السبت , 20 أبريل 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » “أصالة ومعاصرة”.. تشكيلة إيمان الأشهب ل 2019 تحاكي القفطان بقصاته وتفاصيله

“أصالة ومعاصرة”.. تشكيلة إيمان الأشهب ل 2019 تحاكي القفطان بقصاته وتفاصيله

“أصالة ومعاصرة”.. تشكيلة إيمان الأشهب ل 2019 تحاكي القفطان بقصاته وتفاصيله

مصممة شابة ذات ذوق مميز واتجاه خاص، تعرف جيدا كيف تضفي العصرية والأناقة على أزيائها، وحينما تطلق مجموعة من القفاطين التقليدية فإنك بلا شك ستجد تصاميم مبتكرة وخامات رفيعة والتي تتكامل مع أناقة التطريز وحداثة القصات..

هي ابنة مدينة سلا، حيث نشأت وترعرعت بين أحضان الصناعة والصناع التقليديين، فأخذها شغفها بالأزياء والتصاميم إلى الدراسة والبحث.. إنها الخجولة إيمان الأشهب صاحبة ماركة “إيمان قفطان”..

ابن الوز.. عوام

داخل بيت محافظ وأب يبدع في القفطان المغربي، ترععت إيمان وأحبت عالم التصميم والأزياء فكان والدها هو المعلم الأول لها. “احتكاكي اليومي بوالدي الذي تتلمذت على يده طيلة سنوات عمري جعل مني مصممة تحب القصات والتجديد وإدخال كل ماهو عصري على هذا الزي العالمي.. فبدأت منذ الصغر في البحث وقررت ولوج هذا الميدان عبر الدراسة، والتحقت بمدرسة خاصة بالتصميم وحصلت على ديبلوم في هذا المجال”.

سن صغير وباع طويل مع التصميم

سن إيمان الصغير لا يوحي بأن لها سنوات فاقت العشر في مجال تصميم وهندسة القفطان، ” 11 سنة هي حكاية عمري مع القفطان، تقول إيمان، تخللتها أشياء كثيرة وقصص مع الثوب والمقص والمعلمين والتطريز والقصات..” كل تلك السنوات جعلت من إيمان الأشهب تمتلك خبرة وكيف تتعامل مع كل مرحلة تمر بها تشكيلتها.

مشاركات نادرة 

بما أن إيمان خجولة بعض الشيء، فهي تشتغل بصمت ونادرا ما تشترك بعروض الأزياء.. “شاركت في ديفيليه موضة العرب منذ مدة، تقول إيمان، وشاركت مؤخرا في مهرجان القفطان قفطان فاشن ويك الذي تنظمه مجلة أسرة وأحببت ذلك وأتمنى أن أشارك معهم في الدورات المقبلة”

“قفطان إيمان” بمهرجان قفطان فاشن ويك

شاركت إيمان بالدورة الرابعة لمهرجان القفطان قفطان فاشن ويك، حيث قدمت تشكيلتها الجديدة لعام 2019، تتخذ من عراقة وأصالة التاريخ المغربي مصدر إلهام لها في مجموعتها هذه، والتي اتسمت بالبساطة والأناقة والفخامة الخالدة.

أصالة ومعاصرة.. تشكيلة إيمان ل 2019

تحاكي تشكيلة إيمان الجديدة شكل جسم مرتديها بطرق ذات توجه هندسي باستخدام أقمشة مميزة في حياكة من ألياف دقيقة مع عدة تفاصيل.. إنها عرض لجوانب تقليدية للتصميم وتفاصيل تحول جمالية تقليدية عصرية للسيدة السباقة والعاشقة للموضة.

“اشتغلت على أثوات حريرية، تقول إيمان، ك “الساطان دو سوا”  و”كريب دو سوا” و”جورجين” و”موسلين”، كما اشتغلت على الموبرة الحريرة بتفاصيل عصرية، وأيضا على البروكار المخدوم بتقنيات عصرية مختلفة، كما اشتغلت على زواق المعلم المرصع بالأحجار والراندا المنبثة بالأحجار والطرز باليد والتنبات وأدخلت فيها قطع معدنية وأبدعت على مستوى القصات”.

إبداع بالأحزمة أيضا..

تميزت الأحزمة بدقة الصنع وبتناغم الشكل واللون مع التصميم الكلي للقفطان. فقد حرصت إيمان على إعطاء تفاصيل القفطان حقه.. تقول إيمان: “تنوعت تفاصيل تشكيلاتي وتنوعت أيضا الأحزمة فقد كانت هذه السنة منبثة بالأحجار ومطروزة، وأدخلت أيضا الشمار”.

طموح نحو العالمية

تطمح إيمان أن تصل إبداعاتها إلى العالمية وتكون إحدى سفيرات القفطان بالعالم.. ” خلال مشاركتي بقفطان فاشن ويك، تقول إيمان، تعرفت على زميلات من مدن مختلفة واكتسبت خبرات وزادني ذلك تشجيعا للمشاركة لمرات عديدة، والمشاركة أيضا في ديفيليهات عالمية، فطالما عائلتي تشجعني فأنا أشعر بقوة تريد أن تخرج أشياء كثيرة داخلها.. ومن هنا لن أنسى شكر عائلتي التي وقفت إلى جانبي كل واحد باسمه.”..

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى