الأحد , 23 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » فن وثقافة » مقاطعة اليوسفية بالرباط تنظم الدورة الثانية لأيام مسرح الشارع

مقاطعة اليوسفية بالرباط تنظم الدورة الثانية لأيام مسرح الشارع

مقاطعة اليوسفية بالرباط تنظم الدورة الثانية لأيام مسرح الشارع

بمناسبة عيد الشباب ينظم مجلس مقاطعة اليوسفية الرباط الدورة الثانية ل “أيام مسرح الشارع ” في الفترة الممتدة مابين 31 غشت و 2 شتنبر تحت شعار  “مسرح الشارع في خدمة التنمية الثقافية للقرب” وذلك بأهم الساحات العمومية بأحياء التقدم، النهضة، الوحدة.

ويتضمن البرنامج العام لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى تنظيم ندوة فكرية يوم السبت فاتح شتنبر في العاشرة والنصف بمقر مقاطعة مجلس اليوسفية الرباط قرب ملعب مولاي الحسن بحي النهضة حول مسرح الشارع يشارك فيها الدكتوران مسعود بوحسين وطارق الربح ويسيرها الناقد مصطفى الطالب.

كما ستعرف التظاهرة تقديم عروض مسرح الشارع لفرق مسرحية محترفة بحضور العديد من النجوم المغاربة منهم حسن مكيات والشرقي السروتي وعبد الصمد الغرفي، مهيول، جواد السايح، فنان الحلقة المسيح، عزيز الخلوفي ونور الدين سعدان وآخرون إضافة إلى مشاركة خاصة لواحد من أهم “الحلايقية” بالمغرب الملقب “بالقرع “.

وتأتي هذه الدورة التي تنظم بمناسبة الذكرى 55 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتفعيل سياسة ثقافة القرب من خلال تقريب الفرجة المسرحية من الجمهور وساكنة المنطقة المتعطشة للفعل الثقافي والمسرحي وهو ما يمكن من إشاعة قيم الفن والجمال.

 

مصطفى قسيوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى