الأحد , 21 أكتوبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » نصائح مهمة لشفاء سريع من الولادة القيصرية

نصائح مهمة لشفاء سريع من الولادة القيصرية

نصائح مهمة لشفاء سريع من الولادة القيصرية

تعتبر الولادة القيصرية تحد كبير للمرأة خاصة بعد الخروج من غرفة العمليات، فهي عملية جراحية كبرى، يحتاج بعدها جسدك إلى الوقت للشفاء. إليك 7 نصائح تساعدك على استرداد عافيتك بعد الولادة القيصرية:
1- الراحة
عليك إعطاء جسمك الوقت الكافي للتعافي، وكذلك الراحة قدر الإمكان. لا تحملي أشياء أثقل من طفلك، ولا تقومي بالمهام المنزلية، بل حاولي النوم قدر الإمكان لتجنب الاكتئاب والقلق. بالإضافة إلى ضرورة انتظار موافقة طبيبك على بعض الأمور التي تحتاج إلى مجهود كبير مثل ممارسة الرياضة، والعلاقة الحميمة، وقيادة السيارة.
2- راقبي طعامك
الإمساك هو أحد الآثار الجانبية الشائعة للولادة القيصرية، لذا عليك تجنب تناول الأطعمة التي تؤدي إلى الإمساك، استبدليها بالأطعمة التي تعمل كمليّن طبيعي، مثل الأفوكادو، الحساء، العصائر، البيض، والكثير من السوائل.
3- حزام البطن
استشيري طبيبك لمعرفة إن كنت بحاجة إلى ارتداء حزام البطن، وهو حزام يدعم عضلات بطنك فيخفف الآلام، ويحد من الإصابة بالانتفاخ.

4- اسمحي للجرح بالتنفس
جرح الولادة القيصرية بحاجة إلى عناية فائقة عبر تطهير وتجفيف المكان، وعدم ارتداء طبقات ثقيلة من الملابس فوقه، وعدم وضع طبقات من المستحضرات الطبية عليه، فقط حافظي على نظافة الجرح، واسمحي لجلدك بالتنفس، وستحصلين على شفاء سريع.
5- تحلي بالصبر
بعد الولادة يمر جسمك بمرحلة انتقالية جسدية وهرمونية، ومع الولادة القيصرية تضاف تحديات الشفاء من العملية الجراحية، لذا اعلمي أن الأمر سيحتاج إلى أسابيع حتى تصلي إلى الشفاء الكامل، لكن الخبر السار هو أن كل يوم ستشعرين بتحسن ملحوظ، فقط تحلي بالصبر.
6- الاستعداد للتورم
خلال الأيام الأولى بعد الولادة، ستلاحظين تورما في الساقين والكاحلين، لا تقلقي، هذا أمر طبيعي يمكن التخفيف منه عبر المشي قدر المستطاع، فقط تأكدي من أن التورم متماثل في كلا الساقين أو الكاحلين، وأنك لا تعانين من مشاكل في الضغط، وإلا يجب أن يتابع طبيبك الحالة بنفسه.
7- اطلبي المساعدة
لا تخجلي من طلب المساعدة الجسدية أو العاطفية من جميع المحيطين بك، فأنتِ بحاجة إلى المساعدة والدعم بالفعل، فلا تضغطي على نفسك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى