الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفن و النجوم » بعد‭‬‮” ‬Code‮”‬‭ ‬،‮ ” ‬Switchers‮”‬‭ ‬و”‮”‬Sa3a.‬. ‮”‬Rezo‮”‬،‭ ‬الإبداع‭ ‬الجديد‭ ‬الذي‭ ‬يقدمه ‬‮ “‬إنوي”‬‭ ‬في‭ ‬رمضان ‭ ‬2018

بعد‭‬‮” ‬Code‮”‬‭ ‬،‮ ” ‬Switchers‮”‬‭ ‬و”‮”‬Sa3a.‬. ‮”‬Rezo‮”‬،‭ ‬الإبداع‭ ‬الجديد‭ ‬الذي‭ ‬يقدمه ‬‮ “‬إنوي”‬‭ ‬في‭ ‬رمضان ‭ ‬2018

بعد‭‬‮” ‬Code‮”‬‭ ‬،‮ ” ‬Switchers‮”‬‭ ‬و”‮”‬Sa3a.‬. ‮”‬Rezo‮”‬،‭ ‬الإبداع‭ ‬الجديد‭ ‬الذي‭ ‬يقدمه ‬‮ “‬إنوي”‬‭ ‬في‭ ‬رمضان ‭ ‬2018

تحول الأمر إلى أحد المواعيد البارزة في رمضان بالمغرب، فبعد Switchers ،Code # وSa3a، يعود إنوي في هذا الشهر الفضيل بسلسلة رقمية جديدة تحمل عنوان اRezoب (الريزو).

إنه إبداع سمعي بصري جديد يغوص بالمشاهد في عالم تكنولوجي غير مسبوق ومليء بالتشويق. وتجري الأحداث على مدى 12 حلقة تتراوح مدة كل واحدة منها ما بين 8 دقائق و12 دقيقة.

سليم، الذي يؤدي دوره اموموب المنشط الإذاعي الشهير، شاب يعمل كتقني صيانة لشبكة الإنترنيت النقال. وستأخذ حياته منحى غير منتظر لما استيقظ غداة إصابته في حادث، فوجد نفسه يتمتع بقوى االواقع الفائقب (hyper réalité). واكتشف أنه يتحلى بقدرات خارقة في التواصل السمعي والبصري، والتفاعل مع الأدوات المتصلة بالشبكة، والتطبيقات، وألعاب الفيديو، وغيرها… هكذا وجد نفسه في عالم الواقع المعزز (réalité augmentée).

ولفهم هذه القوى الجديدة، واستيعابها والتحكم فيها، يمكن لسليم الاعتماد على المساعدة الثمينة لخطيبته ادنياب، التي تؤدي دورها الفنانة الموهوبة زينب عبيد، ولعمه الكسول بوش، الذي يتقمصه عدنان موحجة. فهل سيعرف سليم كيف يوظف هذه القوى الجديدة توظيفا حسنا، دون سوء نية ؟ هل سيعرف كيف يظل هو نفسه ويحافظ على قدميه ثابتتين على الأرض ؟

اRezoب سلسلة ذات مستوى عال، بسيناريو مشوق وممثلين جذابين ومقنعين. كما أنها سلسلة ذات مضمون ومعنىب يقول إبراهيم عمدوي، المسؤول عن المضامين لدى اإنويب، الذي يضيف أن هذه العمل الجديد ايطرح مسألة تدخل التكنولوجيا في كل شيء، ومسألة الإمكانات الكبيرة التي توفرها وما تتيحه من تقدم.توبما أننا فاعل شامل للاتصالات منخرط في رؤية االإنترنيت للجميعب، فمن واجبنا تناول هذه المواضيع في إطار ترفيهي وتربويب.

اRezoب هي السلسلة الرابعة التي ينتجها اإنويب. ويتم بثها بالتزامن على الإنترنيت والقناة التلفزية ادوزيمب طيلة شهر رمضان.

المضامين المغربية 100%  اخـتـصــــاص «إنــــوي»

منذ إطلاقه، كان «إنوي» حريصا على تمكين المغاربة من مضامين محلية ذات جودة عالية في مجال الترفيه، والالتزام الاجتماعي، والتكوين.

في 2012، خلق «إنوي» الحدث على الساحتين السمعية البصرية والرقمية حينما أطلق «Switchers»، أول سلسلة رقمية مغربية 100%. وحققت هذه السلسلة الرقمية في جزءيها ما مجموعه 30 مليون مشاهدة، و1.5 مليون تفاعل.

«هذه السلسلة استجابت لحاجة حقيقية لدى الشباب المغربي، وهي الحصول على مضمون عصري، وأصيل ويحدث قطيعة مع ما سبق» يذكر إبراهيم عمدوي، المسؤول عن المضامين لدى «إنوي»، الذي يضيف «منذ تلك الفترة انتبهنا إلى أن الشباب المغاربة يقضون الكثير من الوقت في الإبحار على الإنترنيت، ويبحثون عن المضامين المحلية البديلة. فحتى قبل وصول الـ4G، كانت 20% من فيديوهات سلسلة Switchers تشاهد على الهاتف النقال».

بعد ثلاث سنوات، كرر «إنوي» إنجازه بـ Code #، وهي سلسلة كوميدية فنطاستيكية جمعت تلة من الممثلين ونجوم الويب والشبكات الاجتماعية. وتألفت من 12 حلقة مشوقة شدت أنفاس ملايين المشاهدين ورواد الإنترنيت بكل جهات المغرب. وفي 2017، كان «إنوي» مرة أخرى في الموعد مع سلسلة Sa3a، وهي سفر غير مسبوق في الزمن، وقد حققت كل ما يرجى منها.

أمام النجاح الشعبي الذي حققته، أصبحت السلسلات الرقمية لـ«إنوي» تبث على شاشة التلفزة، بل وتجد طريقها إلى الخارج. إذ صارت مبرمجة على موقع MyTF1 Xtra في فئة «سلسلات من العالم».

ساعة من ذهب في مراكش

حصلت سلسلة «Sa3a» المنتجة من طرف إنوي على الكريستال الذهبي خلال مسابقة African Cristal Festival كأفضل استعمال لمضمون تجاري للسنة. المسابقة تتوج أفضل المضامين و الإعلانات الإفريقية. تمنح الجوائز من طرف لجان مكونة من مهنيين من عدة دول إفريقية و أوروبية.

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى