السبت , 16 يناير 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار المجتمع » للرجال فقط: من طلب الصحة سهر الليالي وشرب البيرة!

للرجال فقط: من طلب الصحة سهر الليالي وشرب البيرة!

للرجال فقط: من طلب الصحة سهر الليالي وشرب البيرة!

في نتيجة مثيرة ومستغربة نوعا ما، أشارت دراسة حديثة إلى أن السهر مرتين في الأسبوع مفيد لصحة الرجال وسعادتهم النفسية، لأن هذه السهرات غالبًا ما تتضمن شرب الجعة وممارسة النشاطات والألعاب الجماعية.

وقد أجرى هذه الدراسة الطبيب روبن دنبار، مدير مجموعة بحوث علم الأعصاب الاجتماعية و التطورية في جامعة أكسفورد، وشرح النتيحة التي توصل إليها بكثير من الدقة، فقال: “على الرجل التواصل مع أربعة من أصدقائه مرتين في الأسبوع، لجني ثمار الصداقة، وتشمل قدرة أسرع على الشفاء من الأمراض، ومستويات أعلى من الكرم والشعور بالعطاء”.

يذهب دنبار أبعد من ذلك، إذ يوصي الرجال بممارسة النشاطات والاختلاط مع الآخرين في السهرات، فإضافة إلى شرب الجعة والضحك معًا، يجب على الرجال المشاركة في عدد من الالعاب الرياضية الجماعية. قال: “يمكن أن تساعد هذه الألعاب على بناء روابط بين الأصدقاء، من خلال مشاركة الكحول ليلة الجمعة في السهرة خارج المنزل”.

وأشار إلى أنه إذا كانت المجموعة كبيرة جدًا، فإن الضحك يكون أقل احتمالًا، لذلك فمن أفضل أن يخرج الرجل برفقة أربعة أصدقاء كحد أقصى، فذلك يساعد على إنتاج الاندورفين الذي يقال إنه مسؤول عن الفوائد الصحية للترابط بين الذكور.

وشركة غينيس، المصنعة للجعة الايرلندية الشهيرة والعشرات من العلامات التجارية الأخرى لهذا المشروب في جميع أنحاء العالم، هي التي مولت هذا البحث الذي من غير المستغرب أن يوصي الرجال بشرب كوب أو اثنين من الجعة مع الأصدقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى