الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اقتصاد » فورد في صدارة الالتزام بالاستدامة مع بلوغها هدف تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية

فورد في صدارة الالتزام بالاستدامة مع بلوغها هدف تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية

فورد في صدارة الالتزام بالاستدامة مع بلوغها هدف تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية

 أعلنت شركة فورد ضمن تقرير الاستدامة السنوي الـ 19 أنها حققت هدف تخفيف الانبعاثات الناتجة عن التصنيع – قبل ثماني سنوات عن الموعد المحدد.

وكان قد أعلن مكتب الجودة البيئية التابع لشركة فورد في سنة 2010 عن وضع هدف نصب عينيه – وهو يقضي بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن عمليات التصنيع بنسبة 30 في المئة لكل مركبة يتم إنتاجها بحلول سنة 2025. وتمكنت فورد من تحقيق هذا الهدف أسرع بمرتين من المتوقع. وكانت النتائج دراماتيكية، مع تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية الناتجة عن التصنيع بأكثر من 3400 كلغ من سنة 2010 إلى سنة 2017 – ما يوازي انبعاثات غازات الدفيئة التي تصدر عن أكثر من 728000 مركبة ركاب في سنة واحدة.

خفضت فورد انبعاثاتها من خلال المحافظة على الطاقة وإجراء التغييرات المعززة للفعالية في منشآت التصنيع لدى فورد، على غرار تركيب أكثر من 100000 مصباح LED وتحديث عمليات طلاء السيارات. وتعتبر تقنية “الحدّ الأدنى من التزييت” MQL تكنولوجيا أخرى تخفض من استهلاك الطاقة. إذ عند استخدام تقنية “الحد الأدنى من التزييت” MQL، يتم تزييت الأداة بكمية ضئيلة جدا من الزيت الذي يتم رشه مباشرة على طرف الأداة وفق رذاذ دقيق للغاية، عوضا عن استخدام مقدار كبير من مزيج السائل المبرد والماء.
وتسعى فورد حاليا إلى تحقيق هدف جديد – ويركز هذا الهدف على الطاقة المتجددة.
وأضاف هيتل: “سنتابع وضع الأهداف الطموحة والعمل على التوصل إلى ممارسات مبتكرة لتحقيقها. وستركز استراتيجيتنا التالية على تعزيز استخدام فورد للطاقة المتجددة مع الحفاظ على فعاليتنا في استهلاك الطاقة.”
كما تحافظ فورد أيضا على التزامها بتخفيض انبعاثات المركبات من خلال بذل الجهود اللازمة المطلوبة منها لتحقيق تخفيضات ثاني أكسيد الكربون بما يتلاءم مع اتفاق باريس للمناخ.
وحدّدت الشركة مسارها المستقبليّ من خلال استثمار 11 مليار دولار لطرح 40 مركبة هجينة وكهربائية بالكامل بحلول عام 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى