الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / ” AFREEC-ANA ٠٠ جديد الفنان محمد جبارة

” AFREEC-ANA ٠٠ جديد الفنان محمد جبارة

يعود الفنان محمد جبارة ليعانق جمهوره الواسع من خلال أغنيته الجديدة ” AFREEC- ANA سعيا منه لربط الماضي بالحاضر، وجعل المغرب قبلة للسلام والحب والنماء.

الجديد في اختيار محمد جبارة كان هو ذلك التمازج الموسيقي بين المغرب والقارة الأفريقية من خلال المشاركة المتميزة للفنان الكاميروني Chrispo Epole والتي أعطت للأغنية بعدا إنسانيا تخطى كل الحدود الجغرافية معلنا وحدة الشعوب وتطلعها نحو مستقبل مشرق يعيد للقارة الإفريقية مجدها وتألقها.

المزج في كلمات الأغنية بين اللغات المغربية العربية منها والأمازيغية بنظيرتها الأفريقية زاد من جمالية وروعة الإيقاعات والمقامات الموسيقية التي ثم توظيفها لتخدم البعد الإنساني للأغنية.

أنتي الجنة وبحر المحنة..

بيك أنا نتغنى وفيك نتهنا..

لم تقتصر الأغنية على حمولة الكلمات والألحان في التعبير عن العلاقة الضاربة بعمق في جذور التاريخ بين المملكة المغربية وشعوب القارة الإفريقية بل امتدت لتبرز الألوان والرقصات من خلال مشاركة أزيد من عشرين راقصا من مختلف الجنسيات الأفريقية يوحدها الانتماء الجغرافي لهذه القارة الغنية بكل أشكال التعايش الإنساني في لوحات فنية تعبر عن الحب والسلام والتطلع لمستقبل زاهر يغطي سماء الشعوب.

وكعادته عمد الفنان محمد جبارة على فتح باب المشاركة في وجه الطاقات الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها الغنائية وتقريبها من الجمهور الواسع في إشارة منه إلى ضرورة خلق جسر للتواصل بين الأنماط الغنائية التي تزخر بها بلادنا ، في هذا السياق جاءت مشاركة الفنان مراد بو الصابون والفنانة زهرة حسن لتطبع الأغنية بروح شبابية تروم مسايرة تطلعات الجمهور الشاب عبر تراب الوطن.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى