الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / نسيم الأندلس تطلق مجموعة الأزياء الراقية لربيع 2019

نسيم الأندلس تطلق مجموعة الأزياء الراقية لربيع 2019

أطلقت دار أزياء نسيم الأندلس المتصدرة في الأزياء الراقية بطابع مغربي مجموعة 2019 المستوحاة من أفخم مستويات الفن المعماري في المغرب. حيث استخدمت المصممتان في التصاميم الجديدة نماذج من الزخرفة الإسلامية التي تعتمد في تزيين الأبواب الخشبية والجدران في القصور الأندلسية والمباني العتيقة والعريقة بالتاريخ والحضارة.

اعتمدت المصممتان أقمشة فاخرة مثل الاورغنزا الإيطالي والشيفون الفرنسي في درجات ألوان  مستدرجة من ألوان الفسيفساء والنقوش. أما بالنسبة للقصات فقد اتبعت المصممتان نفس النمط الذي يميز تصاميم نسيم الأندلس من قصات حديثة وأنيقة مليئة بالأنوثة وتبرز الشغل اليدوي المغربي بطريقة مبتكرة تعطي تخاطبا بين الماضي والحاضر. جميع التفاصيل والتطريزات اليدوي وُلِدت من رغبة المصممتان لإحياء الحرفة المغربية وتطويرها لتتماشى مع الموضة مع طابع أنثوي يحاكي الطبيعة.

يربط بين نسيم الأندلس وفندق رافلز في دبي علاقة وطيدة حيث تم اختيار الجناح المغربي في الفندق ليتم تصوير المجموعة فيه وبالتحديد الأبواب الخشبية المزخرفة التي ألهمت المصممتان لتصميم هذه المجموعة. التفاصيل الغنية في الأبواب تماشت مع الألوان الزاهية للفساتين والأزياء مما نتج عن صور حالمة وخلابة.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى