الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / جمال / طرق مدهشة لإعادة استخدام الماكياج بعد انتهاء صلاحيته

طرق مدهشة لإعادة استخدام الماكياج بعد انتهاء صلاحيته

الماكياج لا غنى عنه لدى كل فتاة، وحتى مع انتهاء تاريخ الصلاحية، تجد الكثيرات صعوبة في التخلي عن تلك المستحضرات التجميلية، فإذا كنت تمرّين بنفس الموقف، اعلمي انه يمكنك الآن إعادة استخدام ماكياجك المفضل أو مستحضرات التجميل بعد انتهاء الصلاحية بطرق استثنائية لا تخطر على بالك.

الآيشادو
بدلا من التخلص منه، حولي الآيشادو المفضل لديك إلى طلاء أظافر مميز من صنعك، فكل ما تحتاجينه هو أخذ ذلك الآيشادو وكسر تلك القطعة الملونة بالجزء الخلفي من فرشاة ماكياج صغيرة، ثم اخلطي ذلك الجزء المتكسر الذي أصبح بودرة الآن، في زجاجة طلاء أظافر شفاف أو فاتح، واستمتعي بطلاء أظافر جديد.

زيوت الوجه

بعد انتهاء الصلاحية يمكنك استخدام تلك الزيوت لتحضير مقشر مميز للجسم، فكل ما عليك فعله هو إضافة بعض السكر إليها واستخدميه لتقشير جسمك بعيدا عن وجهك.

أحمر الشفاه القديم

لست بحاجة إلى التخلص من أحمر شفاهك المفضل بعد الآن بمجرد انتهاء صلاحيته، حيث يمكنك استخراج بقاياه وتسخينها على لهب شمعة في ملعقة، ثم اخلطي السائل مع بعض الفازلين. وسيتكون لديكِ بلسم شفاه مميز، وعليك أن تعلمي أن الحرارة تساعد على قتل البكتيريا، كما تطيل عمر بلسم الشفاه الجديد الذي حضرته.

الماسكرا

لا تسارعي في التخلص من الماسكرا القديمة، فبدلا من ذلك، اغسلي الفرشاة جيدا بالصابون والماء الدافئ، واستخدميها كفرشاة لتشذيب حاجبيك أو فك تشابك رموشك بعد تطبيق الماسكرا الجديدة.

التونر

بدلا من إلقائه في النفايات، يمكنك استخدام التونر بعد انتهاء صلاحيته كمنظف للنظارات والمرايا، من خلال رش كمية مناسبة على قطعة قماش ومسح أي سطح تريدينه.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى