الثلاثاء , 16 يوليو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار النجوم » موس ماهر.. قيصر الراي الذي يتفنن أداء وصوتا

موس ماهر.. قيصر الراي الذي يتفنن أداء وصوتا

موس ماهر.. قيصر الراي الذي يتفنن أداء وصوتا
من الفنانين القلائل الذين استطاعوا المزج بين الفن الشعبي وموسيقى الراي.. أغانيه وصلت لقلوب الصغار والكبار جعلته يتصدر قائمة الفنانين الشعبيين.. يمتلك صوتا يجذبك من أول جملة ونغمة ينطق بها..
إنه الفنان موس ماهر.
موس ماهر.. اسم الشهرة
اسمه الحقيقي مصطفى المهراوي، أما موس ماهر اسمه الفني، و”موس” هو تصغير لاسم مصطفى.
 مسيرة فنية حافلة
بدأ موس ماهر مسيرته الفنية في سن مبكر لم يتجاوز الـ12، وذلك بمدينة أحفير التي تقع على الحدود المغربية الجزائرية، حيث شرع في الظهور للعلن عبر المخيمات الصيفية بالسعيدية، ثم جمعية “بساط الريح” في أعمال مسرحية.. وأول ظهور غنائي له كان سنة 1986 بقاعة “لافوار” في مدينة وجدة التي لم تعد موجودة حاليا، كما شارك في برنامج “سباق المدن” ضمن ممثلي مدينة بركان..

ما بين سنتي 1998 و1999 بصم موس ماهر على أول ألبوم غنائي له من باريس، وهو منتوج لم يلاقي نجاحا كبيرا لأن شركة الإنتاج سوقته باسم فني غير ذلك الذي داوم على حمله، إذ كان موقعا باسم “ماهر”.. بعدها تم تصحيح الوضع ضمن الألبوم الغنائي الثاني فصار “موس ماهر”.. بعدها قام بأول مرور في قاعات الـ “زينِيث” بحفل ساهر كان تحت شعار: “وهران ووجدة بباريس”.. وتلى ذلك كله عدد من الألبومات الغنائية المسجلة بالاستوديو أو الموثقة لسهرات حية، خاصة الجولات التي قام بها بأوروبا كما بالديار الأمريكية..

أولى الأغاني.. ضربة معلم

سطع نجم موس ماهر بأول أغنية قدمها لجمهوره، حيث أبان عن حق بأنه فنان حقيقي يعد بالكثير.. وتعد أغنية “لحماق حماقي ولهبال هبالي” عملا فتح له باب الشهرة الواسعة داخل المغرب وخارجه، وقد خلفت الأغنية صدى كبيرا حتى أنها مازالت مطلوبة في أوساط الجماهير التي لم ترغب في جعلها تتقادم ضمن الريبيرتوار الغنائي..

مشاركة مميزة بعدد من المهرجانات 

شارك موس ماهر بعدد من المهرجانات الوازنة كمهرجان موازين ومهرجان حب الماوك بصفرو وجوهرة ومولاي عبد الله وآسفي وأحفير، وغيرهم الكثير..

نجم ساطع بمهرجان قفطان فاشن ويك

منذ دورته الأولى سنة 2015، أنار النجم موس ماهر بوديوم مهرجان القفطان الذي تنظمه مجلة أسرة مغربية، وكان الجمهور يتجاوب مع أغاني وصوت موس، كما شارك موس ماهر في الدورة الثانية للمهرجان وفي ليلة القفطان التي نظمت بفندق سوفيتيل سنة 2016.. ولم يرفض موس ماهر دعوة المهرجان في دورته الثالثة.. وهاهي الدورة الرابعة التي لم يتغيب هذا الفنان الأصيل عن حضورها بل كان نجما ساطعا فوق بوديوم الليلة الدورة الرابعة لقفطان فاشن ويك 2018.

في كل سنة يقدم النجم موس ماهر جديده الذي يكون رائعا كأعماله السابقة، ولأنه فنان متواضع يلبي أيضا طلبات الحضور بأخذ عدد من صور السيلفي دون تدمر، بل بالعكس فالابتسامة لا تفارقه في كل لقطة وكل صورة..

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى