجل التعرف على  الجمهور المغربي وعلى أسماء معروفة في مجال الأزياء والتصميم من المغرب ومن خارجه.

وتقف وراء هذا المشروع سيدتان مغربيتان يسكنهما شغف الموضة وتهتمان بآخر الصيحات، وهما نوال الدبوز وزينب القادري، والأهم من هذا فالمبدعتان تعشقان القارة السمراء التي تصدح بالإبداع  وتزخر بالمواهب الواعدة، وتطمح السيدتان تجميع مواهب من مختلف باقي مناطق القارة الافريقية حول تظاهرة توحد الجميع حول قيم جميلة تسمو بالطموح والنيات الحسنة.

تتضمن برمجة الأيام الأربع التي يشهدها هذا الحدث ندوات وموائد مستديرة وعروض أزياء ولقاءات مع المهنيين بالقطاع وحفل عشاء واحتفالات… وستعرف الدورة مشاركة ممثلين عن عدة دول : جنوب افريقيا، أنغولا، ساحل العاج، اثيوبيا، فرنسا، الغابون، غانا، كينيا، نيجيريا، مالي، المغرب، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تونس والسنغال. كما سيعرف المهرجان مشاركة وحضور العديد من الشخصيات الافريقية الوازنة بمجال الموضة والثقافة، من قبيل Alphadiألفادي، AdamaParis أداما باريس، هشام أومليل، FloraCoquerel فلورا كوكغال، DianaOpti ديانا أوبتي،FrannieLeautierفراني لوتيي وعايدة الطهري.

ويطمح القائمون أصحاب مبادرة المهرجان إلى حشد المواهب بالقارة الافريقية والحرص على التفافها حول موعد جامع يجعل من الدار البيضاء عاصمة الموضة الافريقية !

الخميس 3 ماي: يحتضن فندق سوفيتيل الدار البيضاء البرج البيضاء  (Sofitel Tour blanche)اليوم الأول من فعاليات التظاهرة، ويتهيأ الفندق يومها ليشكل فضاء للنقاش واللقاءات وتبادل الآراء والأفكار حول الوضعية الراهنة والمستقبلية لمجال الموضة والأزياء بإفريقيا. وستمكن مختلف النقاشات من إطلاق ورش التفكير حول الآليات والحلول الأكثر نجاعة لتعزيز الاستقلالية المالية للمصممين الشباب، بمشاركة البنك الافريقي للتنمية والبنك الدولي ووزارة الثقافة، وذلك للتمكن في نهاية المطاف من خلق منصة خاصة بتنمية القطاع والارتقاء به.

الجمعة 4 ماي: تستمر فعاليات مواهب افريقيا للموضة بموروكو مول من خلال عرض أزياء ضخم، والذي سيسلط الأضواء على المواهب الافريقية بالمجال كما سيساهم في التعريف بها قاريا وعالميا. وسيترأس لجنة التحكيم الخاصة بهذا العرض/المسابقة المصمم الشهير ألفادي، الرائد بالمجال والرئيس المؤسس للمهرجان الدولي للموضة الافريقية(FIMA) ، ويرافقه مصمم الأزياء المغربي هشام أومليل سفير العلامة المغربية بنيويورك بامتياز، بالإضافة لملكة جمال فرنسا السابقة FloraCoquerel فلورا كوكغال.

السبت 5 ماي: وتنتهي فعاليات الحدث في يومه الثالث بعرض أزياء احتفالي متبوع بحفل عشاء بفندق سوفيتيل الدار البيضاء البرج الأبيض. وستقدم العرضين الصحفية منشطة البرامج أيسيا فال.

الأحد 6 ماي: يخصص يوم الأحد لبيع التصميمات والإبداعات التي يعرضها مختلف الفنانين المشاركين بالمهرجان، مع الاستمتاع بغذاء من توقيع فندق سوفيتيل الدار البيضاء البرج الأبيض.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى