الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / أخبار الصحة / سر الماء الدافئ والليمون في التخسيس

سر الماء الدافئ والليمون في التخسيس

إن مشروب الماء والليمون منخفض في سعراته الحرارية، علما أن إضافة نصف ثمرة من الليمون إلى كوب من الماء يساوي 6 سعرات حرارية. ويخلص هذا المشروب من السموم.

ان الطريقة المفضلة لخسارة الوزن تقضي بالتخلص من سموم الجسم، والحفاظ على صحة الكبد وجهاز الهضم، إذ أن سوء الهضم بالمقابل يعيق خسارة الوزن عن طريق منع الجسم من الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها لإحراق الدهون، ويقود إلى تراكم السموم في مجرى الدم، ما يبطئ عملية التمثيل الغذائي.

مشروب الماء الدافئ والليمون يعزز الشعور بالشبع، وغالبا ما ينصح بإضافته إلى أنظمة الرجيم الغذائية الهادفة إلى إنقاص الوزن. وفي دراسة صادرة سنة 2008 لتبيان تأثير الماء على  السعرات الحرارية المستهلكة من قبل الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن، والسمنة، تبيَّن أنه عند شرب نحو 0.5 ليترا من الماء قبل وجبة الفطور، يقلّ عدد السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبة بنسبة 13%.

• الليمون غني بالمغذيات، ومن بينها الفيتامينات من مجموعة ب والفيتامين ج، فضلا عن المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والألياف والبوتاسيوم. وهو يحتوي على على ألياف البكتين المُضادة الفعالة للبكتيريا والمفيدة لصحَّة القولون. كما يحافظ على مستويات حموضة متوازنة في الجسم.
• يشكل مشروب الماء الدافئ والليمون مصدرا ممتازا للبوتاسيوم والفسفور والمغنيسيوم وحمض الستريك والكالسيوم، ويساعد في علاج نزلات البرد.
• يغذي البوتاسيوم في الليمون الحامض الخلايا العصبية في الدماغ، ويقوي الكبد عن طريق توفير الطاقة لأنزيماته.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى