الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سيارات » الدار البيضاء تستضيف أول دورة من برنامج فورد لمهارات القيادة لحياة آمنة

الدار البيضاء تستضيف أول دورة من برنامج فورد لمهارات القيادة لحياة آمنة

الدار البيضاء تستضيف أول دورة من برنامج فورد لمهارات القيادة لحياة آمنة

تواصل فورد توسيع نطاق برنامجها المميّز، مهارات القيادة لحياة آمنة (DSFL)، مع تنظيم أول دورة بشمال أفريقيا التي جرت فعالياتها في مدينة الدارالبيضاء.
ويتابع برنامج التدريب على مهارات القيادة الآمنة نجاحاته سنة تلو أخرى بعد التجارب الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية. في سنة 2013، تم إطلاق برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة في أوروبا والشرق الأوسط. واحتفل البرنامج سنة 2017 بتأمين “التدريب المجاني لمليون سائق جديد على متن مركبات فورد”.
وقد حان الوقت الآن لتستفيد منطقة شمال أفريقيا من برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة الحائز على العديد من الجوائز العالمية، حيث تهدف العلامة إلى التوعية بشأن أهمّية اعتماد ممارسات القيادة الآمنة.الدورة الأولى من DSFL  لفورد بشمال أفريقيا أقيمت في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء على الساحة الأمامية للمدرسة العليا للأساتذة.

طيلة ثلاثة أيام، شارك حوالي 400 مشارك في مختلف ورشات البرنامج المتمحور حول أبرز المشاكل بالنسبة إلى السائقين اليافعين – إدراك الخطر، التحكم بالمركبة، إدارة السرعة وإدارة المساحة، ومخاطر القيادة عندما يكون السائق شارد الذهن أو أثناء الشعور بالنعاس أو الإرهاق.
ويذكر بأنه يفقد حوالي 1,25 مليون* شخص حياتهم في حوادث السير سنويا حول العالم، بينما يعاني ما بين 20 و50 مليون شخص من الإصابات غير المميتة، مع تعرّض الكثير منهم للعجز. وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أنّ غالبية ضحايا حوادث السير هم من الشباب، وأنّ حوادث السير تشكّل السبب الثاني للوفاة في العالم ضمن الفئة العمريّة التي تتراوح ما بين 15 و29 سنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى