السبت , 25 مايو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار النجوم » الفنان ألكسندر الحاج: لا أستغل شبهي بتامر حسني للانتشار.. وأغنيتي الأخيرة تحد وإثبات لقدراتي الغنائية أمام الجمهور

الفنان ألكسندر الحاج: لا أستغل شبهي بتامر حسني للانتشار.. وأغنيتي الأخيرة تحد وإثبات لقدراتي الغنائية أمام الجمهور

الفنان ألكسندر الحاج: لا أستغل شبهي بتامر حسني للانتشار.. وأغنيتي الأخيرة تحد وإثبات لقدراتي الغنائية أمام الجمهور
يقولون عنه إنه توأم الفنان تامر حسني، نظرا للشبه الكبير بينهما.. ابن لبنان، درس الإذاعة والتلفزيون بجامعة الروح القدس الكسليك اللبنانية، لكنه اختار الولوج إلى الفن الذي عشقه منذ نعومة أظافره ومن بابه الواسع.. يمتلك صوتا وخامة مميزتين.. أطلق أولى أغانيه في 2016، ليفاجئ جمهوره قبل شهر بعمل آخر تحدى فيه نفسه وأبان عن خامة صوتية لا يمتلكها إلا فنان حقيقي..
يتابعه على “إنستجرام” عشرات الآلاف من المتابعين حول العالم.. هو الفنان ألكسندر الحاج الذي تحدث إلى مجلة “أسرة مغربية “أجاب بلباقة وطيبوبة وسعة صدر عن كل الأسئلة..
بداية، حبذا لو تقرب قراءنا من الفنان ألكسندر الحاج، وكيف ولجت عالم الفن؟
 في البداية طبعا ظهرت الموهبة الغنائية عندي منذ الصغر.. بعدها طورت الموهبة من خلال التمارين الغنائية اليومية بالإضافة للتدريب مع أساتذة الغناء.. ثم انتقلت الى دراسة الغناء في الجامعة بالإضافة إلى تخرجي في مجال الإذاعة والتلفزيون.. إلى أن أطلقت أول أعمالي الفنية بعنوان “من زمان” عام 2016.
ماذا عن جديدك الفني أغنية “دايما معك”؟
أغنية “دايما معك” هي ثاني أعمالي كتبتها ولحنتها، وهي مثل ما يقال مولودي الثاني، وهي أغنية كلاسكية صعبة المغنى وفيها طبقات عالية، تحديت نفسي فيها وأثبت مدى موهبتي وقدراتي الغنائية أمام الجمهور.
من خلال هذا العمل ‎هل تتوقع نجاحك في عالم الغناء خصوصا في زحمة الفنانين وخاصة بلبنان؟
أنا أرى أن كل شخص لديه إصرار و مثابرة ولا يستسلم أو يخاف من الفشل مكانه موجود أكيد.. إذا واصلت العمل على نفسي جيدا و قدمت أشياء تليق بصوتي واخترت أعمال مناسبة فعندها سيكون مكاني موجودا، وكل شيئ يتطلب مجهودا ومثابرة. لا يأتي النجاح بالسهولة التي يتصورها الإنسان..
إن الأشياء الكبيرة والنجاح الكبير يتطلبان طول البال والعمل بجهد والإيمان الكبير ..
‎هل تتوقع أن الشبه الذي بينك و بين الفنان تامر حسني سيساعدك في الانتشار في عالم الفن؟ 
لا أعتمد على شبهي بتامر حسني للانتشار الأسرع لا شكلا ولا مضمونا.. لا مقارنة بيني وبين تامر حسني فكل منا لديه “ستايل” غنائي خاص به وصوت مختلف وكاريزما مختلفة، أما عن الشكل الخارجي، فمن الممكن أن تكون بعض الملامح متشابهة ولكن هذه البلبلة فقط موجودة لأنني فنان جديد على الساحة، فكل فنان في بدايته تم تشبيهه لفنانين آخرين، وهذا الأمر طبيعي.
‎كيف تقابل الرسائل التي تبعت لك بخصوص تشبيهك بتامر؟
لا أجيب عادة، ولا أعطي الأمر أكثر ما يستحق، فهذا الشيء طبيعي لأني مثل ما قلت قبل قليل،  هذا الأمر طبيعي كوني فنان جديد والناس تجد بعض الملامح تتشابه، ولو ترجع إلى أرشيف الكثير من الفنانين تم تشبيههم بفنانين آخرين في بداياتهم وبعدها أصبح لهم طابع خاص تميزوا ولمعوا به.

هناك من يقول أنك تستغل هذا التشابه لتزيد من انتشارك في الساحة الفنية؟
لا أستغل شبهي بتامر حسني للوصول إلى انتشار أكبر، فالاعتماد على تقليد الآخرين يؤدي إلى فشل في المستقبل، لذلك أعتمد دائما على الستايل الخاص بي. فالأغاني التي أقدمها لا تشبه أحدا و صوتي الذي يتميز بخامة لا تشبه غيرها من الخامات.. 
اماالشكل الخارجي فمن الممكن أن يكون شبه بسيط في الملامح، ومن الممكن أن يكون موجودا بيني وبين الكثير من الناس ليس شرطا مع شخص واحد.. ‎
لديك شخصية ولوك جميل، هل ممكن أن نرى ألكسندر الحاج يدخل عالم التقديم أو التمثيل كما فعل العديد من الفنانيين؟
ممكن جدا، ولكن ليس الآن على الأقل إلى أن يتعرف علي الجمهور كمغني وتصل الأعمال والأغاني التي أقدمها إلى أكبر عدد من الناس، و أحصل على الانتشار 
الكامل في مهنة الغناء، بعدها أفكر في التمثيل، وأحب الفكرة جدا خاصة التمثيل في الأفلام المصرية الضخمة..
هل تستمع للأغاني المغربية؟ 
نعم، أنا مستمع جيد للفن المغربي الراقي و لدي playlist خاصة بالأغاني المغربية، ولدي أيضا الكثير من الأصدقاء الفنانين والممثليين المغاربة الذين أتابعهم وعلى تواصل دائم معهم.
‎من هم الفنانين الذين يطربون سماعك بالمغرب؟ 
أحب كثيرا الفنانة الكبير سميرة سعيد والستايل الفريد الذي تتميز به وأسلوبها في إدخال الألحان الغربية إلى الأغاني العربية بشكل ذكي دخل إلى جميع الشرائح والفئات من الناس.
‎ من تتمنى أن تغني معه بالعالم العربي؟
لا أتمنى الغناء مع أحد معين،ولكن أنا من المعجبيين بعدد كبير من الفنانين منهم وائل الجسار الذي يشبه النمط الفني القريب إلى ما أحب أن أقدمه.. أيضا أحب الفنان زياد برجي، فدائما أغانيه لها طابع خاص، ايضا الفنان وائل كفوري… يوجد العديد من الأسماء التي أحب أن أتابع جديدها…
‎ماهي أعمالك القادمة؟
إن شاء الله تصوير كليب أغنيتي الجديدة “دايما معك” وطرحها بالفترة القريبة القادمة، أيضا أغنية إيقاعية للمره الأولى سيتم طرحها على أبواب الصيف، بالإضافة إلى العديد من الحفلات و المهرجانات التي سأعلن عنها عبر حساباتي الرسمية..
‎كلمة للجمهور المغربي..
تحية كبيرة ومحبة وتقدير لكل الجمهور المغربي الذي يتابعني بكثرة ويدعم موهبتي عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي، قمة في الذوق حقيقة، وان شاء الله سأخصص زيارة للمغرب للمره الثانية عن قريب و ألتقي بأصدقائي وبالجمهور المغربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى